X
"أركض للأردن".. تطبيق إلكتروني للمُشاركة في أيلة الماراثون الإفتراضي - فيديو

"أركض للأردن".. تطبيق إلكتروني للمُشاركة في أيلة الماراثون الإفتراضي - فيديو

تكنولوجيا

تطبيق إلكتروني جديد لإتمام فكرة أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر في الاردن بالتزامن مع كورونا

أسيل أبو عريضة - دنيا يا دنيا

تُجرى رياضة الركض في شتى أنحاء العالم، ضمن ما يُسمى "الماراثون"، حيث يركض عدد كبير من الأشخاص في مكان واحد ولمسافات مُتعددة، منها للعدائيين والرياضيين، ومنها للأطفال، ومنها مسافات خاصة لأصحاب الإعاقة.

وينتظر هذا النشاط السنوي العالمي عدد كبير من الأشخاص، كونها فُرصة لمُمارسة رياضة الركض مع العائلة أو الأصدقاء ضمن نطاق مُعين.

إلا أنها تغير تلك العادة هذا العام بسبب تفشي وباء كورونا المُستجد وإنتشاره حول العالم، إلا أن الأردن لم تستسلم للفيروس، وقامت جهات معنية بإطلاق فكرة جديدة لماراثون إفتراضي يُمكن للجميع المُشاركة فيه وهو داخل المنزل.

حيث أُطلق تطبيق إلكتروني جديد وخاص لمُمارسة الماراثون ورياضة الركض بشكل إفتراضي ويضمن التباعد الإجتماعي والجسدي بين المُشاركين، إذ يُطلق على التطبيق اسم " اركض للأردن" ويستطيع تنزيله جميع الأشخاص حول العالم للمُشاركة في أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر.

ولهذا يستطيع الأشخاص المُشاركة والركض ضمن المسافة المُختارة من قِبلهم سواء داخل بيوتهم أو خارجها أو حتى في حدائق منازلهم، ولكن يبقى المُهم هو مُمارسة الرياضة والركض.

اقرأ ايضاً: اكاديمية سامسونج للتدريب والتطوير - فيديو 

شركة أيلة للرياضة 

تُحاكي أيلة أسلوب الحياة الصحي، وكان لا بُد من تنفيذ فكرة لمُمارسة الرياضة بالتزامن مع إنتشار كورونا، وخرجنا بـ ماراثون آيلا الإفتراضي لتلبية شغف الرياضيين والعدائيين، ومُحبي الركض.

كان هناك برامج وخُطط وضعت مُنذ بداية الجائحة، لجميع زوار وعاملين آيلا في منطقة العقبة، وكان هناك العديد من البرامج الحياتية لرفع التوعية حول الحماية من فيروس كورونا، بعد أن أوقفنا العديد من الانشطة والرياضات.

أما بالنسبة للتطبيق يُمكن للجميع إستخدامه ومن أي مكان في العالم، حيث يُمكن أن يركض الشخص في أي مكان يُريده، ويُمكن الإشتراك بالسباق من أي مكان في العالم من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أنجز معاملاتك البنكية من منزلك مع منصة Huawei AppGallery وتطبيق Arabi-Mobile
تكنولوجيا

أنجز معاملاتك البنكية من منزلك مع منصة Huawei AppGallery وتطبيق Arabi-Mobile

البث المباشر

تحديثات الطقس