X
تقلبات الطقس وتأثيرها على المجتمع والأفراد - فيديو

تقلبات الطقس وتأثيرها على المجتمع والأفراد - فيديو

خبراء دنيا

تقلبات الطقس ومدى قدرت المجتمع والأفراد على التأقلم معها

قال  الدكتور فرحان الياصجين  خبير نفسي ومدرب ومقيم وأستاذ جامعي أن  لتقلبات الطقس تاثير على المجتمع والأفراد ويمكن أن تسبب تقلبات الطقس المفاجئة، تغيرات في سلوك الإنسان نظرا لتقلب الحالة المزاجية عند الأشخاص بسبب البرودة أو الحرارة .

واشار انه وفي المناطق الحارة درجات الحرارة المرتفعة تؤثر على شكل ملامح وجه الأشخاص وبنية جسم البيولوجية وغيرها من الخصائص وكذلك للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الباردة وهذا التأثير يكون أيضا عن نفسية الأشخاص حول العالم .

وبين ان على جميع الأشخاص أن يستمروا بحياتهم ويحاول التكيف والتأقلم مع الطقس بأي شكل كان حتى يتمكن الإنسان من الاستمرار في حياته محذرا من الانغلاق على الذات والامتناع عن ممارسة نشاطات الحياة لان ذلك سوف ينعكس سلبا على حياة الأشخاص .

أقرا أيضا:هل يُعتبر الإختلاف شذوذ؟ - فيديو

وقال أن المظاهر الطبيعية وتقلبات المناخ تؤثر على الحالة  النفسية مثل غياب الشمس في الشتاء ونقص الفيتامين دال الذي يستمده الجسم منها مشيرا الى ضرورة التعرض للشمس ولو لفترة قليلة عند ظهورها في ساعات النهار في الشتاء اضافة الى اهمية توفير التهوية الجيدة في المنزل والإضاءة المناسبة ودعا الاشخاص الى الوقوف ولو لمدة قليلة في شرفة المنزل أو الحديقة لتغير النفسية والتعرض للشمس. 

وأشار إلى أهمية فتح النوافذ والجلوس بالقرب منها لتخفيف التأثير النفسي السلبي للطقس مبينا امكانية الاستماع إلى الموسيقى والألحان أو القرآن لطمأنة  النفس وتغيير النفسية .

و قال انه كلما ارتفع فهمك لذاتك وايمانك بقدراتك بتكون تاثرك اقل لم يحدث حولك .

لمشاهدة الفيديو بالكامل أضغط هنا

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس