DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 23, 2021
Sat 23

10 o

غيوم متفرقة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
13 o
Tue
14 o
Wed
13 o
ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد

ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد

دنيا الرياضة

ولي العهد الأردني يتكفل بإنشاء مُعسكر تدريب للأردنيين في دبي

Published on Jan 10, 2021

أيضا في هذه الحزمة

وضع اتحاد كرة القدم، اللمسات الأخيرة على خطة إعداد المنتخب الوطني، لاستكمال الدور الثاني من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

ويستهل منتخب النشامى العام الجديد 2021، بمعسكر تدريبي مكثف في إمارة دبي، ويتخلله العديد من المباريات الودية، حيث يبدأ التجمع في 20 كانون الثاني ويستمر حتى 25 شباط المقبل.

ويقام المعسكر التدريبي في دبي، بدعم مباشر من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والذي تكفل بإقامته، في إطار اهتمام سموه بمنتخب النشامى، على ضوء دعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، للشباب والرياضة، وتوفير كافة متطلبات النجاح، لتحقيق الإنجازات الأردنية على مختلف الأصعدة.

من جانبه، ثمن سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، دعم سمو ولي العهد الدائم للمنتخب الوطني.

وحث سمو الأمير علي أسرة كرة القدم الأردنية كافة على دعم مسيرة المنتخب الوطني، وإحاطته بالرعاية المطلوبة، لضمان ظهوره بالشكل المأمول في التصفيات، وصولاً إلى الهدف المنشود والمتمثل ببلوغ مونديال قطر 2022.

ويأتي معسكر دبي مع اقتراب الاستحقاق الدولي، وتثبيت موعد مواجهة الكويت نهاية آذار القادم، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، حيث يقتصر المعسكر على مشاركة اللاعبين المحليين، بغياب المحترفين بالخارج، في ظل إقامة التجمع خارج فترات "فيفا" المعتمدة، وبعد نهاية الموسم الحالي، ما يعزز مستوى الجاهزية البدنية والفنية قبيل انطلاق الموسم الجديد.

ومن المتوقع عودة اللاعبين إلى أنديتهم مع اختتام المعسكر في آواخر شباط، قبل أن يدخل النشامى المرحلة الثانية من التحضيرات منتصف آذار القادم، حيث يقام معسكر تدريبي جديد في مسقط، يتخلله مواجهة المنتخب العُماني 19 من الشهر ذاته، قبل التوجه إلى دبي مجدداً للقاء لبنان 24 منه، ثم المغادرة بعد ذلك إلى الكويت لخوض مباراة التصفيات.

كما تتضمن خطة إعداد النشامى، إقامة معسكر تدريبي في أيار القادم، يسبق مواجهتي نيبال وأستراليا في حزيران، مع ختام الدور الثاني من التصفيات، سعياً لضمان العبور إلى الدور الحاسم.

يذكر أن المنتخب الوطني يستقر حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمانية إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

 

دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دنيا الرياضة

Published on Jan 13, 2021

يركض الملاكم الروسي المعروف، روسلان بروفودنيكوف، إلى مسافة 100 كلم، ماراثونا خيريا، في منطقة (خانتي مانسي) بسيبيريا والتي تتميز بمناخها القاسي.

 وذلك لمساعدة طفل صغير يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي.

روسلان بروفودنيكوف

 أعلن ذلك الملاكم في مدونته على "إنستغرام"، حيث قال إنه ينوي أن يقطع مسافة 100 كيلومتر ليصل من بلدة (بيريوزوفو) إلى بلدة (إغريم) في سيبيريا حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر. وذلك ليلفت انتباه كل من يريد مساعدة الأطفال المرضى إلى مشاكل واجهها طفل صغير من أهالي سيبيريا.

أقرأ أيضا:ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد 

ويجري الملاكم الروسي ماراثونه دعما لطفل يدعى، كوستيا، البالغ من العمر عامين، يحتاج إلى تعاطي دواء تكلف الحقنة الواحدة منه نحو 180 مليون روبل ، ما يعادل 2.4 مليون دولار.

وقال الملاكم إنه متأكد من أن ماراثونه سيساعد والدي الطفل في جمع ما يكمل الأموال اللازمة (نحو 160 مليون روبل) لشفاء ابنهما.

يذكر أن عدد الأطفال الصغار المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي بلغ في روسيا 3 آلاف شخص.

جدير بالذكر أن، روسلان بروفودنيكوف، هو بطل العالم السابق بالملاكمة في الوزن الخفيف حسب تصنيف WBO حيث أجرى 30 نزالا فاز في 25 منها، بما في ذلك 18 فوزا بالضربة القاضية.





نجم منتخب مصر السابق محمد ناجي يعلن اعتزاله كرة القدم

نجم منتخب مصر السابق محمد ناجي يعلن اعتزاله كرة القدم

دنيا الرياضة

Published on Jan 11, 2021

أعلن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي الأسبق اعتزال كرة القدم رسميا، يوم الأحد.

وكتب محمد ناجي "جدو"، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "أشعر أن هذا هو الوقت المناسب للاعتزال، الحمد لله حظيت بمسيرة رائعة كانت أكبر كثيرا مما كنت أتخيل".

وأضاف المحترف المصري بالدوري الإنجليزي سابقا، "ممتن جدا لكل لحظة، أنا محظوظ أنني حققت كل أحلامي، ولكن هذا لم يكن سيحدث لولا تشجيعكم لي، أنا الآن جاهز للرحلة الجديدة في حياتي، شكرا لكم جميعا".

ولعب جدو الموسم الماضي مع نادي الجونة قبل أن يعلن رحيله نهاية الموسم، ولكنه لم يحدد وجهة معينة.

أقرأ أيضا:ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد 

لعب جدو لأندية، الاتحاد السكندري، هال سيتي الإنجليزي، الأهلي، المقاولون العرب والإنتاج الحربي، وأخيرا الجونة.

استطاع جدو أن يحصل على بطولة أمم أفريقيا عام 2010، كما حصل على لقب الهداف، وأيضا فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 رفقة الأهلي.

شارك جدو في 327 مباراة خلال مسيرته الكروية، حيث سجل 63 هدفا وصنع 13 آخرين، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

 

مارسيليا يتبنى بادرة اجتماعية لخدمة الشعب الفرنسي

مارسيليا يتبنى بادرة اجتماعية لخدمة الشعب الفرنسي

دنيا الرياضة

Published on Jan 06, 2021

قال أولمبيك مارسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، اليوم الأربعاء، إنه عرض استاد فيلودروم ليكون تحت تصرف السلطات الصحية الفرنسية، لتوفير لقاح كوفيد-19.

وذكر مارسيليا، في بيان "يعرض النادي استاده للسلطات الصحية، لتسهيل تنظيم حملة توزيع اللقاح".

وسارعت فرنسا في عملية توزيع اللقاحات المضادة للفيروس، على الأطقم الطبية بالمستشفيات، الاثنين الماضي.

ويحتل مارسيليا المركز الخامس في الدوري، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر أولمبيك ليون، لكن تتبقى له مباراتان.