X
ما الفرق بين طريقة حب الرجل وحب المرأة ؟

ما الفرق بين طريقة حب الرجل وحب المرأة ؟

دنيا الحياة

فروقات بين طريقة حب الرجل وحب المرأة

تختلف طريقة التعبير عن الحب بين الرجل والأنثى، فالمرأة أكثر وضوحاً للتعبير عن الحب مخالفة للرجل الذي فطرته الخلقية الخاصة به لا تجعله ينبغ في التعبير عن الحب، فلذا هناك فروق كبيرة بين الاثنين. وبحسب الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية أن في كفاحنا من أجل المساواة، ننسى أحيانًا أن الرجال مختلفون في بعض الجوانب، هذا لا يعني أن أحدهما أفضل من الآخر، أو أننا لا نستحق حقوقًا متساوية. سواء كان ذلك بسبب علم الأحياء، أو التنشئة الاجتماعية، فإن الحقيقة هي أننا في بعض النواحي نعمل بشكل مختلف. المجال الوحيد الذي تتصادم فيه هذه الاختلافات وتسبب سوء فهم ومشاكل لا داعي لها هو العلاقات، نأمل أن يؤدي فهم هذه الاختلافات الأساسية الثلاثة إلى جعل حياتك العاطفية أفضل قليلاً!

أقرأ أيضا:كيف تؤثر الألوان على الحالة المزاجية والمشاعر بين الأزواج؟ 

1. للرجال والنساء احتياجات مختلفة

للرجال والنساء احتياجات مختلفة

يحتاج معظم الرجال، في مرحلة ما من علاقتهم، إلى مساحة من شريكهم. هذه الكلمات الغامضة تشكل تهديدًا لمعظم النساء، اللواتي لا يفهمن هذه الحاجة، ويعتبرونها طريقة لإخفاء شيء. لكن هذه الحاجة إلى المساحة الشخصية تأتي ببساطة من القدرات المختلفة للألفة العاطفية التي يتمتع بها الرجال والنساء. النساء قادرات على تقارب عاطفي أعمق ومستمر، بينما يحتاج الرجال إلى الانفصال أو الانسحاب قليلاً ليستمروا.

2. الرجال يقعون في الحب بشكل أسرع، لكنهم يلتزمون بالحب بشكل أبطأ 

الرجال يقعون في الحب بشكل أسرع، لكنهم يلتزمون بالحب بشكل أبطأ

يمر العديد من الرجال بتجربة الوقوع في الحب من النظرة الأولى، وفي المراحل الأولى، يتأكدون تمامًا من أنهم وجدوا المرأة التي يريدون أن يكونوا معها. مع مرور الوقت، تصبح المرأة أكثر ثقة بشأن العلاقة، بينما يبدأ الرجل في الشك فيما إذا كان هذا هو الحب الوحيد الذي كانوا يبحثون عنه. بالنسبة للعديد من الرجال، يعد هذا انتقالًا شائعًا إلى الالتزام. ليس الأمر دائمًا أن يبدأ الرجل في فقدان الاهتمام أو الشعور بالحب. إنهم يستغرقون وقتًا أطول للالتزام بالحياة معًا، مقارنة بالنساء.

أقرأ أيضا:لماذا يحب الرجل المرأة القوية؟ 

3. الرجال أكثر تركيزًا على العاطفة والمتعة..من النساء

. الرجال أكثر تركيزًا على العاطفة والمتعة..من النساء

بشكل عام، تميل النساء إلى أن يكن أكثر عاطفية في العلاقة، بينما يميل الرجال إلى التركيز بشكل أكبر على إبقائها خفيفة وممتعة. في حين أن الشغف مهم للحفاظ على العلاقة، الشيء نفسه ينطبق على المتعة. الرجل هو الأسعد في علاقة عاطفية وممتعة جزئيًا لأن هذا هو ما يريد أن يشعر به الرجال مع شخص ما - فهم يريدون أن يكونوا مع شخص يمكنهم أن يتصرفوا بحرية معه. بينما بالنسبة للمرأة، فإن الاتصال العاطفي الأعمق هو أهم شيء. هذا شيء يمكن أن يتعلمه كلا الجنسين قليلاً عن بعضهما البعض يمكن للمرأة أن تسعى جاهدة لجعل العلاقة أكثر شغفًا ومتعة، بينما يمكن للرجال أن يجتهدوا ليكونوا أكثر حساسية ومتاحين عاطفيًا، وإيجاد حل وسط.












أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس