DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 25, 2021
Thu 25

13 o

غيوم متفرقة
Thu
13 o
Fri
16 o
Sat
17 o
Sun
14 o
Mon
12 o
ما هي فوائد القهوة الخضراء؟ - فيديو

ما هي فوائد القهوة الخضراء؟ - فيديو

تغذية

تحتوي القهوة الخضراء على العديد من الفوائد الغذائية، أحدها تخفيف وخسارة الوزن

Published on Jan 19, 2021

أيضا في هذه الحزمة

تُعتبر القهوة الخضراء أحد المصادر الغذائية المُفيدة والغنية بفوائد عديدة للجسم.

ولفتت اخصائية التغذية رند الديسي، إلى وجود العديد من الفوائد الغذائية العديدة التي تعود بالصحة على الجسم، فـ عدد كبير من الأشخاص يستخدموها كـ مُكمل غذائي على شكل حبوب.

وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن القهوة الخضراء تُساعد على حرق الدهون في الجسم، فهي ترفع من مستوى الأيض وتُعطي شعور الشبع لفترة أطول، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنها ترفع نسبة مُضادات الأكسدة داخل الجسم.

اقرأ أيضاً: القهوة الخضراء ودورها في تخفيف الوزن وحرق الدهون - فيديو 

يُمكن تناولها في جميع الأوقات، فهي تُعطي طاقة للشخص، ويُمكن تناولها قُبيل مُمارسة التمارين الرياضية.

وأشارت إلى أنها قد تؤدي إلى رفع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص إن تناولوها، موضحة أنه يوجد قهوة خضراء خالية من الكافيين، إلا أن الشخص هُنا يخسر الفائدة الغذائية للقهوة الخضراء.

وأكدت أنه لا يُمكن للأشخاص الذين يتناولون أدوية ضغط الدم والذين يُعانون من احتباس سوائل في الجسم، أن يستمروا في تناول القهوة الخضراء.

 

أطعمة تساعد على الوقاية من الزهايمر - فيديو

أطعمة تساعد على الوقاية من الزهايمر - فيديو

تغذية

Published on Feb 21, 2021

قالت الدكتورة ربى مشربش أخصائية  التغذية والحميات أن مرض الزهايمر يتكون بسبب تراكم مواد سامة في الدماغ في نهاية النواقل العصبية مما يؤدي الى انكماش حجم الدماغ وفقدان الذاكرة وغيرها من الأعراض وهذه المواد تكون  مادة البيتا مول والتاو تتكون داخل الدماغ وتعمل شبكة بين الخلايا العصبية.

وقالت إن بعض الأطعمة تناولها والالتزام بها يقلل خطر الإصابة به ويقلل أعراضه لدى المصاب به ومنها :

الخضار الورقية  مثل السبانخ لأنها تحتوي على مواد وفيتامينات وتمنع او تقلل تراكم  المواد في الدماغ .وينصح بتناولها يوميا مع الفواكه على شكل خمس حصص .

أقرأ أيضا:فوائد البصل وتاثيره على جهاز المناعة - فيديو

التوت الفراولة والتوت الاسود  : فلهم فوائد متعددة له جدا للدماغ لأحتوائه على مواد مضادة للاكسدة تقلل الكولسترول الضار  والدهنيات في الجسم وينصح بتناولها مرتين في الأسبوع على الأقل .

الكركم : الذي يحتوي الكوركيومين  التي تقلل تراكم المواد السامة وينصح بتناوله مع الفلفل ويمكن شربه او اضافته للطعام .

الجوز و اللوز و البقوليات  التي تحتوي على الأوميغا 3 اضافة الى السمك .

 

ما هي أفضل الطرق لعلاج السمنة؟ - فيديو

ما هي أفضل الطرق لعلاج السمنة؟ - فيديو

صحة

Published on Feb 21, 2021

قال الدكتور حمزة الحلواني أخصائي جراحة السمنة والجراحة الأيضية والجراحة الروبوتكية  أن السمنة يتم تحديدها من خلال قياس  مؤشر كتلة الجسم وهو من يحدد اذا كان هذا الشخص لديه سمنة أم لا بناء على الوزن والطول و اذا كان لمؤشر بين 18 الى 25 فان ذلك هو الوزن الطبيعي اما اذا كان أكثر من الـ 25 و 30 فهنا يكون المريض قد دخل في السمنة المرضية المفرطة ولها درجات .

وبين انه عالميا تم تعريف السمنة على أنها مرض وشبه وبائي فهو ينتشر في جميع أنحاء العالم ولأنها ارتبطت بالإصابة بكثير من الأمراض 

 أشار الى وجود عدد من الأسباب للإصابة بالسمنة بعضها جيني وبعضها متعلق بالنظام الغذائي و طرق الحرق والعوامل الوراثية والجينية .

أقرا أيضا:القلب أم العقل .. من المسؤول عن شعورنا بالحب ؟ - فيديو

وبين وجود عدد من الحلول للتغلب على السمنة منها الحلول الجراحية ولها أنواع متعددة جدا تصل الى 5 و 6 خيارات مثل قص المعدة وتحويل المسار اضافة الى الحلول غير الجراحية مثل بالون المعدة والأدوية التي تعمل على إنقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو .

وأوضح ان الادوية والاعشاب التي يروج لها على أنها تنقص الوزن هي كثيرة وموجودة في كل مكان ولكن ليس كلها آمن ويجب أخذ الدواء الصحيح بناء على استشارة الطبيب مشيرا الى وجود ادوية تم فحصها من قبل مختبرات وتحمل شهادات عالمية و خضعت لتجارب عديدة و لها تاريخ طويل من النتائج على آلاف المرضى .

وبين أن لكل عميلة ودواء نتائج جانبية موضحا أن اختيار العملية المناسبة والطبيب المختص والدواء الصحيح يقلل كل هذه الأعراض ويجعل العلاج آمن .

وبين ضرورة المتابعة بعد العملية والحاجة الى اتباع نظام حياة مختلف عما كان عليه قبلها يتضمن تغير العادات والسلوكات وكذلك نظام الحياة وممارسة الرياضة .

 

فوائد البصل وتاثيره على جهاز المناعة - فيديو

فوائد البصل وتاثيره على جهاز المناعة - فيديو

تغذية

Published on Feb 20, 2021

قالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي ان الأصل من أهم الخضروات التي تعمل على تقوية المناعة خصوصا خلال جائحة كورونا .

وبينت خلال استضافتها لبرنامج دنيا يا دنيا أن التناول اليومي للبصل مفيد للجسم لأنه مليء بالمواد الغذائية والمعادن والفيتامينات خصوصا فيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة وتقليل أعراض الإصابة بالمرض ويساعد على امتصاص الحديد.

أقرأ أيضا:وصفات صحية بأقل السعرات الحرارية - فيديو

وقالت أنه أكله ني بالشكل الطبيعي قبل طبخه يعد أفضل من تناوله مطبوخا لأنه طبخه قد يفقده فوائده الغذائية .

وقالت إنه ولتقليل رائحة البصل يمكن تناول نعنع بعده فهو يقوم بأضاعة رائحته اضاف الى اهمية تنظيف الاسنان .

وبينت أن البصل يساعد مرضى القلب ويقلل الالتهاب بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة كما يقلل  نسبة الكوليسترول السيئ وبينت أن البصل الأحمر يحتوي على نسبة أعلى من الفائدة .