X
4 زيوت طبيعية مُفيدة للشعر والبشرة

4 زيوت طبيعية مُفيدة للشعر والبشرة

دنيا الجمال

زيوت طبيعية ذات فوائد عديدة للبشرة والشعر

بات الكثير من السيدات يستخدمن الزيوت العديدة للبشرة والشعر وأخذ الإستفادة من تلك الزيوت الطبيعية، حيث كثُر الحديث عن تلك الزيوت وفوائدها التي لا تُعد ولا تُحصى.

ولهذا كان لا بُد من الإضاءة على عدد من الزيوت والتركيز على فوائدها العديدة.. 

زيت جوز الهند للشعر 

يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التساقط والتلف ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد. يساعد على نعومة الشعر والحفاظ على لمعانه. الوقاية من التعرض إلى القشرة التي تصيب الشعر، كما أنه يسهم في تطهير فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويساعد على تقوية بصيلات الشعر

و  يستعمل زيت جوز الهند كمصفف للشعر بدلاً من الجل، أو شمع الشعر، وذلك بدهن الزيت على أطراف الشعر، وتشكيله .على النحو المرغوب به. 

 يُعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفضلة المستخدمة لتنعيم الشعر، حيث ينصح باستعماله لما له من فائدة كبيرة للشعر، فهو ينعّم الشعر، ويجعله نضراً، وجذّاباً. زيادة كثافة الشعر يعزّز زيت جوز الهند من نمو الشعر، حيث يكثفه بسرعة كبيرة، إذ يقوّي بصيلات الشعر، ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، ممّا يؤدّي إلى تقوية الشعر، وزيادة كثافته.

*زيت اللافندر

 يساعد على علاج حب الشباب، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التقليل من الإلتهابات ويمكنك تخفيف زيت اللافندر بزيت جوز الهند أو أحد الزيوت الناقلة، ووضعه على الحبوب والبثور التي توجد على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

زيت اللافندر يساعد على التخلص من البشرة الجافة وعلاج الحكة التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة،  كما أنه جيد لعلاج الصدفية والتقليل من الإحمرار والتهيج الناتج عنها.

استخدام زيت اللافندر على البشرة يساعد على الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصيب الوجه، إذ أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة للتجاعيد

فوائد زيت الخروع

تعود فوائد زيت الخروع الى محتواه العالي من الدهون الغير مشبعة ومضادات الأكسدة القوية، وقد وجد له عدة فوائد تعود على الجسم، اليكم أشهرها: الخروع يحتوي على خصائص مُضادة للميكروبات، وخصائص مُضادة للالتهابات، فإنّه مفيد للحدّ من حب الشّباب، كما يُمكنه منع نمو البكتيريا المُسبّبة لحب الشّباب، بالإضافة إلى أنّه من غير المُرجّح أن يُسبّب انسداداً للمسامات في البشرة

-نعومة البشرة، زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية وعند وضعه على البشرة يمنحها النعومة والترطيب.

-علاج البشرة الحساسة: يحتوي زيت الخروع على درجة منخفضة من الكوميدوجينيك يعالج الحساسية ويقلل من خطر ظهور الرؤوس السوداء.

-مضاد للالتهابات: أظهر كل من زيت الخروع وحمض الرينيوليك خصائص مضادة للالتهابات، هذا يجعلها مفيدة لعلاج الجلد المتهيج والالتهابات.

-الترطيب: يحتوي زيت الخروع على الدهون الثلاثية.ويمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ، مما يجعله علاجًا مفيدًا للبشرة الجافة.

*زيت بذور الكتان 

يحتوي زيت بذر الكتان على الأحماض الأمينية الهامة للبشرة، ونسبة عالية من الحديد والكالسيوم والدهون الصحية بالإضافة أوميجا3 وفيتامين ج 

  هناك العديد من الفوائد لبذر الكتان للبشرة، 

 الفوائد : يحارب الشيخوخة حيث تحتوي بذور الكتان على مواد كيميائية نباتية، وخصائص مضادة للأكسدة؛ ولهذا السبب فإنها تعمل على محاربة العلامات التي تظهر نتيجة التقدم في السن

يُفتّح البشرة: إذا كنت تعانين من لون بشرتك الباهت، فإن بذور الكتان قادرة على تفتيح البشرة بشكل جيد، وجعلها مشرقة وجميلة.

فوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد:

يساعد على شد البشرة.

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج التي تعمل تحفيز الكولاجين بالبشرة مما يقلل التجاعيد.

يحمي البشرة من الجفاف الذي يعد سبباً من أسباب ظهور التجاعيد.

يرطب البشرة من الأعماق.

يحمي البشرة من البقع ويوحد لونها

  يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تحمي من تهيج البشرة، و يحمي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد، و يزيد من نضارة البشرة وجمالها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أخصائية جلدية : عدم علاج التصبُغات الجلدية يزيد من انتشارها - فيديو
دنيا الجمال

أخصائية جلدية : عدم علاج التصبُغات الجلدية يزيد من انتشارها - فيديو

طبيبة جلدية: أحدث التقنيات لا يمكنها إخفاء ندب البشرة بشكل كامل - فيديو
دنيا الجمال

طبيبة جلدية: أحدث التقنيات لا يمكنها إخفاء ندب البشرة بشكل كامل - فيديو

اخصائية تجميل: البشرة الدُهنية مُقاومة للتجاعيد بشكلٍ كبير - فيديو
دنيا الجمال

اخصائية تجميل: البشرة الدُهنية مُقاومة للتجاعيد بشكلٍ كبير - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس