X
"غرباء" عمل جديد للفنان عمار حسن - فيديو

"غرباء" عمل جديد للفنان عمار حسن - فيديو

أخبار المشاهير

"غرباء "عمل فني يهدف إلى تعريف الجيل الجديد بالقديم - فيديو

أطلق الفنان الفلسطيني عمار حسن أغنية وطنية جديدة بعنوان "غرباء" من تلحينه وكلمات الشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم وقال خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا أن  أغنية "غرباء"وهي عبارة عن مشروع يضم عدد من الأغاني كانت غرباء انطلاقته والهدف منه هو تعريف الجيل الأصغر عمراً على  الجيل والمبدعين فيه القديم بكلماته وأشعاره والحانه .

وقال أن اختيار قصيدة غرباء للشاعر الراحل سميح القاسم كان لأنه جرب شعور الغربة والابتعاد عن وطنه ولان الفلسطينيين اليوم يشعرون بالغربة والاغتراب عن ذاتهم  ومجتمعهم الذي يعيشون فيه  ويشعرون بالغربة في الشتات الذي يعيشون فيه والشتات والقصيدة تعبر عن الفلسطيني المثقف والثائر وصاحب القيم .

أقرأ أيضا:إيهاب توفيق مُفاجأة "THE MASKED Singer" "إنت مين"؟

وقال إن الأغنية تقدم رسالة تؤكد انه وعلى رغم الاحتلال والجراح التي يعاني منها الشعب الفلسطيني إلا أن الأمل ما زال موجود .

وأكد أن الكليب جاء ليختزل خبرة كبيرة في مجال الغناء والتلحين له  فركز على البحث لإيجاد الكلمة المناسبة واللحن المناسب لها لنقل الثقافة والواقع الفلسطيني بصورة مختلفة وليضيف  شيء مميز الى التراث الفلسطيني الذي جسد الواقع بطريقة مختلفة .

مشيرا الى أنه مع الاضافة الى التراث وليس معه تجديده فلا بد من الصناعة حاليا .

وقال أنه يحضر حاليا لأوبريت جديد خاص بمدينة بيت لحم التي سوف  تكون عاصمة الثقافة الفلسطينية.

وبين أن الصعوبات تواجه كل فنان وتزداد في  فلسطين فمجرد السير في شوارع فلسطين وتصوير الأشخاص والشوارع يعتبر ارشفة لحياة المواطن الفلسطيني الذي  يستحق الحياة والعيش.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

"بابا خلني أموت"... صرخة طفل عراقي يُعذبه والده - فيديو
ترند

"بابا خلني أموت"... صرخة طفل عراقي يُعذبه والده - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس