X
أكاديمية أورانج للبرمجة تدعم الشباب في مجال البرمجة - فيديوا

أكاديمية أورانج للبرمجة تدعم الشباب في مجال البرمجة - فيديوا

تكنولوجيا

أكاديمية أورانج للبرمجة تساعد على خلق فرص عمل للشباب في مجال البرمجة

يعتبر التعليم الرقمي للشباب مهم جدا ، لإنه العالم  يتوجه للحلول الرقمية، وهو بحاجة للمهارات والخبرات في مجالات مثل البرمجة، التي تشمل حل المشكلات وتطوير الحلول والتطبيقات. 

وإذا فكّرنا بعدد التطبيق الذكية الموجودة في الهواتف و تساعدنا على اختصار الوقت والجهد فإن ذلك يؤكد على أهمية التعليم الرقم والبرمجة  وفي هذه السنة ومع انتشار فيروس كورونا  وجودنا عدد من التطبيقات ومواقع سهّلت على الطلبة عملية الدراسة والعمل في ظل الظروف التي فرضها انتشار الفيروس بظل الظروف الي ترتبت على كورونا. طبعاً هاد غير دور البرمجة في القطاعات المختلفة.

أقرا أيضا:"أركض للأردن".. تطبيق إلكتروني للمُشاركة في أيلة الماراثون الإفتراضي - فيديو 

واكد السيد رامي أبو السمن مدير أكاديمية البرمجة من شركة  أورانج ان أكاديمية أورانج  هي جزء من المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها اورنج الأردن لفهم  طبيعية التغير الرقمي الموجود بالعالم مبينا انها استقبلت الفوج الأول من خريجيها في شهر 6 الماضي واستمر لغاية شهر 9 واستقبل شباب مهتم بالبرمجة تراوحت أعمارهم من عمر  18 الى 30 سنة وتم اختيارهم ضمن ثلاثة مراحل الاول شملت طلب معلومات عنهم للتعرف عليهم بعدها تم عمل اختبارات أونلاين لهم لجمعهم نقاط وتم بعدها عمل مقابلات شخصية لهم تم من اختيار 50 شاب وشابة طموح في مجال البرمجة .

أقرأ أيضا :بهذه الطريقة يمكنك كتمان أسرار هاتفك الذكي 

وأكد أن تجربة الفوج الأول كانت ناجحة فقد شملت عمل 70% من الطلبة في عدد من المؤسسات خلال فترة تدريبهم لترتفع النسبة إلى اليوم بعد تخرجهم وتصل الى 82% .وهذا دفع الأكاديمية للتوسع  في فرعها الرئيسي اضافة الى توجه إلى فتح 5 فروع جديدة لها في المحافظات .

وأشارت هديل الشهوان  مدربة الأعمال الوظيفي ومطورة المهارات الشخصية والحياتية في الأكاديمية أن ما يميز التدريب بالأكاديمية انه تفاعلي شامل ومبني على مجموعات العمل بما يخدم الطالب ويفيدهم في مجال العمل  وذلك من خلال عدد من الدورات التي تم اعطائها لهم في  100 ساعة تدريب للعمل على مهاراتهم الحياتية مثل إعداد السيرة الذاتية الناجحة لهم واطلاعهم على عدد من قصص النجاح الملهمة التي تحفزهم على العمل .

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أنجز معاملاتك البنكية من منزلك مع منصة Huawei AppGallery وتطبيق Arabi-Mobile
تكنولوجيا

أنجز معاملاتك البنكية من منزلك مع منصة Huawei AppGallery وتطبيق Arabi-Mobile

البث المباشر

تحديثات الطقس