X
ستينية تركية  تلتحق بالجامعة بعد  42 عام من تركها لها

ستينية تركية تلتحق بالجامعة بعد 42 عام من تركها لها

أخبار دنيا

تركيا.. سيدة ستينية تحقق حلمها بالدراسة الجامعية بعد 42 عاما

هنأت سلطات محافظة مريسين التركية السيدة باشيندة ديرين البالغة 65 عاما بدخولها قسم السياحة وإدارة الفنادق بجامعة "سلجوق"، وذلك بعد أن اضطرت لترك الجامعة قبل 42 عاما.

وقالت ديرين: "عندما كنت في الـ23 من عمري اضطررت بسبب الأحداث السياسية لترك دراستي الجامعية، وكنت أدرس في الصف الثالث في قسم المالية والمحاسبة.. رغم ذلك لم أتخل عن حلمي أبدا بإكمال دراستي الجامعية... قال لي زوجي قبل وفاته: لا تقتلي الطفل الذي بداخلك، وحولي حلمك إلى حقيقة.

أقرأ أيضا:إعادة فتح متحف "متروبوليتان" في نيويورك مؤشراً إلى "عودة الحياة" 

وأضافت أنها تأثرت كثيرا بوفاة زوجها وقالت: "تسببت وفاة زوجي بصدمة كبيرة لي، كانت كلماته الأخيرة ترن في أذني دائما، لذلك بدأت طريقي ووضعت هدف التخرج من الكلية لأحقق حلمي، وسجلت في دورة YKS التي توفرها لنا البلدية مجانا. كنت أخجل وأتردد جدا في البداية، إلا أن دعم واهتمام المعلمين والطلاب بي رفع من معنوياتي، كما دعمني أولادي وأحفادي".
تابعت: "كنت أعرف أنه ينبغي أن أجد مكانا مناسبا في الحياة وأن أختار طريقا جيدا، واليوم أدرك بشكل أفضل أنني اخترت طريقا جيدا، كان ترجيحي الأول هو قسم السياحة وإدارة الفنادق في التعليم العالي بجامعة سلجوق، أسعدني جدا قبولي بالقسم الذي أرغب به".

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس