DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 2, 2021
Tue 2

12 o

غائم جزئي
Tue
12 o
Wed
10 o
Thu
9 o
Fri
12 o
Sat
18 o
مبادرة

مبادرة " منشئ " ودورها في زيادة وعي الأطفال - فيديو

فعاليات

مبادرة منشئ الهادفة لتعليم الاطفال وزيادة وعيهم في المجتمع

Published on Jan 16, 2021

أيضا في هذه الحزمة

 قال المهندس الميكانيكي و المصمم الجرافيكي وريادي الأعمال أحمد الصفدي، مؤسس ومنشئي المحتوى في “منشئ،” أن الخبرة التي امتلكها من عمله في الأردن والبرتغال في مجال توعية الطفل،و العنف القائم على أساس النوع والتحول التكنولوجي والرقمي جعلته يفكر في  "منشئ " و هي مبادرة محلية غير ربحية تهدف إلى زيادة وعي الأطفال.

وبين خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا  أن المبادرة  ترتكز بشكل رئيسي على نشر المحتوى الخاص بها على  اليوتيوب والفيس بوك وتهدف إلى الإنتقال في مرحلتها الثانية لتغطية المدارس الحكومية، دور الرعاية وقرى الأطفال من خلال عروض توعوية مسرحية مباشرة.

وقال إن صناعة المحتوى للأطفال تبدأ من اختيار  الموضوع الذي يأخذ بعين الاعتبار اختياره من أكثر المواضيع جدلا و رواج على مواقع التواصل ويتم البحث على المواضيع فريق متخصص في البحث .

أقرأ أيضا:مسابقة عشق الاردن لدعم قطاع التصوير الفوتوغرافي - فيديو 

وبين أن الخطوة التالية بعد اختيار الموضوع تكون من خلال كتابة كلمات الأغنية ولحنها وإرسالها الى مرشدين نفسيين وتربويين متواجدين في المدارس لأخذ رأيهم في محتواها ومدى ملائمته للأطفال ليتم بعدها رسم الجرافيك الخاص بكل أغنية.

وأشار الى أنه وعلى الرغم من عدم وعي الأطفال بنسبة عالية لجميع مضامين الأغنيات إلا أنه لا بد من طرح مثل هذه الموضوعات لهم حتى تبقى في تفكيرهم ومسمعهم لتبدأ معها مرحلة الوعي فيه بعد ذلك تدريجيا.

وبين أن التركيز يكون بتقديم محتوى جذاب ومسلي وترفيهي للأطفال اضافة الى كونه توعوي ليحبه الطفل ويقتنع فيه .مشيرا الى توجههم الى طرح أغنيات من البيئة الواقعية اضافة الى جرافك لتوجه كثير من الأطفال وحبهم للبيئة الواقعية .

وقال انهم ومن خلال منشئ يأملون بأن يكونوا الخطوة الاولى لتوعية الاطفال التي يجب أن تستمر بخطوات تالية مع الاهل والمعلمين .

لمشاهدة الفيديو كامل اضغط هنا

 

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

فعاليات

Published on Feb 08, 2021

مبادرة عزوة وطن هي مبادرة شبابية نشأت مع مئوية الدولة الأردنية استنتجت أهدافها بالاشتراك مع جمعية عزوة أهلنا الشبابية

وهي عبارة عن عدة برامج اذا طبقت هذه البرامج على أرض الواقع في المملكة الأردنية فإنها سوف يكون لها تأثير على كافة المجالات مثل الاقتصاد والسياحة والسياسة والعلوم ,الثقافة والإعلام

تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية دون استثناء..

كما أن المبادرة تناقش الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والسياحي والزراعي والبيئي والصحي والفني

 

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

فعاليات

Published on Feb 06, 2021

قالت معلمة لغة عربية عبلة صبيح صاحبة مبادرة رحلة سعادة التي قدمت من خلالها مجموعة من الهدايا لمجموعة من الأطفال بعد انتهاء الفصل الدراسي الماضي أن الهدف من المبادرة كان : 

1- تعويض الأطفال عن نقص التعزيز الذي تولد نتيجة البعد عن المدارس 

 2- إخراجهم من المشاعر السلبية التي سيطرت على العالم في هذه الظروف 

 3- توجيه رسالة للمعلمين للبحث عن كل طريقة جديدة من هدفها تحقيق السعادة وبناء الذات لدى طلابنا الفكرة طبقت تحديدا بعد انتهاء الامتحانات ، وهي اللحظة التي كان ينتظر فيها الطلاب تخريجهم وتكريمهم ، فتم اختيار هذا الوقت لتجديد هذا الشعور بالفرح و أن بعد التعب ستنال ما تستحق .

وأشارت أنه وفي نفس الوقت كنا حريصين على سماع كلمة تشجيعية من الطفل ، دعاء معين ، همة قوة أيا كان ليشعر بقيمته وأن ولرسم الأبتسامة على وجهه من خلال مكافأته و حرصنا أن نكرم الجمع حسب الإمكانيات المتوفرة ، ومنهم من كان ينظر إلينا من بعيد فيركض نحونا ليحصل على هدية.

أقرأ أيضا:جمعية برج اللقلق في القدس تُمثل العنوان الرئيسي للصمود المقدسي

وقالت أن المبادرة جاءت بعد انفصال الطلبة عن المدارس الذي وصفته انفصال الروح عن الجسد فالطلبة هم الروح و المعلمين هم الجسد مما أثر على الطالب والمعلم  وأنها جاءت بعد انتهاء عام دراسي كامل تعب فيه الطالب في التعلم عن بعد وحصل على نتائجه .

وقالت إنها من خلال المبادرة قامت بجمع ما يقارب 100 هدية بابسط التكاليف وانطلقت بعدها لتوزيع الهدايا على الطلبة في مختلف الأحياء وهم طلبة لم تقوم بتدرسيهم ولا تعرفهم لتشعرهم بالتقدير وأنها تعمل شيء غير مكلفة فيه لتشجيعهم أكثر على التعليم .مؤكده على دور المعلم في توعية الطلبة وتشجيعهم وتقديرهم.

لمشاهدة الفيديو كامل أضغط هنا

 

"التعاون" تفوز بجائزة المهاتما 2020 للجهود الإنسانية في مواجهة "كورونا"

فعاليات

Published on Feb 03, 2021

 للعام الثالث على التوالي، فازت مؤسسة "التعاون" بجائزة "المهاتما" غاندي السنوية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة في الهند عن فوز "التعاون" بجائزة "المهاتما" 2020 للجهود الإنسانية في مواجهة فيروس "كورونا".

وقال منظمو الجائزة إن العديد من المؤسسات والشركات والأفراد من مختلف دول العالم ترشحوا للجائزة هذا العام، وبعد نقاش لساعات طويلة من لجان التقييم ومراجعة ملفات المرشّحين، تم اختيار مؤسسة "التعاون" تقديرًا لعملها الممتاز الذي يحدث أثرًا مجتمعيًا كبيرًا في ظل هذه الأوقات الصعبة التي فرضتها جائحة "كورونا". وكانت "التعاون" قد فازت بالجائزة عن فئة "العمل المجتمعي" عامي 2018 و2019 لتميزها والتزامها بأعلى معايير النزاهة والمسؤولية المجتمعية.

وتأتي هذه الجائزة تتويجًا للجهود التي بذلتها "التعاون" استجابة للأوضاع الطارئة التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وما استدعته من تحرك عاجل من أجل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة هذا الوباء وتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر الفقيرة، والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة في فلسطين ومخيمات اللاجئين في لبنان.

وأطلقت "التعاون" حملتي "فلسطين بتناديكم" في فلسطين و"كلنا يد واحدة" لدعم العائلات المهمشة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ونجحت في اجتذاب ما يقارب 6,700,000$ لكلا الحملتين.

واجتذبت حملة "فلسطين بتناديكم" ما يقارب 6 مليون دولار، واستهدفت 160 مؤسسة في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة. ووصلت إلى ما يقارب 238 ألف مستفيد بشكل مباشر، و850 ألف مستفيد بشكل غير مباشر، ووفّرت مستهلكات وأجهزة طبية بقيمة 1.5 مليون دولار، ودعمت 500 من صغار المنتجين، مما ساهم في دعم عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

أما حملة "كلنا يد واحدة"، فقد نجحت في اجتذاب ما يقارب 700 ألف دولار، وساهمت بتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية لأكثر من 8500 أسرة فلسطينية لاجئة تعيش دون خط الفقر داخل المخيمات في لبنان، واستهدفت مخيمات: البدّاوي، نهر البارد، ضبيه، الرشيدية، البص، برج الشمالي، وتجمع وادي الزينة