web statisticsvisitor activity monitor
X
7 مشروبات شتوية مُفيدة للجسم

7 مشروبات شتوية مُفيدة للجسم

معلومة سريعة

مشروبات شتوية مُتنوعة مُفيدة للجسم وتُعطي الفائدة للجسم

أسيل أبو عريضة - دنيا يا دنيا

يلجأ العديد من الأشخاص حول العالم لتناول المشروبات الساخنة في فصل الشتاء للشعور بالدفء، وتختلف الإختيارات المُقترحة من شخص لآخر حول العالم، حيث يوجد عدد كبير من خيارات المشروبات الساخنة والمُفيدة للجسم في ذات الوقت.

وبالتزامن مع حلول موسم الشتاء وانتشار فيروس كورونا المُستجد، لا بُد من الإضاءة على بعض أنواع المشروبات الساخنة التي تُعطي الدفء للشخص، ومن جهة أخرى تُساعد في المُحافظة على صحته وتقليل نسبة إصابته بفيروس كورونا، لا طالما أكد الأطباء على ضرورة تناول المشروبات الساخنة الصحية خلال جائحة كورونا.

أنواع مشروبات الشتاء

- الزنجبيل والليمون والعسل الساخن: يُعتبر الزنجبيل من أحد أفضل المواد الغذائية المُفيدة للجسم، ويُمكن كسر حِدته من خلال إضافة قطع الليمون والعسل، ليُصبح مشروب ساخن ومليء بالفوائد الغذائية التي تأتي من الزنجبيل والليمون والعسل.

زنجبيل مع الليمون والعسل

- القرفة: تُعتبر القرفة أحد المواد المليئة بالفوائد الغذائية والمُقيدة للجسم، ومن فوائدها تخفيف آلام الدورة الشهرية، وجيدة لنزلات البرد ومرضى السُكري.

maxresdefault - 2020-12-16T100957.077

- شاي كرك: يُعتبر أحد المشروبات التقليدية الساخنة ويُخضر من القرفة والهيل والقرنفل والحليب، جيد للجسم كونه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المُفيدة للجسم.

maxresdefault-2-1

- الزنجبيل بالحليب: من المشروبات الساخنة التي تجعلك نشيطًا ودافئًا، ويتميز بأن له مذاق لاذع بعض الشيء ولكنه مفضل لدى الكثيريين، ومُفيد للغاية.

شرب الحليب مع الزنجبيل_0

- الشاي الأخضر : يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المُفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص لـ فوائده الغذائية العديدة والطاقة التي يُعطيها للشخص عند تناوله، وهو من المشروبات المُتناولة صيفاً وشتاءً، عدا عن فوائده الكبيرة في حرق دهون الجسم.

image (9)

- عصير البُرتقال الساخن: العديد من الأشخاص يُحبون فاكهة البُرتقال ويُحاولون إيجاد طريقة لتناوله على شكل عصير شريطة أن يكون ساخن ليُعطي الشخص الدفء.

طريقة التحضير: تحتاج لعصير البرتقال الطازج، والقرنفل

قم بخلط هذين المكونين معا جيدا ثم ضعهم على النار لمدة عشر دقائق مع التقليب المستمر، ثم قم برفع الوعاء من على النار ويصفى العصير ويشرب ساخنا.

- الشاي بشرائح الزنجبيل: للزنجبيل طعما لاذعا بعض الشيء ولكنه يعتبر من أفضل المشروبات الشتوية لما يوفره من شعور بالدفء والراحة والنوم الهادئ في الشتاء، كما يمكن أن يتم مزج الزنجبيل مع الزيزفون أو  البابونج أو الشاي واستخدامه لعلاج الصداع وإزالة التوتر ويمكن إعداده عن طريق غليه في الماء الساخن وإضافة المكونات المُفضلة لديك ومن ثُم تصفيته وتناوله.

تنحيف-الأفخاذ-بالزنجبيل

 

 

 

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس