web statisticsvisitor activity monitor
X
أفضل عشر روايات عربية رومانسية - صور

أفضل عشر روايات عربية رومانسية - صور

أخبار دنيا

افضل 10 روايات عربية رومانسية للقراءة

لطالما كانت الروايات الرومانسية من أكثر أنواع الأدب وأطيافه المختلفة انتشارًا وقراءةً خاصة في العصر الحديث؛ ذلك أنه نوع من أنواع الأدب الراقي الذي يلعب على الوتر الحساس لدى الكثير من القراء النهمين منهم والمبتدئين.

وبالطبع تغلب على الروايات الرومانسية قصص الحب والعشق ولا تصب اهتمامها على مشكلات المجتمع أو قضاياه، فهي تركز على العلاقات الاجتماعية السائدة بين الرجل والمرأة، وأسمى المشاعر التي تجمع بينهما.

وفي ما يلي اخترنا لكم مجموعة من أفضل وأجمل الروايات الرومانسية العربية رفيعة المستوى حققت نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة في زمن مضى، ولا تزال من علامات الأدب العربي حتى يومنا هذا.

الأسود يليق بك

cd016f41613825f2eba3cf5d238a9c47495b8781v2_hq

 وهي رواية للروائية المعروفة الجزائرية أحلام المستغانمي، وتعتبر من أجمل الروايات العربية الرومانسية، وصدرت عام 2012، وتدور أحداثها حول قصة حب مليونير لبناني ناهز الخمسين من عمره، حيث بدأ بطل الرواية "طلال" رحلته مع عالم المال والثراء من البرازيل، وتزوج وأنجب ابنتين.

عصر الحب

رواية عصر الحب - دنيا يا دنيا

 رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ  الحائز على جائزة نوبل للآداب، تعد واحدة من أفضل الرويات العربية الرومانسية، وتدور أحداثها في الحارات الشعبية المصرية، وهي تتحدث عن بدرية التي يتنافس الصديقان حمدي وعزت على حبها. يفوز بها حمدي ويتزوجها، وبعد اتهامات بالخيانة والقتل يدخل السجن، ثم يخرج ويواجه عزت الذي خانه بدوره، ونتيجة المواجهة تقتل بدرية عزت وتدخل هي السجن. يفترق الأحبة وعندما يلتقيان لا يتعرفان إلى بعضهما بعضاً.

الحب في المنفى

غلاف_كتاب_الحب_في_المنفى

وهي رواية للكاتب بهاء طاهر وتدور أحداثها حول صحفي مصري يعيش في أوروبا في دولة لم يذكر اسمها، يعمل مراسلًا صحفيًّا لصحيفة مصرية كبيرة. تتناول الرواية أحداثًا مأساوية وتسرد وقائع حقيقية عن مجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بمعاونة من ميليشيات سعد حداد عام 1982.

فلتغفري

item_XL_22290162_30080387

وهي رواية للكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي، وتعد من أفضل الروايات الرومانسية العربية على الإطلاق، وتدور أحداثها حول "عزيز" و "جمانة"؛ فهما يمثلان قصة حب بها الكثير من التضحية والعشق، ويظهر هذا أكثر في الجزء الأول من الرواية الذي يحمل اسم "أحببتك أكثر مما ينبغي".

قيد الفراشة

10630

من أجمل الروايات الرومانسية العربية، وهي رواية للكاتب شيرين هنائي، وتدور أحداثها حول فتاة تُسمى "عالية"، التي كبرت لتجد القيود تحُدّها من كل جانب، وتفرض عليها دورًا هامشيًّا في الحياة، عاشت كدُمية تبحث عن هويّة تجعل مِنها إنسانة دون جدوى. وتنتظر "عالية" لحظة التغيير التي جعلت التمرد القابع في أعماقها يتحرك ويأخذها لمناطق أخرى من الانتقام والشرّ وطُرُق لم تطأها من قبل، فلم يكن التمرد الذي حرّك ركود حياتها وحرّكها باتجاه طموحها هو الحل لمعاناة المرأة وعذاباتها، لكنه كان دَفعة لقرارات كثيرة ولحظات مُهِمّة ومصيرية في حياتها.

في قلبي أنثى عبرية

1481569345

وهي رواية للكاتبة التونسية خولة حمدي، ورغم أنها من الروايات التي أثارت الجدل وكان الانقسام الكبير حولها، لكنها حققت مبيعات قياسية في العالم العربي واعتبرها كثيرون من أجمل الروايات الرومانسية العربية في العصر الحديث، وتتناول الرواية قصة حب معقدة مبنية على أحداث واقعية، حيث ريما المسلمة التي فقدت والديها وربتها عائلة يهودية تونسية وندى اليهودية لتعيش في جنوب لبنان خلال الاحتلال الإسرائيلي. ريما طردت من تونس وباتت في لبنان، وندى وقعت في حب مقاتل يحارب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

انكسار الروح

رواية-إنكسار-الروح

من اجمل الروايات الرومانسية العربية، وهي رواية للكاتب محمد المنسي قنديل، وهي تعد نموذجًا لأدب الستينيات ونافذة مهمة على الشعب المصري في هذا العقد، حيث انتشر الفساد والفقر والعشوائيات في كل مكان، وانقسم الشعب بين متفائل بالتجربة الناصرية ومتشائم من أغلال الفقر القاسية. وتدور أحداث الرواية حول قصة الشاب علي شخصية المنسي قنديل المفضلة في أغلب رواياته، الذي يتعرف إلى فاطمة نموذج الفتاة المصرية الكادحة والخارجة من ظلمات الفقر والتشرد.

أحببتك أكثر مما ينبغي

92321513025710-600x330

 وهي رواية رومانسية  للكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي، وقد لاقت شهرة وانتشاراً واسعين وعدها كثيرون ضمن أجمل الروايات الرومانسية العربية، بسبب أسلوبها الأدبي الشائق وألفاظها المنتقاة بعناية فائقة تجذب القراء، وتتناول هذه الرواية ما يدور في أعماق المرأة في حالة حب، من أحاسيس وأفكار وتناقضات، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الحبّ الجياشة واستمرارها، على حساب إنكار ذاتها الواعية لتلاعب الطرف الآخر بها، لكنها لن تحصل على مبتغاها بأي حال من الأحوال.

لا تطفئ الشمس

9252

وهي رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، وتحمل  نسيجًا روائيًّا متميزًا يؤهلها لأن تكون ضمن أفضل الروايات الرومانسية العربية، وتدور أحداثها في عائلة صغيرة من الطبقة الوسطى المصرية بعد ثورة يوليو 1952، وأفراد العائلة هم أم وثلاث فتيات وشابان، ولكل شخص منهم قصة تصلح رواية بمفردها.

خارطة الحب

خارطة-الحب

من أفضل الروايات العربية الرومانسية، وهي رواية للكاتبة المصرية أهداف سويف، وتتحدث عن بطلتها آنا وهي سيدة تعاني من الاكتئاب بعد زواجها واستقرارها في مصر خاصة مع اختلاف بين المجتمعات وفرض القيود عليها، ولكنها تتمرد على حالها وتقوم بمغامرة السفر إلى سيناء بزي متنكر في رجل، ولكنها تختطف على يد شباب مصريين لتمر الأحداث والمصائب في الرواية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس