DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
محمد صلاح يتبرع من جديد لقريته من أجل مكافحة كورونا

محمد صلاح يتبرع من جديد لقريته من أجل مكافحة كورونا

دنيا الرياضة

قدم اللاعب المصري محمد صلاح، الدعم المالي لأهالي قريته في مصر، ليستطيعوا مواجهة فيروس كورونا المُستجد

Published on Jul 21, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قدم اللاعب الدولي في فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، المصري محمد صلاح، اليوم السبت، تبرعا جديدا لقريته في سبيل مكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وتبرع صلاح بعدد من كبائن التعقيم لمحافظة الغربية ومركز شباب محمد صلاح ومستشفى “نجريج” ببسيون، بحسب صحيفة “الوطن” المصرية.

وقام بتوصيل الكبائن للجهات المعنية عدد من أفراد أسرة محمد صلاح، وهم والده رجل الأعمال صلاح غالي، وشقيقه نصر صلاح، والمهندس أحمد عبد الحميد صديق صلاح، والمهندس محمد قورة المصمم للكبائن، والمهندس محمد عبد العليم، إلى جانب عدد من أصدقائه.

وكان في استقبال أسرة محمد صلاح اليوم محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمى، الذي قال إن “النجم محمد صلاح أصبح رمزا وقدوة حسنة للشباب”.

كما قدم رحمى الشكر للاعب على ما يبذله من مشاريع خيرية لأهالي المحافظة، وهو ما أكد عليه والد محمد صلاح بأن “ابنه لن يتأخر أبدا فى مساعدة الدولة المصرية في مواجهة أزمة “كورونا”، كاشفا أنه تبرع بعدد من كبائن التعقيم لمركز بسيون، ونجح فى توفير أجهزة الأكسجين لأبناء قرية “نجريج”.

 

وشهدت قرية “نجريج” مسقط رأس محمد صلاح الكثير من الإصابات بفيروس كورونا.

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً" - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Jan 04, 2021

توفي المُغني وقائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" جيري مارسدن، مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً"، حيث اصبحت تلك الأغنية النشيد الرسمي والمُتعارف لنادي ليفربول.

وكتب ليفربول عبر حسابه على تويتر "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة جيري مارسدن، قلوبنا جميعاً مع أسرته وأصدقائه".

وعلق: "هو جزء لا يتجزأ من هذا المكان، رحل جيري ولكن كلماته باقية معنا، لن تسير وحدك أبداً".

*من هو جيري مارسدن؟

وكان مارسدن (78 عاماً) الذي ولد في ليفربول، قائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" (جيري وصانعو السلام) في الستينيات، التي أعادت غناء "لن تسير وحدك أبداً" المكتوبة والملحنة أصلاً من الأميركيين روجرز وهامرشتاين في مسرحية كاروسيل الكوميدية الغنائية عام 1945.

وتبنى مشجعو ليفربول نسخة مارسدن وفرقته منذ العام 1963، وأصبحت واحدة من أشهر أناشيد كرة القدم ويتم عزفها قبل لحظات من انطلاق كل مباراة على ملعب آنفيلد.

واختارت أندية أخرى الأغنية نشيداً لها، على غرار سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأعاد مارسدن تسجيل الأغنية في أبريل 2020 كتحية للطاقم الطبي في بريطانيا خلال مواجهة جائحة كورونا المستجد.

لن تسير لوحدك أبداً هي أغنية كتبها رودجرز وهامرشتاين لمسرحيتهم الغنائية لعام 1945 "دوامة خيل". وغناها المغني الأمريكي فرانك سيناترا. ثم غنّاها آخرون مثل لويس آرمسترونغ وكذلك المغنية نينا سيمونه.

تغنى الأغنية أيضا في أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم، من قبل جماهير الأندية المحبة لفريقها، و أول بدأ هذا التقليد هم جماهير نادي ليفربول في ستينات القرن الماضي.




اللُقاحات مدروسة وتحمينا من الطفرة الجديدة من فيروس كورونا - فيديو

اللُقاحات مدروسة وتحمينا من الطفرة الجديدة من فيروس كورونا - فيديو

صحة

Published on Dec 23, 2020

حملة "بحميهم"، تقصد إتباع إجراءات السلامة العامة بشكل صحيح لضمان حماية عائلتي في المنزل وعائلتي في العمل.

ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع مشروع التغذية والصحة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  والتي تحمل شعار "بحميهم"   والتي تهدف الى تعزيز السلوكيات الوقائية  المتعلقة بفيروس كورونا

وأكد رئيس قسم واخصائي الإلتهابات الميكروبية الدكتور منصور البلبيسي ، أنه لا يُمكن الخوف من اللُقاحات، فهي مدروسة بشكل جيد ومُجربة على عدد كبير من الأشخاص، وبالتأكيد مُنظمة الصحة العالمية ومُنظمات الموافقة الطبية على الأدوية وما إلى ذلك، من المُستحيل أن توافق على لُقاحات قد تؤثر بشكل عكسي وسلبي على الشخص.

فـ كُلما زاد الإنتشار تزداد أعداد الطفرات، وهذا ما نُريده من خلال أخذ اللُقاح.

و دُرست الأجسام المُضادة التي يُكونها اللُقاح ضد السُلالة الجديدة، ونحن في الاردن نجونا من تلك الطفرة الجديدة، والسباق الآن هو إعطاء اللُقاح لأكبر عدد مُمكن لتجنُب أي طفرات أجدد وأكبر.

وأكد على ضرورة الإلتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة حتى بعد أخذ اللُقاح، لعدم وقوع اي أمور خارجة عن الإرادة، ويجب أن يكونوا كبار السن وأصحاب الأمراض المُزمنة هُم الفئات الأولى التي تحصل على اللُقاح.

 

قطر تفوز باستضافة

قطر تفوز باستضافة "الآسياد" عام 2030

دنيا الرياضة

Published on Dec 17, 2020

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، فوز قطر في استضافة دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2030" في العاصمة الدوحة، على أن تستضيف السعودية النسخة التالية من البطولة عام 2034. 

جاء ذلك خلال التصويت على اختيار المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030 في العاصمة العُمانية مسقط.

وقبل التصويت قال رئيس لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي أندري كريوكوف، إن ملف قطر لـ "أسياد 2030" أكثر جاهزية، والدوحة أكثر خبرة وقادرة على التنظيم في أي وقت.

وأضاف كريوكوف أنه في الوقت نفسه أن المملكة العربية السعودية، تمتلك وقتاً كافياً للاستعداد والتحضير للألعاب الآسيوية.

وسبق أن أفاد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، يوم الثلاثاء، أن الدوحة والرياض ستتوصلان قريباً لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

وأوضح المسلم أن السعودية وقطر تقدمتا بملفين قويين لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية.

يشار إلى أن دولة قطر والمملكة العربية السعودية تقدمتا، في شهر نيسان الماضي، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.

ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

والجدير بالذكر أن قطر ستحتضن بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.