DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

12 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
12 o
Fri
7 o
Sat
10 o
Sun
15 o
Mon
18 o
منة عدلي القيعي تجمع تامر حسني ومروان موسى في أغنية كأس العالم لكرة اليد

منة عدلي القيعي تجمع تامر حسني ومروان موسى في أغنية كأس العالم لكرة اليد

نجوم ومشاهير

تامر حسني ومنة عدلي القيعي يجتمعان في أغنية "ارفع إيدك" بعد مهرجان القاهرة السينمائي

Published on Jan 13, 2021

أيضا في هذه الحزمة

بعد تقديمها أغنية مهرجان القاهرة السينمائي،  تتعاون الشاعرة منة عدلي القيعي من جديد مع الفنان تامر حسني، عبر أجدد أعمالها الغنائية "ارفع إيدك"،  والتي تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في القاهرة. 

ويستعد نجم الجيل لتقديم الأغنية بمشاركة مغني الراب مروان موسى والمطربة الصاعدة هدى الشربيني في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر هذا العام،  عبر حفل ضخم في ستاد القاهرة مساء الأربعاء المقبل. 

وتعيد هذه الأغنية التعاون الناجح بين منة القيعي وتامر حسني بعد كتابتها أغنية مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الأخيرة في ديسمبر الماضي،  كما قدمت مع تامر أغنية "ترجعلنا بالسلامة" المهداة للاعب مؤمن زكريا، كما تتعاون منة خلال الأغنية الجديدة مع الملحن إيهاب عبد الواحد والموزع علي فتح الله، وتم الانتهاء من تسجيلها مؤخرا وتصويرها منذ أيام بين أسوان والقاهرة ومدينة الجلالة،  ومن المقرر طرحها بشكل فيديو كليب تزامناً مع تقديمها بشكل حي في افتتاح البطولة. 

أقرأ أيضا:"وادي الذئاب" يعود بموسم جديد 

منة عدلي القيعي تعد من أبرز كاتبي الأغاني الشباب حاليا في مصر، وهي ابنة مستشار التعاقدات في النادي الأهلي عدلي القيعي،  بدأت رحلتها في عالم الفن ككاتبة إبداعية في مجال الدعاية والإعلان، حتى خطفت أولى خطواتها الاحترافية في كتابة الأغاني عبر أغنية "يادنيا علمينا متعلميش علينا" مع حسن الشافعي وأحمد شيبة، ومن ثم تلتها بتعاونها مع عدد كبير من الفنانين،  منهم وائل جسار في تتر مسلسل "ختم النمر"، وأمير عيد مغني فرقة كايروكي في أغنية "طير بينا يا عم"، كما لفتت إليها الأنظار مؤخرا بكتابتها أغنية مهرجان الجونة السينمائي التي قدمها رامي عياش وتبعتها بتقديم أغنية مهرجان القاهرة السينمائي. 

كما تعاونت منة مع محمد رمضان في إحدى أشهر أغاني إعلاناته "أقوى كارت في مصر"،  وعملها مع محمود العسيلي في أغنية "ولاد اللذينة"، مع وضعها لمستها في مجال تترات المسلسلات بعدد من الأغاني،  منها تتر مسلسل "اللعبة" لشيكو وهشام ماجد،  و"الزوجة 18" لحسن الرداد، كما جمعت بين تامر حسني ونانسي عجرم لأول مرة في أغنية "فرق كبير"، وعملت مع نجوم الأغنية الشعبية مثل رضا البحراوي وعبد الباسط حمودة واوما واورتيجا،  وكتبت مؤخراً أجدد أغنيات أبو "هتيجي هتيجي".





وفاة عبلة الكحلاوي.. أشهر داعية مصرية جراء كورونا

وفاة عبلة الكحلاوي.. أشهر داعية مصرية جراء كورونا

نجوم ومشاهير

Published on Jan 25, 2021

توفيت الداعية المصرية الشهيرة عبلة الكحلاوي، مساء الأحد الـ 24\1\2021 عن عمر ناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وتعرضت الداعية الدينية لوعكة صحية خلال الأيام الماضية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد نقلت على إثرها للمستشفى.

عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوى، حيث تزخر السيرة الذاتية لها بالعديد من الدرجات العلمية، حيث تخصصت في الشريعة الإسلامية، حتى حصلت على الماجستير في الفقه المقارن عام 1974، وحصلت على الدكتوراه بعدها بـ4 سنوات، في التخصص ذاته، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، و مقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

وأسست عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة المحافظات.

 

"الذكرى الشتوية" تجمع كارمن سليمان ومصطفى جاد لأول مرة

نجوم ومشاهير

Published on Jan 25, 2021

تستعد الفنانة كارمن سليمان لإطلاق أولى أعمالها الغنائية في العام الجديد "الذكرى الشتوية"، والمقرر ظهورها للنور بشكل فيديو كليب مصور مساء الخميس المقبل.

أغنية جديدة تلعب خلالها كارمن على وتر العاطفة وأحزان موسم الشتاء بلون غنائي مختلف عن المعتاد، تتغنى خلالها بكلمات الشاعر باسم عادل وألحان تامر علي وتوزيع يحيى يوسف، وتتعاون خلال الكليب مع زوجها الملحن والمنتج الموسيقي مصطفى جاد في أولى تجاربه الرسمية كمخرج.

"الذكرى الشتوية"، أغنية جديدة تعود خلالها النجمة المصرية للساحة الفنية بعد النجاح الكبير الذي لاقى آخر أغنياتها "لينا رقصة"، التي تعاونت خلالها مع الموزع المغربي جلال الحمداوي وكلمات وألحان عزيز الشافعي، كما تعقب حفر اسمها كأول مغنية مصرية تقدم الأغنية العربية المدبلجة لأحد أفلام منصة نتفلكس العالمية "فوق القمر" الذي يتصدر قائمة المشاهدات على المنصة في مصر حاليًا.

ومن جانبه كشف مخرج العمل مصطفى جاد أن الكليب سيقدم كارمن في حالة غنائية مختلفة عن المعتاد، عبر حكاية درامية مؤثرة تجسد كلمات الأغنية، التي تمثل عتاب بينها وبين حبيبها الذي يلعب دوره الفنان والمغني أسامة الهادي كبطل للكليب، معبرًا عن حماسه الكبير لـ خوضها أولى مغامراته في عالم الإخراج، موضحًا أنه بدأ العمل عليها منذ قرابة سنة، ولكن تم تأجيل تصويرها بسبب أزمة كورونا، ليقرر إخراجها للنور مع بدايات العام الحالي.



"لاري كينغ" يتصدر اسمه الترند بعد وفاته

ترند

Published on Jan 24, 2021

توفي لاري كينغ، المذيع التلفزيوني والإذاعي الشهير، عن 87 عاماً. يوصف بـ "محمد علي المقابلات التلفزيونية"، أجرى كينج أكثر من 50000 محادثة رفيعة المستوى مع الرؤساء وقادة العالم ونجوم هوليوود ونجوم الرياضة خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من ستة عقود.

 برنامجه الحواري الليلي على قناة CNN ، "Larry King Live"، كان الأكثر مشاهدة. 

ولد كينج في 19 نوفمبر 1933 في بروكلين، نيويورك، وكان ابنًا لأبوين هاجرا من روسيا.  كانت والدته عاملة ملابس وكان والده يمتلك مطعمًا.

وتصدر اسمه الترند على مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي والغربي، لمسيرته وخبرته الكبيرة، وكتب عنه بحُزن العديد من المشاهير في العالم العربي.

8A89612A-4FC1-4429-929F-AF4E0F3ABD73

 

كانت طفولته سعيدة وخالية من الهموم، وحلم أن يصبح يومًا ما مذيعًا رياضيًا لفريقه المفضل، قال في سيرته الذاتية: "عندما كنت في الخامسة من عمري ، كنت أرقد في سريري، وألقي نظرة على الراديو ، وأردت أن أكون في الراديو".  "لا أعرف لماذا كنت منسجمًا بشكل سحري معها."

A9052A69-41A4-4708-8EA9-662D883C45EB

وقامت اليسا، نانسي عجرم، هيفاء وهبي وغيرهم من النجوم بنعي لاري كينغ، عبر حساباتهم الرسمية على تويتر.