X
مبادرة " منشئ " ودورها في زيادة وعي الأطفال - فيديو

مبادرة " منشئ " ودورها في زيادة وعي الأطفال - فيديو

فعاليات

مبادرة منشئ الهادفة لتعليم الاطفال وزيادة وعيهم في المجتمع

 قال المهندس الميكانيكي و المصمم الجرافيكي وريادي الأعمال أحمد الصفدي، مؤسس ومنشئي المحتوى في “منشئ،” أن الخبرة التي امتلكها من عمله في الأردن والبرتغال في مجال توعية الطفل،و العنف القائم على أساس النوع والتحول التكنولوجي والرقمي جعلته يفكر في  "منشئ " و هي مبادرة محلية غير ربحية تهدف إلى زيادة وعي الأطفال.

وبين خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا  أن المبادرة  ترتكز بشكل رئيسي على نشر المحتوى الخاص بها على  اليوتيوب والفيس بوك وتهدف إلى الإنتقال في مرحلتها الثانية لتغطية المدارس الحكومية، دور الرعاية وقرى الأطفال من خلال عروض توعوية مسرحية مباشرة.

وقال إن صناعة المحتوى للأطفال تبدأ من اختيار  الموضوع الذي يأخذ بعين الاعتبار اختياره من أكثر المواضيع جدلا و رواج على مواقع التواصل ويتم البحث على المواضيع فريق متخصص في البحث .

أقرأ أيضا:مسابقة عشق الاردن لدعم قطاع التصوير الفوتوغرافي - فيديو 

وبين أن الخطوة التالية بعد اختيار الموضوع تكون من خلال كتابة كلمات الأغنية ولحنها وإرسالها الى مرشدين نفسيين وتربويين متواجدين في المدارس لأخذ رأيهم في محتواها ومدى ملائمته للأطفال ليتم بعدها رسم الجرافيك الخاص بكل أغنية.

وأشار الى أنه وعلى الرغم من عدم وعي الأطفال بنسبة عالية لجميع مضامين الأغنيات إلا أنه لا بد من طرح مثل هذه الموضوعات لهم حتى تبقى في تفكيرهم ومسمعهم لتبدأ معها مرحلة الوعي فيه بعد ذلك تدريجيا.

وبين أن التركيز يكون بتقديم محتوى جذاب ومسلي وترفيهي للأطفال اضافة الى كونه توعوي ليحبه الطفل ويقتنع فيه .مشيرا الى توجههم الى طرح أغنيات من البيئة الواقعية اضافة الى جرافك لتوجه كثير من الأطفال وحبهم للبيئة الواقعية .

وقال انهم ومن خلال منشئ يأملون بأن يكونوا الخطوة الاولى لتوعية الاطفال التي يجب أن تستمر بخطوات تالية مع الاهل والمعلمين .

لمشاهدة الفيديو كامل اضغط هنا

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

مُشاركة أردنية في معرض الشارقة الدولي للكتاب
فعاليات

مُشاركة أردنية في معرض الشارقة الدولي للكتاب

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة
دنيا البيئة

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة

البث المباشر

تحديثات الطقس