DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 19, 2021
Tue 19

10 o

رياح نشطة
Tue
10 o
Wed
4 o
Thu
7 o
Fri
8 o
Sat
8 o
ميسي ضمن صفقة مُزدوجة بعد الرحيل عن برشلونة

ميسي ضمن صفقة مُزدوجة بعد الرحيل عن برشلونة

دنيا الرياضة

بعد قرار ترك نادي برشلونة، ميسي يوقع صفقة مزدوجة

Published on Sep 02, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تقارير صحفية تكشف آخر التطورات في قضية ليونيل ميسي ونادي برشلونة الإسباني، حيث بينت أن ميسي قريب من الإنضمام إلى "ناديين" في صفقة جديدة مُزدوجة.

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية، فإن صاحب الـ33 عاما سينتقل هذا الصيف إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، في عقد يتضمن بنداً يتحول من خلاله إلى نادي نيويورك سيتي إف سي الأميركي عام 2023

ويمتد عقد ميسي المزدوج 5 سنوات، 3 منها في سيتي واثنتان في نيويورك سيتي، الشقيق الأصغر للنادي الإنجليزي في مجموعة "سيتي فوتبول".

ووفقا لـ"سبورت"، سيحصل ميسي على راتب إجمالي يقدر بنحو 500 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الخمس، بمعدل 100 مليون سنويا.

اقرأ أيضاً: مُحامي برشلونة ورابطة الدوري الإسباني… الأول مع ميسي والثاني مع برشلونة 

وإذا تمت الصفقة، فسوف يجتمع صاحب الـ6 كرات ذهبية مجددا مع مدربه الملهم جوسيب غوارديولا، بعد أن عملا معا في برشلونة بين عامي 2008 و2012، في حقبة ذهبية لبرشلونة حقق خلالها الفريق لقب الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.

ويبدو أن الأزمة بين ميسي وبرشلونة في طريقها للتعقد، بعد أن أبلغ اللاعب إدارة ناديه قبل أيام برغبته في الرحيل عن "كامب نو" عبر بند يسمح له بالخروج مجانا، فيما يتمسك النادي بالحصول على الشرط الجزائي في العقد يقدر بـ700 مليون يورو.

وغاب اللاعب الأسطورة عن الحصة التدريبية الأولى لبرشلونة استعدادا للموسم الجديد، الاثنين، رافعا راية التحدي في معركة الرحيل عن كتالونيا هذا الصيف، وذلك بعد أن تغيب عن فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأحد.

ودخلت رابطة الدوري الإسباني على خط الأزمة، وأعربت في بيان لها عن توافقها مع النادي فيما يخص القضية، واعتبرت أن "العقد ساري المفعول حاليا وفيه بند جزائي" تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وشددت على أن "لإنهاء التعاقد على اللاعب أن يدفع هذا المبلغ".

اقرأ أيضاً: الأندية العالمية تتسابق للحصول على ميسي بعد رحيله عن برشلونة 

ويواجه قائد الفريق وأعظم لاعب في تاريخ النادي الذي سجل له 634 هدفا وفاز معه بـ34 لقبا، الآن، خطر التعرض للعقاب، إما بغرامة أو تخفيض راتبه إذا استمر غيابه.

 

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

دنيا الرياضة

Published on Dec 16, 2020

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.

 

 

 

 

وفاة المصارع تومي ليتسر

وفاة المصارع تومي ليتسر "Zeus"

دنيا الرياضة

Published on Dec 13, 2020

توفي الممثل والمصارع المحترف تومي ليستر الملقب بـ"Zeus" عن عمر يناهز 62 عاما، وفقا لمديرة أعماله سيندي كوان.

وكشفت كوان أنه لم يتم نقله إلى المستشفى وأعلن عن وفاته بمكان إقامته بكاليفورنيا، ولم يكشف الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة بعد، ولكنه أكد أنه كان يعاني من أعراض الإصابة بكورونا، واضطر لتوقيف تصوير مشاهده في الفيلم الذي يشارك فيه إلى غاية شفاؤه.

وأبدى الممثل أوشيا جاكسون (ايس كيوب) حزنه على خسارة صديقه من خلال تغريدة على تويتر ودّعه فيها وكتب ما معناه:  أرقد بسلام تيني ليستر، لقد كان مؤدي أدوار التنمر المفضل لأمريكا، ولد ليرفهّ عن الناس ويخفيهم أمام الكاميرا وخلفها، بضحكته و ابتسامته الواسعة، شكرا لكونك إنسان ذو قلب طيب، أفتقدك من الآن".

شارك Zeus في فيلم المصارعة "No holds Barred" سنة 1989، وأدى فيه دور العدو اللدود لهولك هوغان، وامتدت المنافسة بينهما إلى ما وراء الشاشة، بعدما شكّل زيوس فريقه الخاص مع المصارع "راندي سافاج". كما ظهر ليستر في عدة أفلام رفيعة المستوى من بينها: "The Dark Knight" ،"The Fifth Element" و "Zootopia".

 

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 10, 2020

تحول ملعب كرة قدم في ثوان معدودة إلى ساحة قتال بعد نجاح أحد فرق الدوري الأوزباكستاني في الفوزعلى منافسه بهدف قاتل في الدقيقة 81 من زمن المباراة مما أهله للصعود للجولة الأخيرة في منافسات الدوري.

أقرأ أيضا :كولومبي مبتور الأعضاء يطمح للفوز في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 

واستشاط لاعبو فريق نيفتشي فرغانة وتورون يايبان غضباً وبدأ اللاعبون في توجيه السباب لبعضهما، فيما ركض اللاعب " شوكت نسيبولاييف" باتجاه الحكم ووجه له ركلة عنيفة ليطير في الهواء ويسدد ضربة في صدر الحكم على طريقة "الكونغ فو" ليسقط أرضاً.

ليسارع بعدها الحكم في النهوض من الأرض والتوجة إلى نفق اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الشغب الذي تطلب تدخل العشرات من رجال الشرطة لإنهائه.