X
نصائح متعددة للمرحلة والأشهر الأولى من الحمل - فيديو

نصائح متعددة للمرحلة والأشهر الأولى من الحمل - فيديو

أمومة وطفولة

نصائح صحية عديدة للسيدة الحامل للإهتمام بصحتها في الاشهر الاولى من الحمل

قالت اخصائية الأمومة والطفولة رولا قطامي، إن بداية أعراض الحمل تختلف من سيدة لأخر، فبعض الأعراض قد تبقى تُعاني منها السيدة طِوال فترة الحمل، وهُناك سيدات لا يشعرن ببعض تلك الأعراض بتاتاً، موضحة أن النوم من الأمور الأساسية لنمو الجنين، وفي بعض الأحيان يعتقدون الناس أن التغذية وتناول الطعام هو السبب الوحيد لنمو الجنين.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "الأمومة والطفولة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن مرحلة النمو الأكبر للجنين هي فترة الشهر الأول، وخلال فترة الأربعة أسابيع الأولى تتكون المشيمة وهي مجموعة من الخلايا والأوعية الدموية، و وظيفتها نقل الأكسجين والطعام للطفل وتُخرج ثاني أكسيد الكربون والفضلات من جسم الجنين.

اقرأ أيضاً: الولادة القيصرية والطبيعية.. أيهُما أفضل ولماذا؟ - فيديو 

وأشارت إلى أن الحبل السُري هو ثاني ما يتكون لدى الجنين في الشهر الأول من الحمل، ليبدأ تكوين الجنين بشكل خفيف، ومن بين الأعضاء التي تتكون "العمود الفقري، وجُزء من الدماغ"، مُبينة أن الجنين لا يبدأ بالحركة إلا خلال الشهر الثالث.

وأكدت على وظيفة الأُم الحامل التي تبدأ مسؤوليتها من الأسبوع الأول من الحمل، فـ تكوين الجنين وخلاياه وكُل ما يُحيط به يحتاج لجسم صحي وسليم، وهُنا يجب أن تترُك الأُم التدخين في حال كانت مُدخنة، إذ أن تجويف الرحم يمتلئ بالدخان وهذا من شأنه أن يؤثر على نمو الطفل وإصابته بمشاكل صحية منها الربو ومشاكل في التنفس.

ولفتت إلى ضرورة أن يكون لدى الأُم نمط حياة صحي، من حيث الطعام ومُمارسة الرياضة الخفيفة ومن أهمها رياضة المشي واليوغا التي تحتوي على حركات تُساعد الطفل على الحركة في الأشهر الأخيرة، حيث يجب أن تأخذ السيدة مواعيد لدى طبيبها الخاص مُنذ الأسبوع العاشر فهي لا تحتاج لزيارة الطبيب قبل ذلك الموعد.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اعتقال المرأة التي خدعت العالم بقصة إنجابها 10 توائم - فيديو
أخبار دنيا

اعتقال المرأة التي خدعت العالم بقصة إنجابها 10 توائم - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو
أمومة وطفولة

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس