DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 27, 2021
Sat 27

18 o

غيوم متفرقة
Sat
18 o
Sun
15 o
Mon
13 o
Tue
13 o
Wed
11 o
50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة

50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة

أزياء دنيا

توفت بعدما وضعت لمستها الاخيرة على مجموعتها .. مرور 50 عام على وفاة كوكو شانيل

Published on Jan 11, 2021

أيضا في هذه الحزمة

مر نصف قرن من الزمان على وفاة كوكو شانيل، فيما لا تزال رؤيتها المتمثلة في الأناقة المريحة حاضرةً في طلة المرأة حتى اليوم.

ففي مثل يوم الأحد، ودّعت كوكو شانيل هذا العالم عند الساعة التاسعة مساءً، وذلك بعدما وضعت اللمسات الأخيرة على مجموعتها الجديدة من الأزياء التي كانت ستعرض يوم 26 يناير من عام 1971.

أقرأ أيضا:أصغر مصممة أزياء في العالم تقدّم مجموعتها الأولى في دبي 

اختارت كوكو السكن بجناح خاص في فندق الريتز منذ عام 1937 وحتى وفاتها، وهي كانت تقول عنه إنه منزلها ولكنها انقطعت عنه لنحو 10 سنوات بعد الحرب العالميّة الثانية، حين انتقلت إلى سويسرا بعد أن تم اتهامها بالتعامل مع المحتل الألماني خلال الحرب.

وأحدثت كوكو شانيل، واسمها الأصلي غابرييل شانيل، ثورة في الموضة النسائية في القرن العشرين، تختصرها بقولها "ثمة عالم كان ينتهي، وآخر كان سيولد. كنا بحاجة إلى البساطة والراحة والوضوح. لقد قدمت إلى العالم كل هذا"، وفق وكالة "فرانس برس".

50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة-1

فمنذ بداياتها في العقد الأول من القرن العشرين، كانت شانيل تسير في الاتجاه المعاكس لأزياء عصرها، وكانت ترتدي بنفسها الملابس التي تصممها بينما كان زملاء المهنة الرجال يصممون أزياء لأنوثة مثالية.

وتميزت أزياء "كوكو" بكونها توفر المرونة، كونها مستوحاة من الملابس الرياضية وتستعير بعض خصائص ملابس الرجال الأنيقة، حيث لجأت إلى التريكو والجيرسيه والتويد لابتكار ملابس تتسم بالأناقة من دون أن تبدو رسمية.

50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة-2

عُرفت كوكو بتعلّقها بالتعويذات الجالبة للحظ التي كانت تحيط نفسها بها في جناحها، ومنها مجسّم الأسد الذي يرمز إلى برجها وسنابل القمح في لوحة للرسام سلفادور دالي نظراً لما تجسده من رمز للسعادة والبحبوحة.

50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة-3

ورغم مرور 50 عاماً على وفاتها، لا يزال العالم يتذكّر كوكو شانيل على أنها من أبرز رواد الأزياء.

50 عاما على وفاة كوكو شانيل.. ملكة الأناقة-4

 

وفاة  مخرج كرتون

وفاة مخرج كرتون "سبونج بوب" و"هيا آرنولد"

ثقافة وفنون

Published on Dec 28, 2020

 توفي تاك تاكر، الذي عمل كرسام رسوم متحركة ومخرج لكل من "سبونج بوب" و"هيا آرنولد"، عن عمر ناهز الـ59 عاما.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تاكر توفي يوم 22 ديسمبر، فيما لم يتم الإفصاح عن سبب الوفاة.وأعلنت عائلة تاكر النبأ الحزين على صفحتها الشخصية على فيسبوك، حيث قالت في منشور: "بقلب مثقل ومكسور، نعلن وفاة تاكر، الأب والزوج والابن والأخ والعم".

أقرأ أيضا:احتفال كورال ناي بمناسبة عيد الميلاد المجيد - فيديو 

وأضافت "نعلم أنه كان محبوبا من قبل كل من التقى بهم. بدلا من الزيارات، إذا كانت لديك ذكريات عن تاك وترغب في مشاركتها معنا، فستكون العائلة ممتنة للغاية لقراءتها".واشتغل تاكر على مجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة، بما فيها "Pinocchio" و"Emperor of the Night" و"The Simpsons"، إلى جانب "SpongeBob" و"Hey Arnold".

وكان يعمل مؤخرا على فيلم "Bob's Burgers"، الذي هو قيد الإنتاج حاليا.

وعام 2018، توفي ستيفن هيلنبرغ، مبتكر سلسلة "سبونج بوب"، عن عمر ناهز الـ57 عاما، بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري.

 

 

أفكار مختلفة لتنسيق البنطلون الكاروه في الشتاء - صور

أفكار مختلفة لتنسيق البنطلون الكاروه في الشتاء - صور

أزياء دنيا

Published on Dec 21, 2020

ظهرت على الساحة البنطلونات الكاروه بجمالها الذي لا يستطيع أي شخص أن ينكره. وهنا يأتي دورنا لكي نخبرك بطرق مختلفة لارتداء البنطلون الكاروه في شتاء 2021 بكل جاذبية. فقط تابعي القراءة معنا واستلهمي بعض الأفكار لتنسيق البنطلون الكاروه في إطلالاتك الشتوية…

البنطلون الكاروه لإطلالة كاجوال في شتاء 2021

how_to_wear_check_pants_in_winter_2021_fustany_image_1

ترغبين في الحصول على إطلالة كاجوال أنيقة في شتاء 2021؟ حسناً نعتقد أن الحل هو البنطلون الكاروه. نسقيه مع جاكيت جلد أو بالطو أنيق أو بلوفر فضفاض وحذاء رياضي وحقيقة صغيرة وبذلك ستحصلين على إطلالة كاجوال أنيقة في خلال دقائق.

البنطلون الكاروه لإطلالة عملية أنيقة في شتاء 2021

how_to_wear_check_pants_in_winter_2021_fustany_image_2

أما إن كنت تذهبين لعملك يومياً وترغبين في إطلالات متنوعة ومختلفة وبالوقت ذاته تناسب أزياء العمل، فيمكنك أيضاً اختيار البنطلون الكاروه. فقط كل ما عليك فعله هو اختياره بقصة مستقيمة بحيث لا يكون فضفاض أو ضيق للغاية، ليمنحك مظهر مناسب للعمل. ونسيقه مع بالطو أنيق أو توب أو بلوفر مناسب، بحيث تكون ألوان القطع متماشية مع بعضها. ثم اكملي إطلالتك بحذاء ذو كعب عالي أنيق وحقيبة مناسبة. وانطلقي لعملك بكل ثقة.

إطلالات غير تقليدية بالبنطلون الكاروه في شتاء 2021

how_to_wear_check_pants_in_winter_2021_fustany_image_3

أما إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة غير تقليدية بالبنطلون الكاروه وتمتلكين قدر كبير من الجرأة. فجربيه مع قطعة أخرى منقوشة مثل الجاكيت أو البلوفر الكاروه ويمكن أن تكون بنقشه أخرى، مقلمة على سبيل المثال. أيضاً نسقيه مع بلوفر وحقيبة بدرجة ساطعة.

 

 

 

 

المعاطف العسكرية تُسيطر على موضة خريف وشتاء 2020- 2021 - صور

المعاطف العسكرية تُسيطر على موضة خريف وشتاء 2020- 2021 - صور

أزياء دنيا

Published on Dec 01, 2020

الكثير من المعاطف العسكرية القصّة سيطرت على تصاميم خريف وشتاء 2020-2021، فهل يفضّل الناس البساطة أم يبحثون عن مصمّمين يبتكرون تصاميم مختلفة ؟ وهل نبحث عن مصمّمين قدّموا الكثير من المعاطف العسكرية؟ يبدو أنّ هناك القليل من كلّ شيء لأنّ كلّ دار أزياء تقريباً قدّمت لنا تصميم معطف عسكريّ لنختار منه.

اللافت في الموضوع أن هناك دور عديدة تبنت هذه الصيحة وعلى رأسهم بربريBurberry وغابرييلّا هيرست Gabriella Hearst وجوناثان سيمخاي Jonathan Simkhai ومونسي Monse وبروينزا سكولر Proenza Schouler وغيرهم كثر... طبعاً كل دار قدمتها وفقاً لتصورها الخاص وبشكل يحاكي صورة امرأتها وذوقها.

proenza-schouler

والجدير بالذكر أن هذه الموضة ليست وليدة اليوم، بل هي تعود لزمن مضى وفي كل موسم تعود وتتجدد بشكل متميز وجديد.

نصائح لارتداء المعاطف العسكرية

- طول المعطف يجب أن يصل إلى منتصف الربلتين لطلة كلاسيكية.

- إذا كنت تتمتّعين بصدر كبير ابتعدي عن المعطف الذي يحتوي على جيوب كثيرة عند منطقة الصدر كي لا يجعلها تبدو أكبر مّما هي عليه.

- مقاس المعطف يجب أن يكون متناسباً مع مقاس جسمك بحيث لا يكون ضيّقاً كثيراً أو واسعاً جداً.

- إذا كنت تتمتّعين بجسم التفاحة ابحثي عن معطف بتنّورة واسعة لتوازن شكل جسمك كما يجب.

7199476-778251564

monse