DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 22, 2021
Fri 22

8 o

صافي
Fri
8 o
Sat
9 o
Sun
10 o
Mon
12 o
Tue
13 o
مجموعة غذائية شائعة قد تسبب تساقط الشعر

مجموعة غذائية شائعة قد تسبب تساقط الشعر

تغذية

أغذية عديدة نتناولها، قد تكون السبب في تساقط الشعر وخسارته

Published on Jul 18, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قد يكون لـ فقدان الشعر أسباب معقدة، وقد يكون من المفاجئ أن نسمع أن مجموعة طعام شهيرة يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

وكشف الدكتور شارون وونغ، استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى "لندن بريدج"، أن استهلاك  القليل جدا من الكربوهيدرات أو النوع الخطأ يمكن أن يحفز تساقط الشعر.

وفي حديثه إلى موقع "إكسبريس"، قال الدكتور وونغ: "هناك حاجة إلى كمية هائلة من الطاقة لمواكبة تغير خلايا بصيلات الشعر. الوجبات الغذائية الخالية من الكربوهيدرات تستنفد الجسم من مصادر الطاقة الحيوية، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر".

وعلى العكس من ذلك، أوضح ووانغ أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة، بمستويات عالية من السكريات البسيطة، يحفز الجسم على إنتاج المزيد من هرمونات الذكورة (الأندروجينات)، والتي بدورها يمكن أن تساهم في بدء عملية ترقق الشعر والصلع.

وتشمل الكربوهيدرات المكررة أو البسيطة: السكريات والحبوب المكررة المجردة من النخالة والألياف والعناصر الغذائية. ويشمل ذلك الخبز الأبيض وعجينة البيتزا والمعكرونة والمعجنات والدقيق الأبيض والأرز الأبيض والحلويات الحلوة.

وقال الدكتور وونغ إن الكربوهيدرات المعقدة، من ناحية أخرى، تحتوي على نسبة أعلى من الألياف، وتُهضم ببطء أكثر وتنتج القليل من ارتفاع السكر، وينبغي أن تشكل أساس الكربوهيدرات في نظامنا الغذائي.

وقد يؤدي عدم احتواء كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي، إلى مشاكل تساقط الشعر لاحقا.

وأوضح الدكتور وونغ: "تتكون ألياف الشعر في الغالب من بروتين يسمى الكيراتين. إن اللبنات الأساسية للبروتين هي الأحماض الأمينية، ويمكن أن يؤدي سوء التغذية بالبروتين إلى هشاشة الشعر وفقدانه".

وأشارت إلى أنه لا يمكن الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية، إلا بكميات كافية من خلال النظام الغذائي.

توجد هذه الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتوي على البروتين بشكل طبيعي، في اللحوم والبيض والتوفو وفول الصويا والحنطة السوداء والكينوا ومنتجات الألبان.

 

قناع الموز و البرتقال لإنعاش وتفتيح البشرة - فيديو

قناع الموز و البرتقال لإنعاش وتفتيح البشرة - فيديو

دنيا الجمال

Published on Dec 22, 2020

 

 يعتبر ماسك الموز والبرتقال من أهم الماسكات التي يمكن علمها بمكونات بسيطة تحقق نتائج هامة وبشكل سريع على البشرة فهو يساعد على التخلص من الحبوب والبقع الداكنة، والهالات السوداء تحت منطقة العين.

فوائد البرتقال للبشرة :

يزيل البقع الغامقة والأوساخ عن البشرة.

 يُفتح ويُبيض البشرة بفعالية، ويوحد لونها. 

يمنع ترهلات البشرة، ويشدّها. 

يقلل ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء.

 يزيل الترسبات والخلايا الميتة.

 يُنعم البشرة، وبالتالي يحدّ من جفافها وتشققها. 

يزيد نضارتها، ويغذيها. 

يُستخدم لإزالة الحروق الموجودة على البشرة. 

يقلل ظهور الحبوب والبثور. 

يقلل إفرازات البشرة الدهنية.

أقر أيضا:قناع الخيار والنعنع للحصول على بشرة نضرة وصافية - فيديو 

ماسك البرتقال و الموز للوجه :

يستخدم قناع الموز والبرتقال لتفتيح وإنعاش جميع أنواع البشرة

المكونات :

موزة 

ملعقة صغيرة من العسل 

حبة برتقال 

طريقة التحضير :

تهرس الموزة

 ويضاف لها ملعقة العسل

 ثم يضاف عصير البرتقال وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة بعدها يتم غسل الوجه بالماء ويراعى تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا؛ لتحصلي على نتائج مرضية.

 

الحجارة الصغيرة تضيف لمسة جمال للمنزل

الحجارة الصغيرة تضيف لمسة جمال للمنزل

ديكور وحِرف

Published on Dec 12, 2020

تعشقُ النساءُ جمالَ الطبيعة الخلابة وتسعى أحيانًا لنقلها لمنزلها، لكنها تفكّر كيف يمكنها تحقيق ذلك وتتساءل "هل هذه الإضافات تزيد من جمال وأناقة المكان أم لا؟".بالتأكيد، فإن الحجارة الصغيرة من المفردات التي يُمكنك عزيزتي الاستعانة بها لتحقيق ما تخططين له:

ونقدم لك أفكارًا ونصائحَ حول اختيار ونثر الحجارة الصغيرة في منزلك بتناغم وأناقة. 

أقرأ أيضا:أفكار بسيطة لتجديد ديكور غرفة المعيشة 

-بدايةً، يُمكنك الحصول على حجارة صغيرة عبر مواقع التسوق الإلكتروني المنتشرة، فهناك العديد من أعمال "الهاند ميد" الجميلة والمميزة التي تلائم ذوقك وجمالك.

  • الحجارة الصغيرة تضيف لمسة جمال للمنزل-1
  • الحجارة الصغيرة تضيف لمسة جمال للمنزل
أهمية التقشير للبشرة والليزر المجزئ - فيديو

أهمية التقشير للبشرة والليزر المجزئ - فيديو

دنيا الجمال

Published on Dec 12, 2020

قالت  فريدة طنوس أخصائية الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمعالجة بالليزر ان لتقشير البشرة فوائد متعددة وانواع كثير تبدأ بالتقشير البسيط عن  طريق كريمات طبية يصفها الطبيب للمريض تستخدم في المنزل مشيرة الى أهمية تجنب استخدام بعض الخلطات المنزلية لخطورة بعضها على البشرة وتسببها في مشكلات متعددة .

ويلي هذه المرحلة مرحلة التقشير بالعيادة التي لها عدة أنواع ودرجات ففي المراحل الأولى والبسيطة يكون التقشير الكريستالي او الالماسي الذي يزيل خلايا الجلد الخارجية الميتة  ويعطي نضارة للوجه ولا يعتبر كعلاج قوي لأنه يركز على الطبقة الخارجية الميتة من الجلد وينصح بعمله من 2 الى 3 مرات في السنة .

يليه التقشير الكيماوي الذي يعتمد على وضع مادة كيميائية على البشرة تقشير كيميائي ويتحدد بناء على الحامض المستخدم الذي يتم وضعه على البشرة والتركيز المناسب له وهو علاج جيد لمشاكل  تجعيد خلايا البشرة والشيخوخة  والمسام الصغيرة بالوجه توحيد لون بشرة

اقرا أيضا:خلطات منزلية لتفتيح منطقة الرقبة 

اضافة الى وجود تقشير حراري بالليزر ويعتبر أقوى أنواع التقشير. ويقوم على تحفيز و بناء جلد جديد ويزيل اثار الحبوب والندوب والعمليات وحبوب الشباب والحروق.

وبينت أن والليزر المجزئ يعد من افضل انواع التقشير لانه الطبيب يتحكم بكمية المواد الكيميائية الموضوعة على البشرة اضافة الى  عمق دخول الليزر بالجلد وهو مفيد لتحفيز ألياف الكولاجين للمحافظة عليه.

وبينت أنه إذا تم التقشير على أيدي مختصين وتم ؟اختيار النوع المناسب فإنه لا يمكن ان يسبب اضرار للبشرة . مشيرة الى اللجوء الان الى استخدام نوعين من التقشير مثل الدمج التقشير الكيميائي وأخذ الابر.