web statisticsvisitor activity monitor
X
خلطات منزلية للاعتناء بشعرك المجعد - صور

خلطات منزلية للاعتناء بشعرك المجعد - صور

أزياء وجمال

خلطات طبيعية ومنزلية تُساعد ذوات الشعر الجاف على الإهتمام بشعرهن

تعاني كثير من الفتيات ذوات الشعر المجعد من مشكلة التي يمكن اختصارها بوجود بخصلات غير متناسقة، سببها الأساسي فقدان الشعر الرطوبة والفيتامينات اللازمة.

في هذه الحال، غالبا ما تلجأ صاحبات الشعر المجعد الى استخدام رغوة الشعر للحصول على خصلات متناسقة، إنما المشكلة تكمن في ان هذه المستحضرات نفسها غنية بالكحول، ما يفاقم مشكلة الشعر المجعد ونقدم لك في هذا المقال خلطات طبيعية منزلية  لتحافظي على صحة وليونة لمعية شعرك المجعد بما يضمن  الحصول على تموّجات صحية للعناية بشعرك المجعد.

خلطة المايونيز:

خلطة المايونيز للشعر الجاف

كما سبق أن قلنا، الشعر المجعد يعاني من فقدان الرطوبة وبالتالي فإنه يحتاج الى مكونات، تعيد اليه هذه الرطوبة. لعلّ التفكير في وضع المايونيز على الشعر، يُعتبَر للبعض أمرا مقززاً. إنما إذا علمت ما يخبئه المايونيز من فوائد لشعرك، ستعيدين التفكير بموقفك السلبي منه. في وعاء نظيف، ضعي ملعقتين الى ثلاث من المايونيز مع ثلاث قطرات من زيت جوز الهند وزيت الخروع وبيضة. امزجي الخليط جيدا. طبقيه على الشعر. واتركيه مدة نصف ساعة الى 45 دقيقة قبل غسله بالماء البارد اولا و بالشامبو العادي.

خلطة جوز الهند :

ماسك جوز الهند للشعر الجاف

يشتهر حليب (لبن) جوز الهند بمزاياه الكثيرة وفوائدها للشعر. يمكن الحصول على لبن جوز الهند بسهولة في محلات السوبرماركت. في وعاء نظيف، حضري خليطا من 200 ملليلتر من لبن جوز الهند مع اللبن الطبيعي. أضيفي اليهما ملعقة طعام من جيل الألوفيرا و 3 قطرات من زيت اللوز. اتركي القناع على شعرك ما لا يقل عن 45 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد اولا، ثم الماء الفاتر.

يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر المجعد وتغذيته بالعمق فيعيد إليه حيويته وليونته.

خلطة زبدة الشيا:

خلطة زبدة الشيا للشعر الجاف

كما سبق ان قلنا، الشعر المجعد التالف، يحتاج الى مكونات منزلية تعيد اليه رطوبته بالعمق. ولكي تحصلي على نتائج سريعة، فمن الطبيعي اختيار مكونات دسمة قادرة على التغلغل في الشعر. لتغذية الشعر المجعد اخترنا لك زبدة الشيا الخام. في وعاء نظيف، امزجي قطعة من هذه الزبدة، مع بضعة قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون.

دلكي فروة رأسك جيدا، لدى وضع هذا القناع لـ يتغلغل إلى ألياف الشعر. ولزيادة الفاعلية، يمكنكِ لف الشعر بمنشفة، أو بتغطيته بقبعة الاستحمام. اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن ساعة، قبل أن تغسليه و تلاحظي الفرق من المرة الاولى.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس