X
٨ دروس في الحياة يقدمها  فيلم الأنيميشن Soul

٨ دروس في الحياة يقدمها فيلم الأنيميشن Soul

سينما ومسرح

أهم ٨ دروس في الحياة يقدمها فيلم الأنيميشن Soul

يعد فيلم الأنيميشن Soul واحد من الأفلام الرائعة التي يمكن أن تحدث الكثير من التغيرات بحياتك بعد مشاهدته. ففي الحقيقة بعد إنتهائه شعرت بأن هناك الكثير من الأشياء بحاجة إلى تغييرها بحياتي والانتباه أكثر للاستمتاع بالواقع. وإلى جانب كل هذا تعلمت الكثير من الدروس المستفادة في الحياة. ويروي فيلم الأنيميشن Soul قصة "جو" الذي يعمل مدرس موسيقى في إحدى المدارس ويعشق عزف البيانو وموسيقى الجاز ويحلم بالعمل في إحدى الفرق الشهيرة وبعد أن يقترب من تحقيق حلمه يدخل في غيبوبة نتيجة حادث تعرض له. ثم يجد نفسه ينتقل إلى عالم الأرواح لمواجهة مصيره ويكتشف المزيد من التفاصيل عن الحياة وقيمتها.

أقرأ أيضا:News of the World فيلم لنقل أخبار العالم عبر السفر - فيديو

٨ دروس في الحياة تعلمتها بعد مشاهدة فيلم الأنيميشن Soul

١- الاستمتاع بأبسط الأشياء بحياتك واحدة من أكثر الأشياء التي استطاع الفيلم تسليط الضوء عليها هو انشغال الإنسان بصعوبات الحياة وعدم القدرة على الاستمتاع بأبسط الأشياء الموجودة بالدنيا. أغلبنا ينشغل بحياته من أجل السعي وراء أهدافه دومًا، فلم يتبقى له الوقت للاستمتاع بروعة الحياة وأبسط الأشياء مثل الاستماع للموسيقى أو مشاهدة جمال السماء أو تناول بيتزا لذيذة. لدى كل شخص منا متعة في القيام بنشاط بسيط لهذا لا تنسى الاستمتاع به. لذا عليك التركيز أنت أيضًا وتخصيص وقت لنفسك وفعل الأشياء التي تجعلك سعيدة.

فيلم الأنيميشن Soul-1

٢- الاستمتاع بالوصول للنجاح إحدى اللحظات الفارقة حقًا في أحداث الفيلم عندما استطاع "جو" تحقيق حلم العزف مع الفرقة الموسيقية الشهيرة. وبعدها تعلمت درس آخر في الحياة وهو الاستمتاع بالوصول إلى النجاح الذي سعيت له حتى إن كان الأمر من وجهة نظر البعض شيء روتيني أو ممل. ففي بعض الأحيان لا يدرك أغلبنا مدى عظمة العمل الذي نقوم به، فقط صاحب هو من يقدر ذلك. وتذكر دائمًا الرحلة التي خضتها من أجل تحقيق هذا الحلم.

٣- ليس مهم أن يكون لديك هدف في الحياة يمكن أن يقضي أغلبنا وقت طويل في البحث عن موهبته أو حتى شغفه في الحياة ولكن من الأشياء التي تعلمتها في فيلم Soul أنه ليس بالضرورة أن يكون لديك شغف أو هدف للعيش من أجله. يكفي أن يستطيع الإنسان الاستمتاع بروعة الحياة والنعم التي أنعمها الله عليه، بغض النظر عن مدى الثراء أو الشهرة أو النجاح الذي وصلت له بحياتك.

فيلم الأنيميشن Soul-2

٤- تقبل التغييرات المستقبلية ربما تكون فكرة تقبل الشخص لحدوث بعض التغيرات في مستقبله الذي كان يحلم به طوال حياته أمر صعب. ولكن مع الوقت ربما تشعر بالرضا وتجد شغفك في شيء آخر. وفي الحقيقة تعلمت هذا كثيرًا على مدار حياتي وتذكرته بعد مشاهدة فيلم Soul. خاصة مع المشهد الخاص بالحلاق Dez الذي كان يحلم أن يكون طبيب بيطري ولكن بعد مرض ابنه كانت مدرسة الحلاقة هي الأقل تكلفة ووجد بعدها شغفه فيها وأثبت مهارته.

٥- الضياع وسط الحياة يمكن لأي شخص منا أن يضيع وسط زحام الحياة مثل صعوبات الوظائف الروتينية أو الوقوع تحت ضغوط صعبة تجعلك تبتعد عن الحياة وتنسى الاستمتاع بها. فيجب عليك الحفاظ على روحك واستثمار وقتك من خلال القيام بالأشياء التي تجعلك سعيد في وعدم الإنفصال عن الواقع برغم أنك لازالت على قيد الحياة.

فيلم الأنيميشن Soul-3

٦- عدم التأثر بالكلمات السلبية أبسط الكلمات السلبية يمكن أن تؤثر علينا بشكل كبير، لهذا عليك أن تكون قوي في مواجهة أي صعوبات بحياتك وعدم الإستسلام لأي كلمة سلبية يوجهها لك أي شخص. وهذا أحد الدروس الأخرى التي تعلمتها من فيلم الأنيميشن Soul حينما تأثرت "شخصية 22" بالسلبيات التي تعرضت لها وكيف غيرتها.

٧- تقدير نعمة الحياة ليس هناك الكثير منا يقدر هذه النعمة. نتذكرها فقط عندما يتعرض شخص مقرب لنا للوفاة. وهو درس آخر تعلمته ولكن بشكل مختلف عندما تذكر جو بعد دخوله في الغيبوبة أنه كان لديه الكثير بحياته ولم يقدره إلا بعد فوات الأوان. لهذا تعلمت كثيرًا تذكر أن الموت أمر حتمي سيحدث لأي شخص منا لهذا يجب الاستمتاع بالحياة قدر المستطاع.

٨- دعم الأشخاص الذين بحاجة لك من الأشياء التي يعلمها أغلبنا ولكن اهتم فيلم الأنيميشن Soul بالتركيز عليها وهي الاهتمام بمساعدة الأشخاص الذين بحاجة إلى دعمك. فإن كانت لديك القدرة على مساعدة أي شخص لا تتردد من فعل هذا، مثلما حدث مع الفتاة التي كانت تعزف البوق في الفصل مع جو.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس