web statisticsvisitor activity monitor
X
أوليفيا دي هافيلاند بطلة فيلم "ذهب مع الريح" تُغادر الحياة عن عُمر 104 أعوام

أوليفيا دي هافيلاند بطلة فيلم "ذهب مع الريح" تُغادر الحياة عن عُمر 104 أعوام

أخبار المشاهير

وفاة الفرنسية بطلة فيلم "ذهب مع الريح" أوليفيا دي هافيلاند عن عُمر يناهز الـ 104

توفيت نجمة هوليوود الفرنسية العالمية " أوليفيا دي هافيلاند" بطلة فيلم "ذهب مع الريح" عن عُمر يُناهز الـ 104 أعوام، 

وقال الوكيل الإعلامي للراحلة بأنها توفيت بشكلٍ طبيعي داخل منزلها في باريس حيثُ كانت تُقيم مُنذ أكثر من 60 عاما"، كما أنها كانت تحمل الجنسية الأميركية، و ولدت لوالدين إنجليزيين في اليابان، حيث عاشت أوليفيا دي هافيلاند في باريس مُنذ عام 1953،إذ أنها لم تظهر كثيرا" بعد تقاعُدها، إلا أنها عادت إلى عالم هوليوود عام 2003 للمُشاركة في عرض جوائز الأوسكار الـ 75.

انتقلت أُسرتها إلى كاليفورنيا عندما كانت طفلة، حيث بدأت بالعمل في السينما بعد أن رآها المُخرج "ماكس رينهارد" في عرض لمسرحية "حلم ليلة في مُنتصف الصيف"، ليُسند لها دوراً في الفيلم الذي اقتبسه من المسرحية عام 1935، وانبهرت شركة "وارنر بروس" للإنتاج السينمائي بالفتاة في ذلك الوقت، لتُوقع معها عقداً لسبع سنوات.

للمُمثلة الراحلة ابن يدعى بنيامين من زوجها الأول الكاتب ماركوس جورديش وابنة تدعى جيزيل من زوجها الثاني الصحفي بيير غالانتي.

وحصلت دي هافيلاند، التي كانت آخر ممثلة على قيد الحياة من العصر الذهبي لهوليوود واشتهرت بفيلم «ذهب مع الريح» عام 1939، على جائزتي أوسكار خلال مسيرتها الفنية التي شاركت خلالها في 50 فيلماً. كما شهدت حياتها منافسة شرسة طويلة الأمد مع أختها الممثلة الراحلة جوان فونتين التي توفيت عن 96 عاماً في 2013.




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس