web statisticsvisitor activity monitor
X
رنا سماحة تنجو بعد موت جنينها داخل رحمها .. ما هي مخاطر موت الجنين في الرحم؟

رنا سماحة تنجو بعد موت جنينها داخل رحمها .. ما هي مخاطر موت الجنين في الرحم؟

أخبار المشاهير

  • الفنانة رنا سماحة تنجو باعجوبة بعد موت جنينها داخل الرحم 
  • ما هي مخاطر موت الجنين داخل رحم الأم؟

 

نجت الفنانة المصرية رنا سماحة من حالة صحية صعبة مرّت بها انتهت بفقدان طفلها الثاني بعد خضوعها لعملية جراحية عاجلة لإجهاضه.

‎واكتشف الأطباء أن الجنين مات في الرحم، وبات يمثل تهديدًا على حياة الفنانة لاحتمالية إصابتها بتسمم في الدم، فقالت الفنانة رنا سماحة: "البداية من 3 شهور حمل في الشهر الأول مصاحب بنزيف حاد (إجهاض واضح وصريح)، بعد أسبوع بعد الكشف والسونار البيبي موجود والنزيف مستمر".

‎وأضافت: "عدى الشهر التاني وبدأنا الشهر الثالث فجأة نزيف وتعب من 3 الفجر لـ 9 الصبح بصرخ الساعه 8 مساء بعد الكشف والسونار الطفل متوفى في بطنك ولازم نعمل عملية حالاً."

وتابعت كلامها: "طيب نستنى للصبح مستحيل ممكن يحصلك تسمم، أروح البيت طيب لا هنطلع حالاً على المستشفى وتمت العملية الحمد لله، 3 شهور من التعب المتواصل ولله الحمد، تجربة من أصعب التجارب، الحمد لله، قدر الله وما شاء فعل".

مخاطر موت الجنين داخل الرحم؟

تمر شهور الحمل شهرًا تلو الآخر، تقضيها الأم في انتظار احتضان مولودها، لكن قد ينتهي الأمر بصدمة كبيرة عند فقدان الجنين، وغالبًا ما يموت الجنين داخل الرحم لأسباب متعددة، خلال الفترة بين الأسبوع الـ20 إلى الأسبوع الـ27، ويتراوح وزنه بين 400 و500 جرام على الأقل، أما الإجهاض المبكر نتيجة عدم اكتمال نمو الجنين، فيحدث قبل هذه الفترة

يعد تسمم الرحم الذي يسبب تسمم الام ووفاتها في الحال من اهم المخاطر التي يسببها موت الجنين داخله، ويرجع ذلك بسبب حدوث التهابات مزمنة فى الرحم وفى كيس الماء الذي كان الجنين يعيش بداخله وقد يحدث ذلك في حال لم يتم تنظيف الرحم جيدا، ومن أهم أعراض تعرض الأم لـ تسمم الرحم حدوث نزيف حاد جدا بعد عملية استخراج الجنين من رحم الأم.

ومن الجدير بالذكر أن بقاء الجنين الميت في رحم الأم لمدة أكثر من أسبوعين يعرض الأم لمضاعفات خطيرة منها الإصابة بالعدوى والالتهابات وحدوث نزيف وحدوث تجلطات دموية أو مشاكل في تجلط الدم مما يؤدي لتلف الأعضاء الداخلية والأوعية الدموية.

إن التشخيص المبكر لموت الجنين هو المفتاح لمنع مثل هذه المضاعفات، ومع ذلك، بمجرد تأكيد تشخيص وفاة الجنين لا يعني ذلك أن الأطباء يمكنهم إخراج الجنين من الرحم على الفور بل يعتمد ذلك على الصحة العامة لدى المرأة الحامل.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عمليات التجميل تشوه وجه وفاء سالم..إلى أين وصلت خطورة عمليات التجميل؟ - صور
أخبار المشاهير

عمليات التجميل تشوه وجه وفاء سالم..إلى أين وصلت خطورة عمليات التجميل؟ - صور

سيرة ذاتية جديدة تكشف السبب الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث..الشيخوخة لا علاقة لها
أخبار المشاهير

سيرة ذاتية جديدة تكشف السبب الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث..الشيخوخة لا علاقة لها

البث المباشر

تحديثات الطقس