web statisticsvisitor activity monitor
X
أفكار لألعاب تسلي الأطفال في المنزل

أفكار لألعاب تسلي الأطفال في المنزل

أمومة وطفولة

فكرة رائعة للعب وتسلية الأطفال في المنزل

هناك الكثير من السيدات تبحث عن أفكار للعب مع الأطفال في المنزل وذلك سواء كانوا يتواجدون لفترة طويلة في البيت بسبب الحجر الصحي أو خلال الأجازات الدراسية. فالأمر ليس صعبًا كما تعتقدين فيمكن قضاء وقت رائع معهم بدلاً من أن يظلوا يستخدمون الموبايل أو التابلت من أجل اللعب لفترة طويلة، والذي يمكن أن يؤثر عليهم بشكل سلبي. فأفضل حل هو الحركة والقيام بأنشطة متنوعة تساعدهم على تنشيط الذهن والجسم.

أقرأ ايضا:نصائح لرفع مناعة الأطفال والحفاظ عليها - فيديو 

هذا من خلال ٢٠ فكرة رائعة للعب وتسلية الأطفال في المنزل..

١- شاهدي فيلم أنيميشن معهم تعد الأفلام الأنيميشن من أكثر الأشياء التي تشعر الأطفال بالسعادة، فما رأيك بإعداد المكان في المنزل بحيث يشبه السينما ومشاهدة فيلم من اختيارهم. ويمكنك إعداد الفشار مع بعض الحلويات والمشروبات المفضلة لهم.

أنيميشن-3

٢- اصنعوا حلوى أو مخبوزات في المنزل معًابرغم أن تعتقدين أن الأمر صعب أو سيكون مرهق ولكنه سيكون رائع فيمكنهم أن يساعدوك في صنع حلوى ما مفضلة لهم مثل تشيز كيك، أو خبز كورسون أو كعك فهذا سوف يساهم في تسلية الأطفال في المنزل.

مخبوزات المنزل-1

٣- اصنعي قلعة من الوسائد والأغطية جميعنا كنا نفعل هذا عندما كنا صغار، فلماذا لا تقومي بعمل خيمة من الأغطية مع وضع بعض الوسائد بطريقتك لتسلية الأطفال في المنزل. وذلك بدلا من أن يقضوا معظم الوقت يلعبون على الهواتف المحمولة.

٤- شاركيهم اللعب بالليجو الأطفال يكونوا أكثر حماسة عندما يشاركهم الأب أو الأم اللعب معهم، فما رأيك باللعب معهم بالليجو. وهنا سوف تشعرين كأنك تقومي بالكثير من الأبتكارات في عالم لعب الأطفال لأن جميعنا لايزال بداخلنا شعور الطفولة.

الليجو-1

٥- مسرح عرائس قفازية إن كان أعمار أطفالك ليس أقل من 5 سنوات فسوف يحبون فكرة عمل مسرح من خلال صنع صندوق كبير وتختبئين بداخله ثم تبدأين بتحريك يديك بالعروس. أما إن كان ليس لديك امكانية عمل مسرح أو صندوق يمكنك الاختباء وراء الأريكة ثم رواية لهم قصة من اختيارك.

٦- مسابقة للرسم وتلوين يقضي الكثير من الأطفال وقت طويل في الرسم والتلوين. فيمكنك تسلية الأطفال في المنزل من خلال اختيار رسمة ما وعمل مسابقة بينهم، وهو الأمر الذي يجعلهم يقضون وقت طويل في اللعب والفائز في هذه المسابقة يمكنك تقديم له الشوكولاتة.

أقرأ أيضا:طُرق لعلاج قضم الأظافر لدى الأطفال - فيديو 

٧- عرض أزياء في منزلك يمكنك القيام بعمل عرض أزياء داخل منزلك وذلك من خلال منح أطفال بعض الملابس القديمة والأحذية من خزانتك ويقومون بتنسيقها مع بعض. وكل هذا بطريقة مرحة ومضحة ويمكنك القيام أنت بدور المصور في هذا العرض.

٨- قصص صوتية إن كنت تبحثين عن أفكار للعب مع أطفالك في المنزل اهتمي بشراء قصة صوتية لهم وتشغيلها، وحينها سوف تتحول أجواء البيت إلى هدوء تام من أجل السماع القصة الجديدة.

٩- اللعب بالمناكير والمكياج بالتأكيد ليس هناك طفلة لا تعشق تطبيق المناكير أو وضع القليل من المكياج، فما رأيك أن تقومين أنت بهذه الخطوة ولكن مع طفلتك. فيمكنك وضع المناكير واستخدام القليل من المكياج مثل أحمر الشفاه مع طفلتك والتقاط بعض الصور بعد الإنتهاء.

المناكير

١٠- ألعاب لأطفالك العلماء في كل أسرة يمكن أن تجدي طفل هادئ يحب التجارب العلمية فما رأيك بعمل هذه التجارب في المنزل. حيث يمكنك وضع الخل على القليل من البيكنج صودا مما يؤدي إلى فورانها.

١١- لعبة الإختباء من منا لا يعشقها لعبة الإختباء فأنا كنت استمتع بها وأنا صغيرة ولازالت اقوم بها عند اللعب مع أي طفل من العائلة. ويمكنك المشاركة في اللعب لزيادة المتعة لديهم وتسليتهم.

أقرأ ايضا:أسئلة تجعل الحوار مع طفلك افضل - فيديو 

١٢- لعبة مونوبولي إحدى الأفكار للعب مع أطفالك في المنزل التي يمكنك تجربتها من أجل تسليتهم في المنزل من خلال لعبة مونوبولي. التي سوف تضيف المزيد من أجواء المرح في المنزل.

مونوبولي

١٣- العبي معهم بالصلصال هناك الكثير من الأطفال تعشق اللعب بالصلصال واستخدامه، كما يمكنك مشاركتهم اللعب به. وأيضًا يمكنك صنع الصلصال في المنزل لضمان ألا يكون بها أي مواد ضارة على أطفال لحمايتهم من أي بكتريا أو جراثيم يمكن أن تتواجد به.

الصلصال

١٤- ألعاب التمثيل تعتبر من الأفكار الرائعة والتي يحبه الأطفال والكبار وهي تمثيل كل شخص لفيلم أو مسلسل وذلك بدون التحدث من خلال الإشارة. فإن كان عدد أسرتك كبير يمكن تقسيمهم إلى فريقين وذلك مع الاهتمام بمشاركة الأم والأب لمزيد من المرح.

١٥- ألعاب الغناء تعتبر من أفضل الأفكار للعب مع أطفالك في المنزل هو عمل مسابقة للأغاني والرقص من خلال غناء كل طفل اغنية من اختياره وتصويره، ويمكنك مشاركتها مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

غناء الاطفال

١٦- ألعاب بالصابون استخدام الصابون من الألعاب المفضلة لدى الكثير من الأطفال سواء من خلال وضع الصابون في الأطباق واستخدام مع شفاطة أو شاليمو يقومون بالنفخ فيها لزيادة الفقاعات أو استخدام الألعاب المخصصة للصابون الجاهزة.

 ١٧-القفز بالحبل أغلب الأطفال يمليون إلى الألعاب التي يوجد بها حركة لهذا فسيحبون فكرة القفز بالحبل، ويمكنك عمل مسابقات بينهم مثل القفز ٢٠ أو أكثر بدون الوقوع في أي خطأ.

القفز بالحبل  للاطفال

١٨- البحث عن الكنز قومي بإخفاء بعض الأشياء في المنزل مثل الحلويات هدايا صغيرة يمكن أن تجعل أطفال سعداء، واخبريهم انه لدينا كنز في المنزل وعلينا البحث عنه ويمكنك مساعدتهم في الوصول إلى الكنز.

١٩- لعبة البرج الخشبي تعتبر من الألعاب الشهيرة التي يمكن أن تساعدك في تسلية الأطفال في المنزل. فليس عليك سوى شرائها ومشاركتهم في اللعب بها.

 

٢٠- لعبة الكراسي الموسيقية من الألعاب الشهيرة التي يمكن أن تقومي بتشغيل موسيقى ووضع بعض الكراسي أقل من عدد الأطفال بواحد فقط وفي حال توقف الموسيقى يتم الجلوس وإن لم يجد له كرسي فهو خاسر.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيفية دمج الحواس والحركة في رحلة تطوير الـأطفال ذوي الإعاقة - فيديو
أمومة وطفولة

كيفية دمج الحواس والحركة في رحلة تطوير الـأطفال ذوي الإعاقة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس