DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 26, 2021
Tue 26

15 o

غائم جزئي
Tue
15 o
Wed
17 o
Thu
12 o
Fri
10 o
Sat
10 o
وكالة الفضاء الأمريكية تُفرج عن صور لـ

وكالة الفضاء الأمريكية تُفرج عن صور لـ "دماء الأرض"

دنيا الأبراج والفلك

Published on Jul 07, 2020

أيضا في هذه الحزمة

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورا غريبة وحزينة تظهر "دماء الأرض" التي حدثت في ولاية أريزونا الأمريكية نتيجة ظاهرة رافقت احتراق الغابات في المنطقة.

وأخذت وكالة الفضاء الأمريكية صورا جديدة مذهلة تظهر التأثير المدمر لحرائق منطقة بيغورن التي اجتاحت ولاية أريزونا الأمريكية أوائل شهر حزيران الماضي.

وتظهر الصور المأخوذة بواسطة مقياس الإشعاع الحراري، التي التقطت من الفضاء، الانبعاثات الدخانية والسامة التي خرجت من المنطقة ووصل امتدادها إلى حوالي أكثر من 20 ميلا، من جبال سانتا كاتالينا شمال توسون، وهو المكان الذي بدأت فيه حرائق الغابات، بحسب موقع الوكالة الرسمي.

وتمت معالجة الصور، التي أظهرت ما أطلق عليه وكالة "ناسا" الأمريكية مصطلح "ندبة الحريق" على الأرض، وظهرت باللون الأسود الرمادي الداكن، في حين أن النباتات غير المحترقة ظهرت باللون الأحمر، وشبهها الخبراء بـ"دماء الأرض".

حرائق بيغورن بدأت في الخامس من الشهر الماضي، وانتشرت بسرعة فائقة، وغطت أكثر من 114 ألف فدان (48 ميلاً مربعاً) في غضون أيام، ما تطلب تدخل أكثر من 800 رجل إطفاء لإخماده.

وواجه رجال الإطفاء صعوبات كبيرة بسبب النباتات الجافة الكثيفة، وتسببت طبيعة المنطقة الجبلية والتي تتخللها الوديان بحدوث تيارات هواء مختلفة أدت إلى تسريع حركة الرياح المحملة باللهب.