DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
ميسي يغادر الى الارجنتين برفقة زملائه بطائرته الخاصة

ميسي يغادر الى الارجنتين برفقة زملائه بطائرته الخاصة

دنيا الرياضة

ثمنها 12 مليون دولار.. ميسي ينقذ زملاءه من الكورونا بطائرته الفارهة

Published on Oct 07, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قرر قائد منتخب الأرجتنين ونجم برشلونة، ليونيل ميسي، أن يساعد زملائه في فريق "التانغو" من عناء السفر عبر مطارات العالم والتعرض بالتالي لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ثمنها 12 مليون دولار.. ميسي ينقذ زملاءه من الكورونا بطائرته الفارهة

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ميسي وضع طائرته الخاصة والفارهة تحت خدمة زملائه الأرجنتيين الذي يلعبون في أوروبا لمرافقته خلال فترة التوقف الدولي، إذ سيواجه "راقصو التانغو"  منتخبا بوليفيا والإكوادور في تصفيات مونديال 2022، يومي 9 و14 أكتوبر الحالي. 

وسيكون بصحبة "البرغوث" كل من النجوم، باولو ديبالا، وخوان فويث وماركوس أكوانا ولوكاس أوكامبوس ونيكولاس أوتاميندي.

أقرأ ايضا :فينيسيوس وبنزيما يقودان ريال مدريد لصدارة الليجا 

وبدأ نجم برشلونة ، البالغ من العمر 33 عامًا ، استخدام طائرة Gulfstream V التي تبلغ تكلفتها 12 مليون جنيه إسترليني في عام 2018 .

ولدرجة اعتزازه بتلك الطائرة، حفر ميسي اسمه وأسماء أفراد عائلته على درجات سلمها، لتضم اسمه زوجته أنتونيلا وأولاجه سيرو وماتيو وتياغو، في حين رسم على ذيل الطائرة الرقم الأيقواني "10" الذي يحمله قيمصه في برشلونة والمنتخب الأرجنتني.

وتتميز تلك الطائرة بالعديد من المزايا الرائعة، فهي تحتوي على مطبخ رحب وحمامين ومقاعد تكفي لـ 16 شخصًا. 

ويمكن  طي الكراسي وتحويلها إلى ٨ أسرة حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على قسط من النوم الذي هم في أمس الحاجة إليه خلال الرحلة الطويلة إلى أميركا الجنوبية.

 

بعد تسريب عقده.. ميسي صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة

بعد تسريب عقده.. ميسي صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة

دنيا الرياضة

Published on Feb 02, 2021

سُرب عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي من جديد بعد مشاكله مع النادي وإحتمالية انسحابه من نادي برشلونة.

وأثبت التسريب الأخير للعقد يأن ليونيل ميسي هو صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية.

وبالرغم من تهديدات برشلونة باللجوء للقضاء بسبب الكشف عن تفاصيل عقد ليونيل ميسي الأخير مع "البارسا" الذي تم توقيعه عام 2017، إلا أنه ما زالت الصحف الإسبانية تواصل كشف المزيد من بنوده.

وكان أحد تلك البنود، بند سري يسمح له بالحصول على 66 مليون يورو كمكافأة له على وفائه للفريق الكتالوني.

HB6UKZev

وينتهي الارتباط بين النجم الأرجنتيني البالغ 33 عاما وبرشلونة في يونيو المقبل، وما زالت التكهنات تدور حول الوجهة المستقبلية لأفضل لاعب في العالم لـ6 مرات.

و قال مدرب برشلونة رونالد كومان "لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يربط بين ميسي وتدمير برشلونة. لقد قضى سنوات يثبت فيها إمكاناته ويفعل أشياء لهذا النادي وساعده على الفوز بالعديد من الألقاب المهمة".

وأضاف "أي شخص نشر هذا الأمر لديه نوايا سيئة ويريد إلحاق الضرر ببرشلونة. لكن يجب علينا أن نكون متحدين ونتحلى بالتركيز ويجب أن ننسى كل ما تم نشره. دون ليونيل لم نكن سنحلم بالفوز بكل مباراة. نحن نعرف منذ فترة طويلة جدا أنه أفضل لاعب في العالم، ولقد فعل الكثير جدا من أجل ناديه وكان مؤثرا. يجب أن نحترم كل ما فعله ميسي".

 

 

أول بطاقة حمراء لـ ليونيل ميسي مع برشلونة

أول بطاقة حمراء لـ ليونيل ميسي مع برشلونة

دنيا الرياضة

Published on Jan 19, 2021

شكل نيل ليونيل ميسي البطاقة الحمراء في نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، صدمة لـ محبيه ومشجعي نادي "برشلونة".

ونال ميسي، البطاقة الحمراء من الحكم بعد مشاهدة حكم الفيديو على شاشة  (فار)، اعتداءه بالضرب دون كرة على لاعب خط وسط بلباو، أسيير فيلاليبري، في الدقيقة 120 والأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

ومع حصول ميسي على بطاقة حمراء بسبب "الضرب دون كرة"، فإنه من المرجح أن يتعرض لعقوبة الإيقاف 4 مباريات في الدوري الإسباني وكأس الملك.

وتعتبر هذه البطاقة الحمراء التي تلقاها ليونيل ميسي هي الأولى خلال مسيرته مع برشلونة ، والبطاقة الثالثة طوال مسيرته الكروية حيث حصل على بطاقتين سابقة مع منتخبه.



كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو

كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو

صحة

Published on Jan 05, 2021

أوضح  أسامة صلاح أخصائي العلاج  طبيعي أهمية التمارين العلاجية لكبار السن التي تهدف إلى الابتعاد عن أي مشكلات صحية الصحية التي تحدث نتيجة قلة الحركة إضافة إلى إعطائها قوة للجسم تقلل مضاعفات اي مرض قد يصاب فيه .

وأشار خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا  الى أن كبار السن بحاجة الى ممارسة الرياضة لتحافظ على صحة الجسم التي تم بناؤها في مراحل سابقة خصوصا أن الأشخاص بعد عمر ال 60 يكونوا عرضة للإصابة بعدد من الأمراض و ممارسة الرياضة تعمل على تقليل هذه الأمراض وتحريك عضلات ومفاصل الجسم وتحسين عملها.مشيرا الى الاعتقاد الخاطئ لدى بعض الأشخاص انهم يتعرضون لاصابات أو يشعرون بوجع بسبب ممارسة الرياضة والسبب يعود انه المشكلة او مرض كانت موجودة من البداية ولكن الألم كان خفي وكشفته الحركة .

أقرأ أيضا :ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو 

وأكد أن الأمراض التي تصيب الجسم على اختلاف نوعها يكون الجسم الرياضي أقل خطر للإصابة بها إو مضاعفة أعراضها .

وبين أن ممارسة الرياضة وإجراء العلاج الوظيفي لأي شخص كبير بالسن يعتمد على عمر الشخص والأمراض المصاب بها فيتم بالبداية تشخيص الحالة بشكل واضح ثم يتم  اختيار الرياضة المناسبة له ويجب مراعاة عدة عوامل منها قلة الحركة للأشخاص والعمل على زيادتها الوعي بممارسة الرياضة بالطريقة الصحيحة لعدم التعرض لأي إصابات وتأمين البيئة المحيطة المناسبة لممارسة الرياضة.  وأوضح أن ممارسة الرياضة لكبار السن لها تأثير نفسي إيجابي كبير على الأشخاص وذلك بسبب قدرتها على تحريك الجسم والعضلات واعتماد كبار السن على نفسهم و زيادة حركتهم .