DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 25, 2021
Mon 25

13 o

غالباً صافي
Mon
13 o
Tue
14 o
Wed
16 o
Thu
10 o
Fri
7 o
مسبار الإماراتي يلتقط ظل خفافيش يلوح في الفضاء - فيديو

مسبار الإماراتي يلتقط ظل خفافيش يلوح في الفضاء - فيديو

دنيا الأبراج والفلك

التقط مسبار هابل صورًا ساحرة لتكوين نجم يعرف باسم HBC 672، وترافق النجم الصغير سحابة من الغاز والغبار

Published on Jul 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

سجّل مسبار التابع لوكالة “ناسا” الفضائية، لقطات لا تُصدق لتشكيل نجم بعيد، مصحوبًا بظل “الخفافيش” الذي يلوح في الأفق.

والتقط مسبار هابل صورًا ساحرة لتكوين نجم يعرف باسم HBC 672، وترافق النجم الصغير سحابة من الغاز والغبار، ما يساعد على تغذية الكيان النجمي. ومع ذلك، فإن أكثر ما يثير الدهشة هو الظل الذي يحوم فوق السحابة، والذي يبدو أشبه بخفاش كبير بينجمي.

ومن جانبها، قالت وكالة ناسا، إن “الأجنحة” تبدو وكأنها “ترفرف”، والتي تسببها جاذبية النجم جيئة وذهابًا، وتبعد 1400 سنة ضوئية.

وعلقت الوكالة على الصور: “اكتشف علماء الفلك الذين يستخدمون صور هابل الملتقطة سابقا لقطة رائعة لقرص غير مرئي مكون من كوكب يشبه كوكبنا ويلقي بظلاله الضخمة عبر سحابة أبعد في منطقة تشكل النجوم”.

وأضافت: “النجم يدعى HBC 672، وأطلق على ميزة الظل اسم Bat Shadow (ظل الخفاش) لأنها تشبه زوجا من الأجنحة. وتبين أن هذا اللقب مناسب بشكل غير متوقع لأنه يبدو الآن كأن هذه الأجنحة ترفرف!”

ويقترب تلسكوب هابل الفضائي البالغ من العمر 30 عاما من نهاية دورة حياته، ومن المقرر أن يحل تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) التابع لناسا محله العام المقبل، ويوصف خليفة هابل بأنه قوي جدا لدرجة أنه سيعود إلى أبعد العوالم وأوائل لحظات الكون

 

صفات اسم هدى، وارتباطه بالأرقام والكواكب

صفات اسم هدى، وارتباطه بالأرقام والكواكب

دنيا الأبراج والفلك

Published on Jun 28, 2020

 

هدى : اسم مرتبط بالشمس لديها قوة شخصية و حب السيطرة ، تريد ان يسير كل شيئ حسب رغبتها ، كريمة جدا و تحب الصرف كثيرا ، لديها عجرفة و ثقتها بنفسها عمياء ، بالعمل تليق بها الوظائف الادراية و بالحب لا تعترف بل تحكم عقلها اكثر و زواجها قد يكون تقليديا ، عليها الانتباه على القلب و الشرايين و الضغط و السكر و الكوليسترول 

تعرفوا على صفات اسم

تعرفوا على صفات اسم "ريم"، والكوكب المُرتبط به، مع عبود - فيديو

دنيا الأبراج والفلك

Published on Jun 24, 2020

يرتبط اسم "ريم" بالرقم 7 وكوكب نبتون، وتُعتبر صاحبة اسم رنيم من الأشخاص الحساسين بشكلٍ كبير، ولديهم خيال واسع، حيث أنها لا تُحب مواجهة المشاكل، بل وتهرُب منها لتعيش بعالم آخر، ومن ميزاتها أنها تكره الروتين وتُحب التغيير الدائم.

ومن المعروف عن صاحبة اسم "ريم"، أنها  تحب الراحة و الدلال و لا تحب أن تُعرض نفسها للتعب بالعمل، كما أنها تحب المساعدة و الدبلوماسية  و تعرف كيف تختار كلامها بدقة كي تأخذ ما تريد ، قد يفيدها العمل بالتمريض و التدريس أو الكتابة و الشعر ، أما بالنسبة للعاطفة لديها، فهي خجولة  و قد يكون زواجها تقليدياً و لكن مبكر نوعاً ما ، و بالصحة عليها الانتباه على الجهاز التنفسي و الكبد.