DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 2, 2021
Tue 2

12 o

غائم جزئي
Tue
12 o
Wed
10 o
Thu
9 o
Fri
12 o
Sat
18 o
مُبادرة نقرأ لنصعد تُطلق حملة يوم السعادة بالتزامن مع ميلاد الملك عبدالله - فيديو

مُبادرة نقرأ لنصعد تُطلق حملة يوم السعادة بالتزامن مع ميلاد الملك عبدالله - فيديو

فعاليات

حملة يوم السعادة تُطلقها مبادرة نقرأ لنصعد بمناسبة ميلاد الملك عبدالله الثاني

Published on Jan 30, 2021

أيضا في هذه الحزمة

أطلقت مُبادرة "نقرأ لنصعد" حملة تحمل اسم "يوم السعادة" بمُناسبة ميلاد الملك عبدالله الثاني، وتهدف الحملة لإسعاد 50 طفل من الأقل حظاً من شتى مُحافظات المملكة.

ومن المعروف أن مُبادرة "نقرأ لنصعد"، هي مُبادرة ثقافية توعوية، انطلقت بها الشابة لين العطيات، إيماناً منها على توعية الجيل الجديد وتحفيزهم على الثقافة والريادة والإبداع.

ومن أهداف المبادرة  وأبعادها :

 خلق جيل جديد واعي ومثقف إيماناً بأن الفكر  والثقافة هي الأساسات التي تقوم عليها الحضارات.

1- نشر التوعية بأهمية القراءة والثقافة للفرد والمجتمع .

2- التشجيع على القراءة والاكتشاف والمعرفة. 

3- مساعدة الأفراد على اختيار الكتب التي تناسب أعمارهم  وأفكارهم.

4- الترويج  لغد أفضل بفكر أكبر.

5- مواجهة التحديات التي تحد من طاقة الفرد على عملية التثقيف .

6-استخدام أساليب حديثة غير نمطية لتشجيع على الثقافة والعلم والمعرفة ، ان كانت هذه  الأساليب مسموعة او مرئية وغيرها ، فـ الثقافة لا تقتصر على الكتب فقط فـ التكنولوجيا ساهمت في تغيير الطرق للحصول على  المعلومات واكتسابها .

وتحدثت غفران عكور المُشرفة في المُباردة، عن حملة "يوم السعادة" بشكل أكبر ومُفصل خلال استضافتها ببرنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا.

 

"فُرسان التغيير" مُبادرة أردنية مُستمرة مُنذ 6 سنوات

فعاليات

Published on Feb 13, 2021

تأسست مُبادرة فرسان الخير عام 2015، ورسالتها كانت ولا زالت تعزيز روح العطاء والعمل بين الشباب والشابات الذين تقل أعمارهم عن 18 عام، ليكونوا قادرين على إثبات أنفسهم في المُجتمع المحلي وغنبات التسامح والعطاء.

و تسعى مبادرة فرسان الخير للعمل التطوعي وهي متخصصة بالأعمال التطوعية والمجتمعية الى تعزيز روح العطاء والعمل لدى شباب وشابات الوطن الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

عند تأسيس المبادرة كانت اعمار اعضاء الهيئة الادارية فيها يقل عن 18 سنة، كما أنها حصلت المُبادرة على عدة شهادات تكريم من عدة جهات رسمية مرخصة وموثقة  فضلا على حصولها على جائزة اصغر مبادرة تطوعية في الاردن من حيث اعمار اعضاء الاداريين والمتطوعين منذ تأسيسها .

 

ومن ابرز نشاطات المبادرة كرعاية بيوت العجزة ورعاية الايتام وغيرها بل تشمل جميع الاعمال التطوعية بشتى فئات المجتمع المحلي وتزيين وترميم بعض الشوارع والارصفة والمنازل في عدة مناطق مختلفة في المملكة وإعادة تأهيلها بالشكل والمضمون والعمل على إعطاء دورات تدريبية للطلبة في مختلف المجالات والتخصصات من مختلف المدارس والجامعات وتكريم المتفوقين منهم وأيضا زيادة مهارات الطلبة في كلية الإعلام بجامعة اليرموك من حيث التأسيس والشروحات وإعطاء الملخصات المختلفة في عدة مواد ومتطلبات رئيسيه في تخصصات الإعلام وتقديم أساليب المونتاج والإخراج والتصوير وغيرها الكثير من متطلبات الطلبة العمل على رعاية وزيارة العجزة في بيوت العجزة وغيرها وأيضا الأيتام وتقديم المساعدات المطلوبة لهم بأعلى معايير الجودة والعمل على احتواء الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم والتدريب والحرفة اليدوية وتقديم وجبة الافطار لعدة عائلات متعففة في شهر رمضان الكريم في كل عام 

 

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

مبادرة عزوة وطن ومئوية الدولة الأردنية

فعاليات

Published on Feb 08, 2021

مبادرة عزوة وطن هي مبادرة شبابية نشأت مع مئوية الدولة الأردنية استنتجت أهدافها بالاشتراك مع جمعية عزوة أهلنا الشبابية

وهي عبارة عن عدة برامج اذا طبقت هذه البرامج على أرض الواقع في المملكة الأردنية فإنها سوف يكون لها تأثير على كافة المجالات مثل الاقتصاد والسياحة والسياسة والعلوم ,الثقافة والإعلام

تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية دون استثناء..

كما أن المبادرة تناقش الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والسياحي والزراعي والبيئي والصحي والفني

 

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

مبادرة رحلة سعادة لإسعاد الطلبة - فيديو

فعاليات

Published on Feb 06, 2021

قالت معلمة لغة عربية عبلة صبيح صاحبة مبادرة رحلة سعادة التي قدمت من خلالها مجموعة من الهدايا لمجموعة من الأطفال بعد انتهاء الفصل الدراسي الماضي أن الهدف من المبادرة كان : 

1- تعويض الأطفال عن نقص التعزيز الذي تولد نتيجة البعد عن المدارس 

 2- إخراجهم من المشاعر السلبية التي سيطرت على العالم في هذه الظروف 

 3- توجيه رسالة للمعلمين للبحث عن كل طريقة جديدة من هدفها تحقيق السعادة وبناء الذات لدى طلابنا الفكرة طبقت تحديدا بعد انتهاء الامتحانات ، وهي اللحظة التي كان ينتظر فيها الطلاب تخريجهم وتكريمهم ، فتم اختيار هذا الوقت لتجديد هذا الشعور بالفرح و أن بعد التعب ستنال ما تستحق .

وأشارت أنه وفي نفس الوقت كنا حريصين على سماع كلمة تشجيعية من الطفل ، دعاء معين ، همة قوة أيا كان ليشعر بقيمته وأن ولرسم الأبتسامة على وجهه من خلال مكافأته و حرصنا أن نكرم الجمع حسب الإمكانيات المتوفرة ، ومنهم من كان ينظر إلينا من بعيد فيركض نحونا ليحصل على هدية.

أقرأ أيضا:جمعية برج اللقلق في القدس تُمثل العنوان الرئيسي للصمود المقدسي

وقالت أن المبادرة جاءت بعد انفصال الطلبة عن المدارس الذي وصفته انفصال الروح عن الجسد فالطلبة هم الروح و المعلمين هم الجسد مما أثر على الطالب والمعلم  وأنها جاءت بعد انتهاء عام دراسي كامل تعب فيه الطالب في التعلم عن بعد وحصل على نتائجه .

وقالت إنها من خلال المبادرة قامت بجمع ما يقارب 100 هدية بابسط التكاليف وانطلقت بعدها لتوزيع الهدايا على الطلبة في مختلف الأحياء وهم طلبة لم تقوم بتدرسيهم ولا تعرفهم لتشعرهم بالتقدير وأنها تعمل شيء غير مكلفة فيه لتشجيعهم أكثر على التعليم .مؤكده على دور المعلم في توعية الطلبة وتشجيعهم وتقديرهم.

لمشاهدة الفيديو كامل أضغط هنا