X
إنصت ولا تتكلم مُقابل الشخص العصبي - فيديو

إنصت ولا تتكلم مُقابل الشخص العصبي - فيديو

خبراء دنيا

تصرُفات وسلوكيات عديدة يجب إتباعها مع الشخص العصبي

العديد من المشاكل التي تقع بين الأشخاص سواء أكانوا على علاقة زوجية أو عائلية أو صداقة، أو حتى مُجرد عمل، بسبب عدم القُدرة على التعامل مع الشخص العصبي في جميع المواقف واللحظات، بالرغم من أن قُدرة التصرُف مع العصبي تُعتبر نصف الحل للمُشكلة.

ولهذا قدمت المُدربة الحيوية والحياتية منار الدينا، العديد من النصائح والخُطوات الواجب على الشخص معرفتها ليُصبح قادر على التعامُل مع الشخص العصبي بطريقة صحيحة لاحتواء مشاعره .

ولهذا أكدت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على أنه يجب معرفة بأن العصبي أو الغضبان تأتي عصبيته أو غضبُه نتيجة الشعور بألم جسدي أو عاطفي، حيث يُولد هذا الألم عصبية تجعل القُدرة على التحمُل والتعامل مع أمور الحياة صعبة جداً لدى ذلك الشخص.

اقرأ أيضاً: ما السلوكيات التي تُدمر علاقات الحُب والزواج؟ - فيديو 

وأشارت إلى ضرورة أن يُنصت الشخص دون التكلم بتاتاً بأي أمر عندما يُقابل الشخص العصبي، حيث عليه أن يكون حريص بأن لا يُظهر أي حركة من شأنها أن تستفز الغاضب وبالتالي يزداد غضبه وتزداد المشاكل التي من المُمكن أن يصُعب حلها، مُبينة أن الهدوء في التعامل مع الغاضب وتوضيح بأن ما يتكلم به مُهم جداً يُساهم في حل المُشكلة.

ولفتت إلى أهمية عدم شخصنة الأمور، بل يجب فصل الأمور الشخصية عن المُشكلة والتعامل معها بموضوعية للقُدرة على احتواء الشخص العصبي من خلال تناول الشعور الذي بداخله، فـ مستوى الإدراك لدى الشخص العصبي تكون قليلة جداً ويجب إستيعاب الموضوع .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو
ترند

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس