DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o
نهاية قصة أكبر زوجين في العالم.. عمرهما معا 215 عاماً

نهاية قصة أكبر زوجين في العالم.. عمرهما معا 215 عاماً

أخبار دنيا

بعد أن دخلا موسوعة غينيس لأكبر زوجان في العالم.. وفاة الزوج عن عُمر 110 سنوات

Published on Oct 29, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أفادت تقارير صحفية أن نهاية قصة أكبر زوجين في العالم قد انتهت في الإكوادور بعد وفاة أحدهما.

وذكرت التقارير انه بعد أن كانا يمثلان أكبر رجل وامرأة متزوجين سنا في العالم، توفي خوليو مورا عن عمر 110 أعوام، ليترك رفيقة عمره أرملة في عمر 104 أعوام، فقد فارق مورا الحياة في منزله بمدينة كيتو عاصمة الإكوادور، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لتنتهي قصة زيجة تاريخية دخلت موسوعة "غينيس" في آب الماضي.

وقبل نحو شهرين حجز مورا وزوجته والدرامينا كوينتيروس، وكلاهما من الإكوادور، مكانا في الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، باعتبارهما أكبر زوجين سنا على قيد الحياة.

اقرأ أيضاً: في إيطاليا.. قرية تبيع منازلها بأسعار تبدأ من يورو واحد 

 وكان مجموع سنوات عمر الزوجين يقترب من 215 عاما، وقد حصلا على شهادة "غينيس" في منتصف أغسطس كأكبر زوجين معمرين حتى الآن، وفقما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية. 

وكان مورا خالف رغبة والديه ليتزوج سرا من كوينتيروس، التي كان أهلها أيضا يرفضون الزيجة، وقد تم عقد قرانهما في 7 فبراير 1941، وفق "سكاي نيوز عربية". 

وقضى الاثنان 79 عاما كأزواج، تمتعا خلالها بصحة جيدة، ولم يفتقدا سوى الاجتماع بالأسرة الكبيرة مؤخرا، بسبب تفشي فيروس كورونا الذي حد من الزيارات. ووُلد مورا في 10 مارس 1910، فيما ولدت كوينتيروس في 16 أكتوبر 1915، وتزوجا في أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو، وعاش المعلمين المتقاعدين في المدينة ذاتها حتى الآن، علما أن لديهما 5 أبناء و11 حفيدا.

 

فندق سفاري في جنوب أفريقيا يسمح بالسباحة فوق نهر للتماسيح

فندق سفاري في جنوب أفريقيا يسمح بالسباحة فوق نهر للتماسيح

أخبار دنيا

Published on Nov 10, 2020

افتتح فندق سفاري جديد في جنوب أفريقيا يسمح للضيوف بالسباحة فوق نهر سابي الذي تعيش فيه التماسيح.

ويوفر فندق Train on the Bridge في حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا للضيوف فرصة العيش بين أحضان الطبيعة، وممارسة هواية السباحة في المسبح الملحمي الجديد الذي يقع مباشرة فوق نهر سابي، حيث يمكنهم مشاهدة التماسيح والفيلة وأفراس النهر أسفلهم مباشرة.

ولكن هذه ليست الميزة الفريدة الوحيدة لهذا الفندق الغريب، وفي الواقع الفندق نفسه عبارة عن قطار بخاري تم تجديده وسيوفر 24 جناحاً فاخراً على جسر سلاتي الذي يبلغ طوله 300 متر.

وتحتوي كل غرفة من غرف القطار على سرير بحجم كينغ، وحمام داخلي، وصالة جلوس صغيرة، وجميعها مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، مع توافر خدمة الخادم الشخصي لأولئك الذين يريدون جرعة إضافية من الرفاهية.

اقرأ أيضاً: سبعيني روسي يتسلق المُنحدرات العالية دون مُعدات أمان - فيديو 

وتطل جميع الغرف على مناظر طبيعية خلابة، بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بهذه المناظر سواء كانوا مستلقين على السرير، أو يستحمون في حمامات السباحة.

والموقع نفسه غارق في التاريخ، وعندما سُمح لأول مرة بزيارة حديقة كروجر الوطنية في عشرينيات القرن الماضي، كان جسر سلاتي هو المكان الذي تتوقف فيه القطارات طوال الليل. أما بالنسبة للأنشطة، ستكون هناك رحلتان مجانيتان بالسيارة في الصباح والمساء للتجول في أنحاء الحديقة.

وتبدأ الأسعار من 450 دولاراً تقريباً لليلة الواحدة، وتشمل جميع الوجبات والمشروبات ورحلتي سفاري في اليوم، بالإضافة إلى النقل من مطار سكوكوزا القريب، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

 

سبعيني روسي يتسلق المُنحدرات العالية دون مُعدات أمان - فيديو

سبعيني روسي يتسلق المُنحدرات العالية دون مُعدات أمان - فيديو

أخبار دنيا

Published on Nov 09, 2020

يتسلق أندريه ديدوخ من كراسنويارسك الروسية الجبال والمنحدرات بدون معدات خاصة.

وحقق أندريه ديدوخ، البالغ من العمر 70 عامًا، صعودًا وهبوطًا مثيرًا للإعجاب وتمكن بالفعل من أن يصبح مشهورًا ليس فقط في روسيا، ولكن أيضًا في الخارج.

ويظهر الفيديو الرجل السبعيني وهو يتسلق المنحدرات الصخرية.

لا يحتاج حتى إلى معدات خاصة، فالرياضي يتعامل مع الارتفاعات العالية فقط بمساعدة ذراعيه وساقيه.

أثار مقطع الفيديو، والذي تم تصويره في يونيو، إعجاب العديد من مستخدمي الإنترنت، بعد أن تم نشره في الصحف المحلية والعالمية الكبرى.

يفاجئ الجد ديدوخ الجميع، ليس فقط بمهاراته، ولكن أيضًا بشكله البدني الممتاز، غير المعتاد بالنسبة لسنه. 

أقرأ أيضا: شرائح الدجاج توقظ شاب تايواني من غيبوبة استمرت شهرين 

ولد الرجل عام 1951 ويتبع أسلوب حياة صحي. في المقابلات التي أجراها مع العديد من المنشورات ، ذكر ديدوخ مرارًا وتكرارًا أنه، في رأيه، يجب أن تعمل جميع عضلات جسم الإنسان بانتظام. 

المتسلق نفسه يتبع بعناد قواعده الخاصة ويتدرب باستمرار، قهر القمم ليس فقط في روسيا، ولكن أيضًا في الخارج. في تايلاند، وفي شبه جزيرة القرم.

 

 

شرائح الدجاج توقظ شاب تايواني من غيبوبة استمرت شهرين

شرائح الدجاج توقظ شاب تايواني من غيبوبة استمرت شهرين

أخبار دنيا

Published on Nov 09, 2020

خرج شاب، في تايوان يبلغ من العمر 18 عاما، من حالة غيبوبة استمرت شهرين، بعد أن تحدث المحيطون به، عن طبق الدجاج المفضل لديه.

وذكرت "تايوان نيوز"، أن يونغ تشيو تعرض لحادث خطير أثناء ركوبه دراجة سكوتير في يوليو من هذا العام. ونتيجة الحادث، أصيب الشاب بجروح خطيرة، وتضررت بشدة الأعضاء الداخلية في جسمه، بما في ذلك تمزق في الطحال والكلى والكبد.

أقرأ أيضا:رجال نينجا كمبوديون يحمون رمز البلاد من زحف الأدغال 

ثم دخل الشاب في غيبوبة من الدرجة الثالثة. وبعد 6 عمليات جراحية، تحسنت حالته، لكنه لم يخرج من الغيبوبة التي استمرت على مدى 62 يوما. وخلال إحدى الزيارة، قال شقيق المريض، وهو جالس بقربه، مازحا أنه سيأكل اليوم طبقه المفضل - شرائح الدجاج. وفجأة بدأ نبض المريض يتسارع واستعاد وعيه.

بعد مرور بعض الوقت، استقرت حالة تشيو وخرج من المستشفى. زار مؤخرا طاقم المستشفى وأحضر لهم كعكة شاكرا إنقاذ حياته.