DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 2, 2020
Wed 2

16 o

غائم جزئي مع احتمال أمطار خفيفة
Wed
16 o
Thu
16 o
Fri
17 o
Sat
15 o
Sun
14 o
مشاهير يُقاطعون

مشاهير يُقاطعون "إنستغرام" لمُكافحة الأخبار المُضللة

نجوم ومشاهير

مشاهير عالميين يُقاطعون منصة إنستغرام لمُحاربة الأخبار الكاذبة والمُضللة

Published on Sep 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قرر عدد من المشاهير، من بينهم نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، تجميد حساباتهم على منصة "إنستغرام" ليوم واحد، الأربعاء. 

وجاءت تلك الخطوة من قِبلهم من أجل تذكير شركة "فيسبوك" التي تملك "إنستغرام" بضرورة مكافحة ما يُنشَر على منصاتها من أخبار مضلِلَة ومحتوى ينطوي على كراهية، وفق "فرانس برس".

وأتى قرار هؤلاء النجوم، ومن بينهم أيضاً الممثلان جنيفر لورنس وساشا بارون كوهن، استجابةً لدعوة مجموعة من المنظمات كانت سابقاً وراء حركة أولى لمقاطعة "فيسبوك".

وأطلقت هذه المجموعة في يونيو الفائت وسم #ستوب هيت فور بروفيت ("أوقفوا الكراهية الهادفة إلى الربح"). وأحجم عدد من أهم الجهات المُعلِنَة على "فيسبوك" موقتاً عن شراء مساحات إعلانية على منصاتها.

اقرأ أيضاً: فيسبوك تنافس نتفلكس وزوم بخدمة جديدة 

وتتهم المنظمات مجموعة "فيسبوك" بأنها تساهم في "التحريض على العنف ونشر العنصرية والكراهية"، إضافة إلى "التضليل الإعلامي المرتبط بالعملية الانتخابية" في الولايات المتحدة، بحسب رابطة "مكافحة التشهير"، وهي إحدى المنظمات التسع المشاركة.

وكتبت كارداشيان عبر حسابها على "تويتر" أنها لا يمكن أن تبقى "ساكتة، بينما تًواصِل هذه المنصات نشر الكراهية والبروباغندا (الدعاية) والتضليل".

و ستبادر كارداشيان، وهي من الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين على "إنستغرام" في العالم، إلى تعليق حسابها على "فيسبوك" أيضا.

 

مختبر التصنيع الرقمي في اورنج الأردن - فيديو

مختبر التصنيع الرقمي في اورنج الأردن - فيديو

تكنولوجيا

Published on Nov 26, 2020

التطورات الرقمية تُقدم حلول وخدمات ذكية جديدة كل يوم. 

و من تلك التطورات التصنيع الرقمي، والذي يُعتبر عملية استخدام معدات وآلات يتم التحكم بها عن طريق الحواسيب والبرمجيات لتصنيع أي شي تقريباً.

قد يكون الكثيرين من الأشخاص سمعوا بما يُسمى الطباعة الثلاثية الأبعاد، والتي تُغير من طريقة تفكير الجميع حول التصنيع، لضمان أن يكون مواكب للتطورات الرقمية ومُستدام ومُبتكر، كما أنه يُوفر الوقت والجهد.

واليوم سنتعرف على أحد أهم برامج التدريب على التصنيع الرقمي، ويتحدث عنها كُل من مُدير برامج التعليم والجامعات في أورانج الأردن حاتم الحباشنة، والمُهندس المسؤول عن المُختبر المُتنقل كرم خريس.

 

 

كورونا يصل أبلة فاهيتا.. وتُعلن عودتها عن قريب - فيديو

كورونا يصل أبلة فاهيتا.. وتُعلن عودتها عن قريب - فيديو

نجوم ومشاهير

Published on Nov 25, 2020

أكّدت أبلة فاهيتا خبر إصابتها بفيروس كورونا خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة.

وبرّرت الأبلة أن غياب برنامجها "الدوبلكس" في الفترة الماضية يعود إلى إصابتها قبل أسبوعين بالفيروس بعدما أظهرت المسحة التي قامت بها نتيجة إيجابية وبالتالي توجب دخولها في فترة عزل إلى غاية الشفاء.

وفي تعليق ساخر عن إرتداء الماسك وإتخاذ الإجراءات الوقائية قالت فاهيتا: "اكتشفت أنه ماسك التول والشيفون بيدخلوا فيروس، أنا قلت بعد كده أوّل حاجة نجيب ماسك أبو غرزة ضيقة".

وكشفت فاهيتا في ختام اللقاء عن عودتها الأسبوع القادم بعد الشفاء إلى تصوير حلقات جديدة قالت أنها ستحمل العديد من المفاجآت، من بينها إستضافتها لكل من كندة علوش و حسين فهمي. 

 

 

 

اصطحاب الهواتف الذكية للمرحاض قد يُصيبك بـ البواسير

اصطحاب الهواتف الذكية للمرحاض قد يُصيبك بـ البواسير

تكنولوجيا

Published on Nov 25, 2020

حذر أخصائيو الجهاز الهضمي من خطورة اصطحاب الهواتف الذكية إلى المرحاض، بعد تأكيدهم على وجود علاقة وثيقة بين قضاء وقت أطول في المرحاض و مضاعفة خطر الإصابة بمراحل متقدمة من مرض البواسير الذي قد ينتهي بالجراحة لإنهاء حالة الخلل الوظيفي في منطقة الحوض والجهاز الهضمي.

وأشار الطبيب كريس بيرني إلى أن معظم مرضى الحالات المتقدمة من البواسير يقضون ما يصل إلى نصف ساعة في المرحاض يستخدمون هواتفهم الذكية، وهذا يعني قضاء ما يزيد على 20 دقيقة كاملة في المرحاض دون أي سبب منطقي واضح لذلك سوى استخدام الهاتف.

وأوضح الطبيب أن 96% من مرضى البواسير ذات الحالات المتقدمة التي تحتاج لجراحة عاجلة من فئة الشباب المولود خلال الفترة 1995 - 2005، والذين اعترفوا باستخدامهم للهواتف المحمولة خلال عملية قضاء الحاجة.

وصرح الطبيب قائلاً : «بدأت أسأل عن المدة التي يقضونها في المرحاض، وفجأة أدركت أن بعض هؤلاء الأشخاص يقضون بين 20 و25 دقيقة وربما نصف ساعة في المتوسط».

وأضاف «لقد سألت: لماذا يقضون وقتاً طويلاً، وأدركت أن بعض الأشخاص كانوا في الواقع يأخذون هواتفهم الذكية في المرحاض؛ لأنهم يريدون أن يكونوا على اتصال، وأن هذا يدفعهم لقضاء 20 دقيقة إضافية في المرحاض مع الهاتف المحمول».