X
زوجة تطالب بحبس زوجها: بخيل وبيفصل الكهرباء والمياه أثناء غيابه عن المنزل

زوجة تطالب بحبس زوجها: بخيل وبيفصل الكهرباء والمياه أثناء غيابه عن المنزل

أخبار دنيا

أقامت زوجة، دعوي حبس ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، تتهمه بالتخلف عن سداد 1800 جنيه متجمد مصروفات مرافق"كهرباء ومياه، عن 3 شهور، وهجرها وتركها معلقة، ورفض تحمل مسئولية طفليه لتؤكد:"زوجي بخيل يستولى على راتبي شهريا، ويمنعني من الإنفاق على أطفاله، بسبب إدمانه للتوفير بشكل مرضي، لدرجة قيامه بفصل الكهرباء والمياه يوميا عند ذهابه للعمل، وحتى مصروفات العلاج والطعام يبخل علينا بها، فإذا مرضي أطفاله يتركهم يموتون من الألم ويرفض ذهابنا للطبيب ".

 

وأضافت الزوجة "ه.ف.خ"، البالغة من العمر 35 عاما، بمحكمة الأسرة:" طلبت الطلاق للضرر، خوفا من عنف زوجي ، وتعديه على بالضرب، والتهديد بقتلي، بعد أن عشت برفقته 9 سنوات فى عذاب، ليقرر الامتناع عن سداد نفقات طفليه، ومحاولة طردي من مسكن الحضانة، ومواصلته ملاحقتي، وتعنيفي ليجبرني عن التنازل عن مستحقاتي، وحقوقى الشرعية".

 

وتابعت:"حاسبني زوجي حساب الملكين على المصروفات التى أنفقها، حرمنا من الطعام والشراب، منعنى من التواصل مع أهلى حتى لا يترتب عليه أى مسئوليات اجتماعية تكلفه نفقات، عاقبنى بالضرب مرات كثيرة، وتسبب لى بإصابات وصلت للنزيف الحاد ".

 

 

وتؤكد:"كان يسلبنى راتبي بالغصب وبالرغم من ذلك يعايرني على تحمله نفقاتنا أمام أهلى، فاض بى الكيل وتركت المنزل فجن جنونه وأتى بشهود زور وسوء سمعتى وتحصل على حكم طاعة وحبسني فى منزل غير آدمى".

 

وأكدت الزوجة، امتناع زوجها عن الإنفاق عليها منذ 3 شهور، ورفضه دفع مبالغ النفقة التى أقرتها المحكمة، وقيامه بالتعدى عليها بالضرب والإساءة وطفليه أمام الجيران، وإنقاذها من قبضته أكثر من مرة، وتحرير بلاغات بالوقائع.

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص علي أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم "، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

 

 

وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه .

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس