web statisticsvisitor activity monitor
X
بفضل كورونا .. نتفلكس تمتلك 200 مليون مشترك

بفضل كورونا .. نتفلكس تمتلك 200 مليون مشترك

أخبار دنيا

لأول مرة "نتفلكس" تمتلك 200 مليون مشترك

أنهت شركة "نتفلكس" عام 2020 بأكثر من 200 مليون مشترك، وهو إنجاز حققته بسبب المستخدمين الذين لم يتركوا منازلهم نتيجة جائحة فيروس كورونا، والطلب المتزايد على خدمات الترفيه عبر الإنترنت. 

وقالت "نتفلكس"، الثلاثاء، إنها أضافت أكثر من 8.5 مليون مشترك في الربع الرابع من العام، وهو مكسب تجاوز توقعاتها لهذه الفترة.

وسجلت الشركة ما قالت إنه رقم قياسي بلغ 3.7 مليون مشترك في عام 2020، ليصبح لديها أكثر من 203.7 مليون مستخدم عند انتهاء العام، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال". 

وتضاعف عدد مشتركي الشركة تقريباً منذ الربع الثالث من عام 2017، عندما تجاوز لأول مرة 100 مليون مستخدم.

 فرض الوباء نفسه على نمو نتفلكس، إذ قلل المستخدمون مجموعة من الأنشطة الترفيهية، من تناول الطعام في الخارج والعطلات إلى زيارة المسارح وأماكن الحفلات الموسيقية، امتثالاً لأوامر الإغلاق والحد من مخاطر الإصابة.

ونظراً لأن العديد من الأشخاص يقضون وقتاً أطول في المنزل، قفز تزايد الطلب على خدمات الشبكة، مما أدى إلى الزيادة القياسية في عدد المشتركين.

أقرأ أيضا:نيتفلكس تعلن مفاجأتها الكبرى للمشتركين فيها لعام 2021 

ارتفاع الأسهم

من جانب آخر، ارتفعت أسهم "نتفلكس" بنسبة 11.3% في تعاملات ما بعد الإغلاق الثلاثاء. علماً أن السهم ارتفع أكثر من 48% في الأشهر الـ 12 الماضية. 

وتضمن الأداء القوي لعملاق البث المباشر أخيراً عرض الدراما التاريخية المفعمة بالحيوية "بريدجيرتون"، و"The Queen’s Gambit"، وموسم جديد من "The Crown"، وفيلم  "Midnight Sky" لجورج كلوني. 

بينما يواصل كورونا تقييد الإنتاج السينمائي والتلفزيوني حول العالم، كشفت "نتفلكس" أن لديها حالياً أكثر من 500 عنوان في مرحلة ما بعد الإنتاج أو جاهزة للإطلاق. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة عن قائمة أفلام ستشهد إصداراً جديداً على منصتها كل أسبوع طوال عام 2021.

 

أقرأ أيضا:سحرة العالم يحتفلون بمرور 100 عام على خدعتهم الشهيرة 

آثار كورونا

وسجل الجزء الأكبر من نمو الشركة في الربعين الأولين من عام 2020، إذ أدت جائحة كورونا والجهود المبذولة لوقف انتشارها إلى تغيير الحياة اليومية حول العالم. في غضون ذلك، تراجعت مكاسب المشتركين على أساس سنوي في الفترة الأخيرة ، وهو انخفاض قالت الشركة إنها كانت تتوقعه.

 وقالت "نتفلكس" أيضاً إنها تعتقد أنها لم تعد بحاجة إلى الاقتراض لتشغيل العمليات اليومية. وتتوقع الشركة حالياً أن يكون التدفق النقدي لعام 2021 عند نقطة التعادل، وهو تطوّر يختلف عن توقعاتها السابقة التي كانت ناقص مليار دولار. 

وقالت الشركة إنها تعتزم الإبقاء على إجمالي دين يتراوح بين 10 و15 مليار دولار، وتدرس أيضاً برنامج إعادة شراء الأسهم لرد الأموال إلى المساهمين. علماً أن الشركة أفادت سابقاً بأنها أعادت شراء الأسهم في الفترة الممتدة من 2007 إلى 2011.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

منع بيع وتناول البوظة والبيتزا بعد منتصف الليل في هذه المدينة
أخبار دنيا

منع بيع وتناول البوظة والبيتزا بعد منتصف الليل في هذه المدينة

فارق الحياة وهو صائم .. وبعد ساعتين تبعته شقيقته من شدة حزنها
أخبار دنيا

فارق الحياة وهو صائم .. وبعد ساعتين تبعته شقيقته من شدة حزنها

البث المباشر

تحديثات الطقس