X
طبيب عام يقدم استشارات مجانية لمصابي كورونا يروي تجربته - فيديو

طبيب عام يقدم استشارات مجانية لمصابي كورونا يروي تجربته - فيديو

طبيب يقدم استشارات مجانية لمصابي كورونا

قرر الطبيب العام د. عماد الحطبة، بعد أن أصيب بفيروس كورونا، تقديم الاستشارات الطبية المجانية، عبر الهاتف، لمصابي هذا الفيروس، المعزولين في منازلهم.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إنه وضع على صفحة عيادته إعلانًا بهذا الخصوص، ووضع رقم هاتفه الشخصي، لكنه سرعان ما خصص رقمًا آخر لهذه الغاية، بعد أن أصبح يتلقى يوميًا ما بين 150 إلى 250 اتصالًا، يستفسر أصحابها عن تفاصيل خاصة بهذا الوباء.

وأضاف أنه قبل ذلك كان منذ بدء الجائحة قد وضع نفسه تحت تصرف مبادرة وطن، التي أطلقتها نقابة الأطباء، فالمعركة مع هذا الوباء تتطلب جهود الجميع.

وأكد أنه لا يعالج المتصلين، بل هو يقدم استشارات مستندًا إلى ما أصبح يملكه من معارف متصلة بهذا المرض، وإلى البرتوكول الخاص بالعزل المنزلي للمصابين، الذي أصدرته وزارة الصحة.

وطالب الحطبة المواطنين أن لا يتعالجوا إلا من الأطباء، فالعلاج عبر الهاتف أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر التلفزيون مرفوض.

وأكد أن الأردنيين أصبحوا أكثر وعيًا تجاه كورونا، وأقل قلقًا وخوفًا، لكن ينبغي أن يثق الناس بأن المستشفيات تحرص على المرضى، وتواصل الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بالوقاية.

وقال إنه يعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الوفيات من كورونا يعود إلى خشية المصابين من الذهاب إلى المستشفيات، بحجة أن من يدخل المستشفى يموت، وفق ما يتداول بعض الناس، وحينما تتفاقم حالاتهم، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ويذهبون إلى المستشفيات، تكون أوضاعهم قد تدهورت.

وحول القطاع الخاص ودوره في مواجهة كورونا، أكد أن العبء كان على القطاع العام، وأطباء القطاع الخاص تعلموا من أطباء القطاع العام، وهو وإن كان طبيبًا يعمل في القطاع الخاص، يعتقد أن هذا القطاع لم يقدم المطلوب منه في هذه المعركة.

وطالب بأن لا تكون معادلة الدخول إلى المستشفيات الخاصة وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة، بتحويل المصابين الذين لا يجدون أسرة في مستشفيات القطاع العام، إلى المستشفيات الخاصة، وذلك بتخصيص أطباء من وزارة الصحة للعمل في أقسام طوارئ المستشفيات الخاصة، وكل مصاب يراجع المستشفى الخاص، يقيم طبيب وزارة الصحة حالته، فإن كان بحاجة لدخول، يدخل المستشفى على حساب وزارة الصحة.  

 


الأكثر شيوعاً

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

البث المباشر

تحديثات الطقس