web statisticsvisitor activity monitor
X
متى يكون سُكر الفركتوز بديل صحي؟ - فيديو

متى يكون سُكر الفركتوز بديل صحي؟ - فيديو

تغذية

سُكر الفركتوز أو ما يُعرف بسُكر الفاكهة، تناول كميات كبيرة منه يؤدي إلى رفع نسبة الدهون في الجسم

يُعدُّ سُكّر الفركتوز، أو ما يُعرف بسُكر الفاكهة أحد السُكريات الأحادية المعروفة بشكل كبير، والتي ينتمي لها أيضاً كلٌ من الجلوكوز، والجلاكتوز، ويُوجد الفركتوز في معظم أنواع الفاكهة، وفي بعض المنتجات الغذائية الأخرى كما يتوفر في الخضار التي تُعدُّ هي والفاكهة من الأغذية الصحية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية والمعادن، وبالتالي قد لا يُنصح بتجنب استهلاكه من هذه المصادر، وتجدر الإشارة إلى أنّ درجة حلاوة الفركتوز تفوق سكر الطعام بمرتين

وقالت أخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش، إن إمتصاص سُكر الفركتوز يختلف تماماً عن إمتصاص السُكر العادي أو المعروف بـ "الجلوكوز"، فهو لا يُحفز الإنسولين في الجسم.

اقرأ أيضاً: أكثر 5 أغذية تحتوي على نسب عالية من فيتامين "دال" - فيديو 

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن سًكر الفركتوز أصبح رائج وشائع بين مرضى السُكر، وعلى عكس ما هو مُتداول بين البعض أن تناول الفواكه يومياً بحصص طبيعية يؤدي إلى مشاكل صحية، فمن الضروري تناول النسب والاحتياجات الطبيعية من الفواكه بشكل يومي للمُحافظة على صحة الجسم والبروتينات التي نأخذها من الفاكهة.

وأكدت أن تناول سُكر "الفركتوز" بكميات كبيرة وخراجة عن الطبيعية يؤدي إلى رفع نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي الإصابة بمشاكل صحية عديدة أخرى.

ولفتت إلى أن سُكر الفركتوز أصبح يُستخدم بكيات كبيرة في العديد من الصناعات والعديد من الأغذية، والتي يُعتبر تناولها غير صحي بتاتاً للنسب العالية التي تحتويها من هذا السُكر الذي يُعتبر بديلاً عن سُكر الجلوكوز.

ومن بعض تلك الأغذية، " العصائر غير الطبيعية، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، الكاندي أو ما يُعرف بالـ "سوس"، وبعض أنواع الكيك الجاهز وأنواع من حبوب الإفطار".

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!
تغذية

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس