X
بعد التعدي على حقوق أغنيتها "يا بيروت" ماجدة الرومي تلجأ للقضاء

بعد التعدي على حقوق أغنيتها "يا بيروت" ماجدة الرومي تلجأ للقضاء

نجوم ومشاهير

ماجدة الرومي تلجأ للقضاء بعد الإعتداء على حقوق ملكية أغنيته يا بيروت

كشفت ماجدة الرومي في بيان رسمي صادر عن مكتبها بتاريخ 6 نوفمبر 2020، عن اللجوء إلى القضاء بعد التعدي على حقوق الملكية الفنية الخاصة بأغنية "يا بيروت" من طرف فرقة "Kimaera" اللبنانية.

وجاء في البيان أن إستغلال الفرقة للأغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب وعرضها على المحطات الفضائية كان دون حق أو إذن، ووصفته بالتعدي الواضح على الحقوق المادية والمعنوية الثابتة التي يكفلها "قانون حماية الملكية الأدبية والفنية رقم 75 الصادر بتاريخ 3/ 4/ 1999".

وعبّرت ماجدة كذلك عن عدم رضاها التام للطريقة التي روّجت بها الفرقة للأغنية في الفيديو كليب، ووصفته بـ "عمل هجين ينشر العنف والسواد ويتضمن أصواتاً وألحاناً غريبة أثارت الإستهجان والذهول" وواصلت "إن العبث بأنشودة رائعة سكنت وجدان الشعب اللبناني والعربي وباتت عنوان الأمل والصمود والعنفوان وتحويلها إلى هذه السلبية الفنية أمر غير مقبول بجميع المقاييس".

اقرأ أيضاً: الفنان الاردني عامر وريكات يُطلق أغنيته "هذي البلد" - فيديو 

وأشارت في ختام البيان عن اللجوء إلى القضاء، و"التقدم بدعاوي قضائية ضد الفرقة والقائمين عليها وكل من شارك في التعدي على الحقوق الفنية الثابتة" مؤكدة حصولها على دعم وتضامن كامل من طرف السيدة زينب قباني إبنة كاتب القصيدة "نزار قباني". وطالبت المحطات الفضائية بوقف بث الأغنية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

مصر: عقد قران ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة في أجواء عائلية بسب كورونا
نجوم ومشاهير

مصر: عقد قران ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة في أجواء عائلية بسب كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس