DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 2, 2021
Tue 2

12 o

غائم جزئي
Tue
12 o
Wed
10 o
Thu
9 o
Fri
12 o
Sat
18 o
مبادرات فلسطينية تكثف جهودها أثناء المنخفض - فيديو

مبادرات فلسطينية تكثف جهودها أثناء المنخفض - فيديو

فعاليات

مبادرات مجتمعية تكثف جهودها التطوعية أثناء المنخفض الجوي في فلسطين من خلال الوصول بسيارات مجهزة لمساعدة كل الأشخاص الذين تعطعت به السبل ولايصال المساعدات لهم

Published on Feb 18, 2021

أيضا في هذه الحزمة

قال جمال العاروري أحد أعضاء فريق الجحافل  أن الفريق يعمل منذ ما يزيد عن 20 سنة وفي كل المواسم وتحديدا فصل الشتاء مبينا ان لدى الفرق ما يزيد عن 120 سيارة نقل رباعية الدفع .

وأشار إقامة ثلاثة غرف عمليات في فلسطين وعلى امتداد الوطن واحدة في رام الله والاخرى في نابلس أما الثالثة فهي في القدس وقد تعاملت كل الغرف من مساء الأمس عن دخول المنخفض مع ما يزيد عن 40 حالة كانت لانزلاقات سيارات أو لمواطنين أو أطباء تقطعت بهم السبل  وبين ان العمل يكون بالشراكة مع الجهات المعنية جميعها  على اختلاف نوع المساعدات .

أقرأ أيضا:مبادرات تطوعية تُقدم العون للأقل حظاً في المنخفض القُطبي

وأشار إلى تعاون مبادرة جحافل مع مبادرة القوارض التي توفر الطرود والاحتياجات للعائلات الميسورة والمحتاجة فتم الوصول إلى القرى والمناطق المهمشة .وبين استعداد الفريق الدائم لمساعدة جميع الأشخاص في الشتاء اضافة الى جاهزيتهم لتلقي الطرود وايصالها الى جميع مناطق فلسطين .

 

 

 

تأبين المخرج السوري حاتم علي في فلسطين - فيديو

تأبين المخرج السوري حاتم علي في فلسطين - فيديو

نجوم ومشاهير

Published on Feb 13, 2021

 

 أقيم في قصر رام الله الثقافي تأبينا للمخرج السوري الراحل حاتم علي، نظمته وزارة الثقافة الفلسطينية تكريما لشخصه وما قدمه للقضية الفلسطينية والعالم العربي ايضا من اعمال درامية هادفة وصادقه حققت نجاحا واسعا.

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

فعاليات

Published on Feb 08, 2021

مبادرة عزوة وطن هي مبادرة شبابية نشأت مع مئوية الدولة الأردنية استنتجت أهدافها بالاشتراك مع جمعية عزوة أهلنا الشبابية

وهي عبارة عن عدة برامج اذا طبقت هذه البرامج على أرض الواقع في المملكة الأردنية فإنها سوف يكون لها تأثير على كافة المجالات مثل الاقتصاد والسياحة والسياسة والعلوم ,الثقافة والإعلام

تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية دون استثناء..

كما أن المبادرة تناقش الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والسياحي والزراعي والبيئي والصحي والفني

 

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

فعاليات

Published on Feb 06, 2021

قالت معلمة لغة عربية عبلة صبيح صاحبة مبادرة رحلة سعادة التي قدمت من خلالها مجموعة من الهدايا لمجموعة من الأطفال بعد انتهاء الفصل الدراسي الماضي أن الهدف من المبادرة كان : 

1- تعويض الأطفال عن نقص التعزيز الذي تولد نتيجة البعد عن المدارس 

 2- إخراجهم من المشاعر السلبية التي سيطرت على العالم في هذه الظروف 

 3- توجيه رسالة للمعلمين للبحث عن كل طريقة جديدة من هدفها تحقيق السعادة وبناء الذات لدى طلابنا الفكرة طبقت تحديدا بعد انتهاء الامتحانات ، وهي اللحظة التي كان ينتظر فيها الطلاب تخريجهم وتكريمهم ، فتم اختيار هذا الوقت لتجديد هذا الشعور بالفرح و أن بعد التعب ستنال ما تستحق .

وأشارت أنه وفي نفس الوقت كنا حريصين على سماع كلمة تشجيعية من الطفل ، دعاء معين ، همة قوة أيا كان ليشعر بقيمته وأن ولرسم الأبتسامة على وجهه من خلال مكافأته و حرصنا أن نكرم الجمع حسب الإمكانيات المتوفرة ، ومنهم من كان ينظر إلينا من بعيد فيركض نحونا ليحصل على هدية.

أقرأ أيضا:جمعية برج اللقلق في القدس تُمثل العنوان الرئيسي للصمود المقدسي

وقالت أن المبادرة جاءت بعد انفصال الطلبة عن المدارس الذي وصفته انفصال الروح عن الجسد فالطلبة هم الروح و المعلمين هم الجسد مما أثر على الطالب والمعلم  وأنها جاءت بعد انتهاء عام دراسي كامل تعب فيه الطالب في التعلم عن بعد وحصل على نتائجه .

وقالت إنها من خلال المبادرة قامت بجمع ما يقارب 100 هدية بابسط التكاليف وانطلقت بعدها لتوزيع الهدايا على الطلبة في مختلف الأحياء وهم طلبة لم تقوم بتدرسيهم ولا تعرفهم لتشعرهم بالتقدير وأنها تعمل شيء غير مكلفة فيه لتشجيعهم أكثر على التعليم .مؤكده على دور المعلم في توعية الطلبة وتشجيعهم وتقديرهم.

لمشاهدة الفيديو كامل أضغط هنا