X
ما هي النباتات التي تلون الحديقة في الشتاء؟ - فيديو

ما هي النباتات التي تلون الحديقة في الشتاء؟ - فيديو

دنيا البيئة

أهم النباتات التي يمكن وضعها في الحديقة بفصل الشتاء

قالت المهندسة الزراعية أمل القيمري أن فصل الشتاء من أصعب الفصول على النباتات خصوصا في حالات الصقيع وبينت وجود نباتات تحب فصل الشتاء وتتأقلم معه ومع البرد ولا بد من الاعتناء بها لتكبر.

وبينت أنه من هذه النباتات ملفوف الزينة الذي يختلف عن ملفوف الطعام ويكون لونه أخضر و بنفسجي و ابيض  وهي نبتة جميلة ولا تحتاج الى تغطية في الشتاء لكنها تعتبر حولية وعند ارتفاع درجات الحرارة يتغير لونها وحتى لو بقيت على قيد الحياة للصيف سيتغير شكلها بالكامل ويلجأ البعض إلى قلعها من الحديقة .

اضافة الى نبتة السايكلمون أو الزعمطوط الذي تعتب من النباتات الجميلة والتي تعيش في الشتاء .

أقرأ أيضا:ما هو نوع القماش المناسب لتغطية النباتات في حالات الصقيع ؟ - فيديو

وبينت ان نبتة الكاميليا وهي زهرة لها عدة الوان تبقى طول السنة ولكنها تفتح زهورها في شهر 12 وتبقى لشهر 4 .مشيرة إلى أن هذه النبتة اضافة الى 4 نباتات أخرى وهي (الكميليا و الفل والحمضيات والجارديناو الازاليا) تحتاج الى تربة حامضية ولا تناسبها التربة القاعدية الموجودة في بلادنا لذلك لا بد من اضافة السماد العضوي لتربتها في الشتاء واضافة البيتموس لها في الشتاء .

وقالت ان نبتة الناندينا من النباتات التي يمكن أن تزين الحديقة بألوان جميلة في الشتاء فهي نبتة غريبة جدا فهي تحمل عدة الوان وتطلق في شهر 12 أزرار حمراء وتبقى لشهر 3 اما بالصيف تعطي لون جميل اقرب الى الاخضر.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة
دنيا البيئة

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة

البث المباشر

تحديثات الطقس