web statisticsvisitor activity monitor
X
بروتوكول حظر الآخرين على منصات التواصل الاجتماعي - فيديو

بروتوكول حظر الآخرين على منصات التواصل الاجتماعي - فيديو

دنيا الحياة

الحظر على مواقع التواصل الاجتماعي بين الرضا والغضب

قالت شيماء عويضة  أخصائية نفسية وتربوية ان الحظر او "البلوك " أصبح خيار على مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت امتداد او بديل للحياة الواقعية التي يعيشها الافراد وأصبح التركيز فيها كبير على  جانب العلاقات .

وبينت أن خيار" البلوك" وجود كشيء إيجابي للتخلص من بعض المحتويات التي يقدمها بعض الاشخاص والتي تكون سلبية أو مزعجة أو مؤذية أو لحظر بعض الأشخاص الذين يعتدون على الخصوصية ويسيئون لغيرهم .

واشارت الى ان  قيام بعض الأشخاص بحظر غيرهم له بروتوكول معين موضحة انه وفي حال قمنا بحظر اشخاص يقومون محتوى غير مناسب وكان هؤلاء الأشخاص من الأصدقاء غير المقربين فيمكن حظرهم بدون اي تبرير أو تجريح فيهم وبما يقدمون أما في حال كان هذا الشخص قريب ويوجد معرفة بينهم فلا بد من نصيحته في البداية وتوضيح الموقف قبل عمل الحظر له .

أقرأ أيضا:ماذا تفعل إذا كانت زوجتك تعاني من سرطان الثدي؟ 

وقالت ان الموضوع يصبح أكثر حساسية و صعوبة عند القيام بعمل حظر لشخص من الاصدقاء المقربين جدا او من احد أفراد العائلة واستخدامه كعقوبة عند الزعل من الأشخاص .موضحة قيام بعض الازواج والزوجات بحظر بعضهم او اخفاء بعض المحتوى الذي يقوم بنشره عن شركاء حياتهم بسبب الغيرة التي تزعج بعض وهو تصرف وصفته بـ الخاطئ فبما يجب أن يطبق على أرض الواقع يجب ان يطبق كذلك على منصات التواصل الاجتماعي .

وأشارت انه وفي حالة قام الأطفال اليافعين والمراهقين بحظر اهلهم واقاربهم عن منصات التواصل الاجتماعي فلا بد من الحوار معهم في محاولة لفهم ما سبب ذلك ولا بد من تفهم رغباتهم وما يودون في اخفائهم ولماذا .

لمشاهدة الفيديو بالكامل اضغط هنا 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

في اليوم العالمي للغة الصينية .. استكشاف التواصل التاريخي والثقافي - فيديو
دنيا الحياة

في اليوم العالمي للغة الصينية .. استكشاف التواصل التاريخي والثقافي - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس