DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 25, 2020
Sun 25

27 o

غائم جزئي مع احتمال زخات امطار رعدية
Sun
27 o
Mon
28 o
Tue
29 o
Wed
29 o
Thu
29 o
مالك مكتبي يروي أصعب اللحظات التي عاشها خلال الإنفجار - صورة

مالك مكتبي يروي أصعب اللحظات التي عاشها خلال الإنفجار - صورة

نجوم ومشاهير

نشر الإعلامي اللبناني مالك مكتبي صور تُبين إصابته بسبب الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت

Published on Aug 07, 2020

أيضا في هذه الحزمة

كشف الإعلامي اللبناني مالك مكتبي عن الإصابة التي تعرض لها جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت منذ يومين

وروى مكتبي لأول مرة مُنذ وقوع الحادثة التفاصيل المرعبة التي عاشها في هذه الدقائق وقال عبر حسابه على انستغرام: “هذه الصورة التي التقطُها لنفسي لا تشبه أي “سلفي” أخذتها سابقاً: بعدما اطمأنيتُ على عائلتي ووصلتُ الى مكان آمن (موقف سيارات فارغ وليس محاطاً بالمباني)، أردتُ أن أعاين جروحي لأعرف مصدر الدماء…

وتابع "ما زلتُ أذكر كل شيء من تلك اللحظات، الصوت ما زال في أذني، كذلك صورة الانفجار المهيبة.

اقرأ أيضاً : مراسل "الجديد" حسان الرفاعي بوضع حرج بعد إصابته بإنفجار بيروت

في تلك الثواني لا تفكر سوى بالموت وكيف ستأتي ساعتك. وانت تحاول الهروب من الركام والدمار، تخاف من انفجارات ارتدادية… فلا تدري كيف تتصرف… أصعب القرارات، ولكن لا وقت للتفكير. تأتي الى ذهنك كل الكوارث التي شاهدتها أو سمعت عنها سابقاً، وتحاول تقدير ما قد يحدث".

تركض نحو سلالم النجاة قبل انهيار محتمل للمبنى… تسابق الوقت. درج ملطخ بالدماء وصراخ الناس التي تتدافع للوصول إلى الطريق… انها غريزة البقاء…

بأعجوبة تصل الى الطريق…. يا لهول المشهد. لا تدري أين وكيف تذهب. عبر عيونك التي يغطيها الدم، ترى الجثث على الطرقات، والجرحى والزجاج المتطاير.

الدم، الموت، الخوف… كل شيء يشل تفكيرك… تركض في الطرقات لا تدري كيف وأين تذهب. تستدرك ان الدمار تخطى المنطقة الجغرافية القابع أنت فيها. تخبط على رأسك: زوجتي! اولادي! تحاول الاطمئنان… على زوجتك، أولادك، وعائلتك وزملائك… وهنا فصل آخر من الوجع…

تهرب؟ تبقى؟ أين نايلة؟ ماذا حلّ بالأولاد؟ أصعب القرارات. لم أكن أستطع تخيل أن يصبح أولادي يتامى الام والأب.

الحمد لله عائلتي بخير والزملاء بخير… الحمدالله الجروح ليست عميقة… دعائي اليوم لكل جريح ومفقود وصلواتي لكل شخص غادرنا ولكل عائلة فقيد…

 

نجوم الوطن العربي يتضامنون مع بيروت عقب الانفجار الضخم

نجوم الوطن العربي يتضامنون مع بيروت عقب الانفجار الضخم

نجوم ومشاهير

Published on Aug 05, 2020

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت أمس انفجار ضخم في مخزن العنبر رقم 12 على المرفأ مما أسفر عن عدد كبير من الضحايا والإصابات

وسرعان ما حرص عدد كبير من النجوم والفنانين على دعم لبنان بصور من الإعلام ومقطع فيديو للانفجار، وكانت من  ضمن الداعمين للمصابين، الفنانة المغربية سميرة سعيد التي كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع انستغرام "مشهد مخيف ومرعب، لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بتناقضاتها لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التى تتوالى علينا تباعا".

ونشر سلطان الطرب الفنان السوري جورج وسوف، صورة مركبة له مع علم لبنان، مكتوب عليها: “كلنا بيروت.. الله يحمي هالبلد وأهلها”، فيما كتب في تعليقه على الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “إنتِ نبض الحياة يا بيروت

كما علقت الفنانة المصرية إلهام شاهين على الانفجار الأليم  الذي وقع أمس بالعاصمة اللبنانية، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: “خالص عزائي و مواساتي للشعب اللبناني الشقيق في مصابهم الأليم..  قلوبنا معكم وربنا يحميكم من كل شر و تمنياتنا بالشفاء العاجل لكل المصابين”.

بينما حرصت الفنانة مايا نصري، على نشر صورة من الانفجار عبر حسابها الشخصي وكتبت ” اصدقائي في لبنان طمنونا عليكم، أنا وعائلتي بخير

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

اصدقائي في لبنان طمنونا عليكم. #تفجير #بيروت انا وعائلتي بخير .

A post shared by Maya Nasri (@maya_nasri) on

وعلّقت الفنانة ليلى علوي على الانفجار الضخم في بيروت وغردت من خلال حسابها الشخصي “تويتر”: “لبنان وشعبها قادرين على تخطي الأزمة وهتفضل دايما في عيوننا لبنان الجميلة. حفظ الله لبنان وشعبها من كل مكروه.. وأعانهم الله على مصابهم

وعلق المخرج رامي إمام ابن الزعيم عادل إمام على الانفجار الأليم  الذي وقع أمس بالعاصمة اللبنانية. 

وكتب رامي إمام عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام: اللهم احفظ لبنان و شعبها.. خالص التعازي للشعب اللبناني الحبيب

وحرصت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، على نشر صورة اهرامات الجيزة وهي تتزين بعلم لبنان عبر حسابها بتويتر، وكتبت قائلة “ربنا يرحم اللي توفوا في الحادث المؤلم النهارده وبعزي أهلهم، وعمر لبنان ما هتبقى المدينة المنكوبة، دي مدينة كل حاجة حلوة”

من ناحية أخرى، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء بلغ 100 وإن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

اقرأ أيضاً : إنفجار مرفأ لبنان بالصور والفيديوهات - صور وفيديو

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن الانفجار أدى إلى سقوط 3000 جريح.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

اقرأ أيضاً : إنفجار مخزن للمُفرقعات في العاصمة اللبنانية بيروت - فيديو

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.



حُزن وغضب يُسيطر على نجمات لبنان بعد الإنفجار

حُزن وغضب يُسيطر على نجمات لبنان بعد الإنفجار

نجوم ومشاهير

Published on Aug 05, 2020

عبّر عدد كبير من الفنانات ال​لبنان​يات عن حزنهم الشديد وغضبهم، بعد الإنفجار الضخم الذي وقع في ​مرفأ بيروت​ أمس، وأوقع عشرات الضحايا والجرحى.

وكتبت الفنانة ​نوال الزغبي​ في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "ليلة سوداء وحزن عميق عم بتعيشو بيروت. هيدي الليلة محفورة بذاكرة اللبنانية".

الفنانة ​سيرين عبد النور​: "الله يحمينا من الشر يلي حاطط عينو علينا...".

وكتبت الفنانة ​كارول سماحة​: "كيف بعد بيقدروا يحطوا راسهن على المخدة ويناموا؟، صدّقوني اتخطينا مرحلة الفساد من زمان... الله يخفف من وجع الناس، مش قادرة لاقي كلام يعبّر عن اللي عم حسو".

كما كتبت الفنانة ​مايا دياب​: "في واحد عايش عم يتحكم بالبلد من تحت الأرض وضلّ لحتى حطّنا كلنا والبلد تحت الأرض.. دولة الكلاب والحيوانات الناطقة... دولة ليه اصلاً هيدي دولة... البكاء لا يكفي... بدنا ياكن جثث وبس جثث".

 

إنفجار مرفأ لبنان يُفسد زفاف

إنفجار مرفأ لبنان يُفسد زفاف "عروس بيروت" - فيديو

ترند

Published on Aug 05, 2020

"عروس بيروت" كان يُطلق على أحد المُسلسلات اللبنانية، إلا أنه بات يُطلق على عروس بيروت التي كانت وسط جلسة تصوير خاصة بزفافها لحظة وقوع إنفجار مرفأ لبنان، حيث وثقت الكاميرا التي كانت تلتقط صورها مع زوجها لحظة وقوع الإنفجار بسبب قُربهم من مكان الإنفجار.

وتم تداول الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، الذي بين كيف تحولت ضحكات عروس بيروت إلى خوف وهلع..