X
مُقتنيات من القصر الملكي البريطاني مسروقة ومعروضة على الإنترنت للبيع

مُقتنيات من القصر الملكي البريطاني مسروقة ومعروضة على الإنترنت للبيع

أخبار دنيا

لص يسرق قطع من القصر الملكي البريطاني ويعرضها للبيع على الإنترنت

ألقت السلطات الأمنية القبض على موظف بالقصر الملكي بعد أن سُرقت قلادة تعود لـ نائب أدميرال من قصر باكنغهام، وظهرت معروضة للبيع على موقع eBay.ق

اكتُشف “نيشان الحَمَام” المنتمي إلى توني جونستون بيرت، الذي يعمل مديراً للأعمال المنزلية في القصر الملكي، معروضاً على موقع المزادات بحوالي 458 دولاراً أمريكياً.

وقيل إن الأكواب المنقوشة وإطارات الصور المُعدة خصيصاً والتي تحمل شعار الأمير هاري، والأدوات اليدوية من شركة Smythson، قد سُرقت أيضاً.

وقد قُبض على مساعد الضيافة البالغ من العمر 37 عاماً والذي عمل في قصر الملكة البريطانية 6 سنوات،من الإسطبلات الملكية.

وقال مصدر إن الشرطة أُبلغت عندما بدأ العاملون يلاحظون غياب القطع من القصر في مطلع هذا العام، وإن قوائم eBay قد اكتشفت خلال التحقيقات اللاحقة.

وأضاف المصدر أنه  ليس غريباً أن تضيع بعض الممتلكات من القصر، لكن غياب نيشان الحمام كان “صاعقاً”

وأكد قسم شرطة سكوتلاند يارد  القبض على رجل في الـ37 من العمر يوم الجمعة 7 أغسطس/آب، للاشتباه في سرقة القطع من القصر الملكي.

اقرأ أيضاً : الحمامات العامة في اليابان "شفافة".. لماذ وكيف؟ - صورة 

وكان  الرجل المعتقل ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام عن زياراته للقصور الملكية مثل قلعة بالمورال ومنزل ساندرينغهام، كما  تفاخر بدعوته إلى زفاف الأمير هاري وميغان ميركل في مايو/أيار 2018، وإلى زفاف الأميرة يوجيني وجاك بروسبانك في أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه.

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانيو، أن عمته صُدمت لسماع خبر اعتقاله. وأضافت “ليس هذا سلوكه على الإطلاق. إنه شخص لطيف للغاية، وقد عمل في القصر 6 أعوام لا أعلم تحديداً طبيعة عمله هناك”.

السلطات قالت إنه تم الأفراج عن الرجل -الذي أُلقِيَ القبض عليه من منزله في مقر الإسطبلات الملكية التاريخي، وهي جزء من أراضي قصر باكنغهام الذي يأوي عمال الإسطبل وغيرهم من العمال الملكيين- مع استمرار التحقيقات.

كان نائب الأدميرال ضابط البحرية السابق، توني جونستون بيرت، البالغ من العمر 62 عاماً، قد حصل على نيشان الحمام عام 2013 وصار مديراً للأعمال المنزلية في القصر في العام نفسه.

نيشان الحمام هو وسام فروسية تأسس عام 1725. وله قسم مدني وآخر عسكري ويُمنح بـ3 درجات: درجة الصليب الأعظم ودرجة القائد ودرجةا لمرافق.

اقرأ أيضاً : في مشهد نادر … طائرة تحمل بقرة في جبال الألب 

يستمد اسم الوسام من حمام رمزي كان يأخذه حامل اللقب كجزء من مراسم التحضير.

يتحمل نائب الأدميرال جونستون بيرت مسؤولية عمليات “أسفل الدرج”، التي تشمل 250 عاملاً يتولون خدمات الطعام وتدبير شؤون المنزل والترفيه والإصلاحات والإدارة.

وهو ثاني أكبر موظف في القصر بعد كبير أمناء البلاط، وهو مسؤول كذلك عن كل الفعاليات الاحتفالية مثل احتفاليات منح الأوسمة. وكان موجوداً بجانب الملكة عندما تلقت التحية في احتفال “تروبينغ ذا كلر” في ويندسور في يونيو/حزيران. وكان ملازماً لها خلال العزل الصحي في قلعة ويندسور.

وقد أبلغ أيضاً أنه تشاجر مع الأمير أندرو في سبتمبر/أيلول عندما رفض السماح له باستخدام غرفة قصر باكنغهام لفعالية [email protected]

متحدث باسم قصر باكنغهام قال إنهم لم يتمكنوا من التعليق على تحقيق الشرطة.

وأكد متحدث باسم Met أن الرجل البالغ من العمر 37 عاماً قد اعتقل بتهمة السرقة. قالوا: “جاء الاعتقال بعد تحقيق في سرقة قطع من القصر تملكها العائلة المالكة. ولا يزال التحقيق مستمراً”.



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس