X
نصائح لرفع مناعة الأطفال والحفاظ عليها - فيديو

نصائح لرفع مناعة الأطفال والحفاظ عليها - فيديو

أمومة وطفولة

طُرق ونصائح صحية لرفع مناعة الأطفال

تبدأ المناعة بالتكون لدى الطفل أثناء وجوده في رحم الأم من خلال انتقالها عبر المشيمة، وتنتقل له من خلال الرضاعة الطبيعية بعد الولادة، ولهذا يجب التركيز على الرضاعة الطبيعية، حيث تكون بحجمها الأكبر خلال الأشهر الستة الأولى.

وأكدت اخصائية الأطفال حديثي الولادة الدكتورة مي أبو حاكمة، أن المناعة الجيدة تحمي الأطفال من إلتهابات الأذن و السحايا وأمراض عديدة، من خلال الأجسام المُضادة التي تنتقل من الأم للطفل.

أما الأطفال البعيدين عن الرضاعة الطبيعية، يكونوا عُرضة لإلتهاب الأمعاء وأجهزة الجسم والمناعة تكون أقل، حيث يجب أن يأخذ الأطفال جميع أنواع اللُقاحات كونها تحميه من 14 مرض مُختلف.

فـ جسم الإنسان يختلف من شخص لآخر، ولهذا يجب المُحافظة على مناعة الطفل مُرتفعة، وهذا من خلال تناول الطعام الصحي المُتوازن لتعزيز دور المناعة والأجسام المُضادة، فـ سوء التغذية أحد الأسباب التي تؤثر على مناعة الطفل.

وقالت إن الطفل مُعرض للإصابة بـ 8 أمراض خلال السنة الواحدة، وهذا من شأنه أن يُكون مناعة قوية، فـ التعرض للجراثيم والاختلاط مع الأطفال والأشخاص بالتأكيد يُعزز المناعة.

وأشارت إلى أن المُكملات الغذائية تُعطى للأطفال الذين يُعانون من نقص في الفيتامينات والمعادن، وهذا بعد عُمر السنة، ويجب عدم الإفراط بإستخدام المُضادات الحيوية، فهي تؤثر على جسم الطفل ومدى تقبله للعلاجات الأخرى.

ونصحت بـ إعطاء الأطفال فيتامين (د) وحديد من عُمر الأربعة شهور، فـ حليب الأم خالي من الحديد والفيتامين (د)، إذ أن الحليب يُعطي الطفل 50% فقط من احتياجاته اليومية، ويجب الحصول على النصف الأخر من الاحتياجات من خلال التغذية والطعام.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو
أمومة وطفولة

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس