X
أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر - فيديو

أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر - فيديو

سينما ومسرح

أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر

تحتل افلام الرعب النصيب الأكبر من المشاهدة والمتابعة، وتعد السينما التشويقية التي تصنف ضمن الرعب من أصعب أنواع الأفلام من حيث الإخراج، وتحديداً في تجسيد مشاهد الرعب التي تتفاوت  بين آلية التطرق وأساليب الرعب كالزومبي و الخطف والاختفاء والقتل والهروب. 

وعبر التسلسل الزمني لصدور أفلام الرعب، فقد اشتهرت افلام قديمة ونجحت نجاحاً باهراً، ليعاد إطلاقها بإسلوب حديث وتصوير سينمائي يحاكي الحاضر،نذكر لكم بعضاً من هذه الأفلام:

اقرأ أيضاً: "زنزانة 7".. فيلم مصري يروي قصة صراع يقع بين مسجونان في تلك الزنزانة - فيديو 

 5- فيلم Night of the Living Dead : هو فيلم رعب أمريكي صدر سنة 1968، من إخراج وكتابة جورج روميرو،  تعرض الفيلم لانتقادات كثيرة عند صدوره بسبب محتواه لكنه حاز بعد ذلك على اشادة النقاد.  و تدور أحداث الفيلم  في أحد المقابر، حيث يعود المتوفون حديثاً للحياة مرة أخرى، ويبدأون في مهاجمة وترويع الآمنين، كجزء من طقوسهم المخيفة، تهرب إحدى النساء من الزومبي المخيفين، وتختبئ في إحدى المزارع مع بعض الأشخاص.

4- فيلم Don't Look Now: أطلق عام 1973 من إخراج نيكولاس رويغ، فيلم مقتبس من قصة قصيرة عام 1971 بقلم دافني دو مورييه، تصور جولي كريستي ودونالد ساذرلاند زوجين متزوجين يسافران إلى البندقية بعد الموت العرضي لابنتهما. في أثناء زيارتهما إلى فينيسيا، يقابل الزوجان جون ولورا شقيقتين غريبتي الأطوار، وتبدأ القصص المخفية بالظهور

 3- فيلم The Silence of the Lambs:   فيلم أمريكي أنتج عام 1991 من بطولة أنثوني هوبكنز بدور "هانيبال ليكتير"، والذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم.   يبدأ الفيلم بمشهد العميلة المتدربة في إف بي وهي تتدرب في الغابة، ويعرض عليها مقابلة مريض نفسي  لدراسة حالته كقاتل متسلسل، والمتورط في قتل عدة نساء شابات.

2- فيلم let the right one in :  هو فيلم رعب رومنسي تم إنتاجه في السويد وصدر في سنة 2008، الفيلم من إخراج توماس ألفريدسون.  يجسد الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب جون يندكفيست، ويتحدث  عن قصة عشق طفولية بين طفل وطفلة مصاصة دماء خلال حقبة الثمانينات.

Alien -1 : هو فيلم رعب خيالي علمي أُصدر عام 1979 من إخراج ريدلي سكوت وبطولة توم سكيريت، سيغورني ويفر، فيرونيكا كارترايت، هاري دين ستانتون. تدور أحداث الفيلم حول كائن شديد العدوانية  يتبع ويقتل طاقم السفينة الفضائية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس