X
تفاصيل الحالة الجوية والمُنخفض الجوي مع نجود القاسم وطقس العرب - فيديو

تفاصيل الحالة الجوية والمُنخفض الجوي مع نجود القاسم وطقس العرب - فيديو

أخبار الطقس

أجواء باردة ومنخفض مطري يُسيطر على المملكة الخميس والجمعة من شهر شباط

يطرأ اليوم الخميس انخفاض على درجات الحرارة، لكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُتفرقة من المملكة.

 و يكون هناك إحتمال كبير أن تكون الزخات غزيرة في مناطق شرق وجنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة و مُرفقة مع تساقط زخات من البَرَد. و يُتوقع أن تتسبب هذه الأمطار في جريان كبير للأودية والشِعاب ورُبما تشكل السيول التي قد تكون جارفة احياناً في عِدّة مناطق.

و الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في مناطق البادية، الأم الذي قد يتسبب في حدوث موجات غبارية.

أما ليلاً تسقط زخات رعدية غزيرة  من الأمطار في المناطق الشرقية من المملكة بما فيها البادية الشرقية و الطريق الصحراوي الدولي المُؤدي إلى العراق تترافق مع تساقط زخات البَرَد. و يُتوقع  أن تتسبب هذه الأمطار في جريان كبير للأودية والشِعاب ورُبما تشكل للسيول التي قد تكون جارفة احياناً في عِدّة مناطق.

 و في باقي مناطق المملكة يكون الطقس بارداً و رطباً في مناطق عِدّة، و بالرغم من تراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي إلا أنه تبقى إحتمالية هطول بعض الزخات المحلية من الأمطار قائمة في بعض أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة قد يصحبها الرعد و البَرَد.

وقال مُدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي،  إن الخرائط تشير إلى وجود 3 منخفضات جوية تؤثر على الأردن خلال الفترة "النصف الثاني من شهر شباط"، يمكن أن تكون ذات تصنيف عالي.

وحذر الطريفي من القيام في الرحلات خلال تأثير حالة عدم الاستقرار وتجنبها في عموم مناطق المملكة، والسبب أن الأمطار ستكون مفاجئة.

التوصيات والتحذيرات 

1. الحذر الشديد بعدم التواجد في بطون الأودية و المناطق المُنخفضة و المُنحدرات خاصة في جنوب و شرق المملكة وذلك نتيجة ارتفاع احتمالية جريانها بشكل كبير و تشكل السيول القوية.

2. الانتباه من مخاطر ارتفاع نسب الغبار في الأجواء ومن تداعيات ذلك على مرضى الجهاز التنفسي و العيون.

3. الانتباه من شِدّة العواصف الرعدية و الاحتماء داخل المباني في حال حدوث الصواعق الرعدية.

4. الانتباه أثناء القيادة في الطُرق الخارجية من مخاطر عبور السيول وارتفاع منسوب المياه.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس