X
إمسيس: 20% نسبة الارتفاع في وفيات حوادث الطرق العام الماضي - فيديو

إمسيس: 20% نسبة الارتفاع في وفيات حوادث الطرق العام الماضي - فيديو

ارتفعت نسبة وفيات حوادث السير في الاردن ما يُقارب 20% خلال عام 2019

قال رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق م. وفائي إمسيس إن استراتيجية السلامة على الطرق نصت على تخفيض الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق 20% خلال ثلاث سنوات، وإذا بالمؤشرات الإحصائية للعام الماضي تأتي بصدمة كبرى، وتفيد بحدوث عكس ما جاء في الاستراتيجية، إذ أنه سقط جراء حوادث الطرق 643 ضحية، بزيادة 20% عن عدد وفيات حوادث الطرق في العام 2018.

اقرأ أيضاً: الأشغال العامة: خطة شاملة للسلامة العامة على الطريق الصحراوي - فيديو 

وطالب خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا بضرورة إقرار قانون السير الموجود الآن في عهدة مجلس النواب، خاصة أنه يحتوي على نص يشير إلى تأسيس المجلس الأعلى للسلامة على الطرق، وهو المجلس الذي سيعالج الاختلالات وتضارب المسؤوليات والصلاحيات بين الجهات المعنية بالسلامة على الطرق، إذ أنه سيكون الجهة الجامعة لكل الجهات ذات الصلة.

وأضاف أن مشروع قانون السير الموجود في عهدة مجلس النواب ينص على تغليظ العقوبات، إذ أن من شأن هذه الخطوة أن تشكل رادعًا، وبالتالي تخفيض أعداد حوادث الطرق، وبالتأكيد تخفيض الوفيات والإصابات، إذ أنه لم يعد بالإمكان السكوت على هذا النزف المستمر في الأرواح والخسائر المالية جراء جائحة حوادث الطرق.

وتناول إمسيس في حديثه بعض المؤشرات الإحصائية، التي وردت في التقرير السنوي لحوادث المرور للعام الماضي الصادر عن مديرية الأمن العام

 


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

البث المباشر

تحديثات الطقس