X
الاردن يقم احتفالا وطنيا  بعيد الاستقلال الـ 76

الاردن يقم احتفالا وطنيا بعيد الاستقلال الـ 76

أخبار دنيا


رعى جلالة الملك عبدالله الثاني في باحة قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، الاحتفال الوطني بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
وأنعم جلالة الملك، خلال الاحتفال، على كوكبة من أبناء الأردن وبناته من مختلف القطاعات، ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومديرية الخدمات الطبية الملكية، بأوسمة ملكية تقديرا لدورهم الكبير وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، وإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات.

أجواء احتفالية مميزة 

ولدى وصول جلالة الملك موقع الاحتفال محاطا بالموكب الأحمر، المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة، واستعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، فيما عزفت الموسيقى السلام الملكي.
وشهد جلالته والحضور فقرات تجسد أهمية مناسبة الاستقلال في وجدان الأردنيين ومسيرة تقدم دولتهم، التي اختطها القادة الهاشميون وتراكم فيها الإنجاز والبناء.

فقرات متعددة ضمها الحفل

وعكست تلك الفقرات التي قدمها شباب وشابات روح الإصرار والتطلع لمستقبل الأردن الجديد، والذي سيكون ملكا للأجيال الشابة.
واشتمل الاحتفال الذي حضره أصحاب السمو الأمراء والأميرات، والسادة الأشراف، ورؤساء السلطات، على عروض مرئية تناولت رؤية تحديث الدولة ضمن مسارات سياسية واقتصادية وإدارية متوازية، ونبذة عن المكرمين وأبرز الإنجازات التي حققوها، لينالوا التكريم الملكي بهذا اليوم الوطني الكبير.

فقرات غنائية مميزة لمطربين أردنيين احتفالا بعيد الأستقلال

وقدمت مجموعة من الفنانين الأردنيين فقرات غنائية، عبرت عن الروح الأردنية المتطلعة دوما للريادة والصدارة، وتغنت بالوطن وقيادته.
كما وانعم جلالة الملك بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى والثانية والثالثة على مجموعة من ابناء الأردن تقديرا لجهودهم اضافة أنعم جلالة الملك بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى على الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، تقديرا لدورها الكبير في تغطية الأحداث كمراسلة ميدانية، وتميزها في تأدية مهامها بكل شجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

مسلسل عوالم خفية والمسلسل التركي حلو ومر قريباً على رؤيا
أخبار دنيا

مسلسل عوالم خفية والمسلسل التركي حلو ومر قريباً على رؤيا

البث المباشر

تحديثات الطقس