X
فيروس كورونا ينتقل من الإنسان للحيوان.. وليس العكس - فيديو

فيروس كورونا ينتقل من الإنسان للحيوان.. وليس العكس - فيديو

دنيا البيئة

يعتقد الكثير بأن الحيوان ينقل فيروس كورونا للإنسان، إلا أن الدراسات أثبتت عكس ذلك

لم يقتصر فيروس كورونا المُستجد الذي غزى العالم على البشر فقط، بل كان هُناك العديد من الحالات في عدد من البُلدان الغربية لإصابة الحيوانات بهذا الفيروس، مما أدى إلى إثارة القلق والخوف في نفوس الأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة داخل منازلهم.

حيث لا بُد من وجود تفسيرات علمية وطبية من قِب لمُختصين حول هذا الموضوع، وما إن كان الفيروس ينتقل من الحيوان والإنسان والعكس الصحيح، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، لا ينتقل من الحيوانات للبشر، بل أُكتشف العكس تماماً، وهو أن البشر هُم من ينقلون العدوى لحيواناتهم الأليفة.

وتبعاً لهذا أكدت الطبيبة البيطرية ديما المومني لـ دنيا يا دنيا، أن المراجع العلمية المعنية بالإصابات المُشتركة بين الإنسان والحيوان، تابعة لمُنظمة الصحة العالمية ومركز الأوبئة الأمريكي، فقد قاموا بالعديد من الأبحاث والدراسات حول إصابة الحيوانات بفيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وقالت إن التجارب خرجت بنتيجة مفادها إصابة الهامستر وبعض الفئران تجريبياً، بينما والطيور كالدجاج والبط والإوز لا تُصاب بهذا الفيروس، أما ما يخُص القطط والكلاب فقد تبين أنها تُصاب بكورونا، والقطط تقوم بنقل العدوى بينها وبين بعض، ولا تنقلها للبشر، أما الكلاب إنتقال الفيروس بين الكلاب في بعضها قليل، ولا ينتقل للبشر.

اقرأ أيضاً: هل الحيوانات الاليفة تنقل فيروس كورونا المستجد ؟ - فيديو 

ولوحظ بعد الدراسات والتجارب أن الإنتقال يحدث من الإنسان للحيوان الذي يمتلكه، وليس العكس كما يعتقد البعض، ولهذا تم وضع محاذير للأشخاص المُصابين بفيروس كورونا للتعامل بطريقة صحيحة مع حيواناتهم وضمان عدم نقل الفيروس لهم.

و وجهت رسالة في نهاية حديثها للأشخاص الذين يملكون حيوانات أليفة، بعد التخلي عنها بحجة الخوف من فيروس كورونا، فـ الحيوانات كما ذُكر سابقاً لا تنقل العدوى للإنسان، بل الإنسان من ينقل العدوى للحيوانات.

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة
دنيا البيئة

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة

البث المباشر

تحديثات الطقس