X
فيلم Tenet يتصدر الإرادات العالمية - فيديو

فيلم Tenet يتصدر الإرادات العالمية - فيديو

سينما ومسرح

تصدر فيلم tenet الإيرادات العالمية بعد المُنافسة مع عدد من الأفلام العالمية

حقق فيلم Tenet للمخرج كريستوفر نولان أكثر من 200 مليون دولار على شباك التذاكر على مستوى العالم، مدعوماً بإيرادات خارج الولايات المتحدة الأميركية التي لا زالت تكافح صالات السينما فيها وباء كورونا، الفيلم من إنتاج استوديوهات ورنر بروس، و يشارك في بطولته روبرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وإليزابيث ديبيكي، حيث سجل تراجعاً في نهاية الأسبوع الثاني لصدوره بنسبة 29% وحقق إيرادات بقيمة 6.7 مليون دولار في كل من الولايات المتحدة وكندا، مقارنةً بعطلة نهاية أسبوع الافتتاح الذي حقق إيرادات بين يومي الجمعة والأحد وصلت إلى 9 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر - فيديو 

وقد اتخذت ورنر بروس قراراً جريئاً لأن Tenet هو أول فيلم رئيسي يتم عرضه خلال مرحلة الوباء، إذ ان أغلب صالات السينما الرئيسية في كل من نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو بقيت مقفلة، ولكن أفيد بأنه بين 65 و75% من المسارح في الولايات أعادت افتتاح صالاتها ولكن بسعة محدودة. من المفترض أن تبلغ إيرادات الفيلم نحو 450 مليون دولار لكي يحقق الفيلم أرباحاً إذ أن ميزانيته بلغت 200 مليون دولار.

أما في الصين فتصدر الفيلم المرتبة الثالثة من ناحية الإيرادات وحقق 10 مليون دولار، لكن خيبةٌ أصابت صنّاع فيلم Mulan الذي تصدر المرتبة الأولى في الصين بإيرادات بلغت 23 مليون دولار فقط علماً أن نحو 90% من صالات السينما في الصين افتتحت أبوابها.

وسجل فيلم ديزني  Mulan عالمياً لغاية الآن 37.6 مليون دولار في حين تُقدر ميزانيته بـ200 مليون دولار. ومن المفترض أن يصبح فيلم Mulan متاحاً لمشتركي ديزني + في الأول من ديسمبر المقبل.

ويبدو أن الفيلمين الذين صدرا وسط انتشار فيروس كورونا نالا إعجاب النقاد، إذ بلغت تقييمات قبول النقاد على Rotten Tomatoes 75%.

أما فيلم After We Collided الذي يلعب بطولته كل من جوزفين لانغفورد وهيرو فينيس تيفين فقد وصلت إيراداته إلى 21 مليون دولار عالمياً وجاءت نسب الإيرادات الأعلى في المملكة المتحدة.       

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو
ترند

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس