X
تفاصيل المُنخفض القطبي القادم للأردن بـ 16-2-2021 - فيديو

تفاصيل المُنخفض القطبي القادم للأردن بـ 16-2-2021 - فيديو

أخبار الطقس

ثلوج كثيفة مُتوقعة ومُنخفض قُطبي يشهده الاردن مُنتصف شهر شباط 2021

يطرأ اليوم الاثنين انخفاض على درجات الحرارة، لكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، ويكون الطقس مُشمساً و دافئاً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

أما ليلاً يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، والرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

وبالنسبة للنشاطات الخارجية 

 تُعتبر الظروف الجوية جيدة  لممارسة أغلب النشاطات الخارجية.

و قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المنخفض القطبي القادم الى الأردن تم تصنيفه بـ "الدرجة الرابعة"، لعدة عوامل جوية ستؤثر على المملكة، حيث سيكون كمية هطولات مطرية وثلجية كبيرة تتجاوز 100 ملم، والمساحة الجغرافية واسعة ستشمل معظم مناطق المملكة بشدة متفاوتة، كما سيكون الطقس شديد البرودة، بالإضافة إلى الرياح القوية وحدوث الانجماد.

وأضاف الطريفي خلال حديثه لـ "دنيا يا دنيا على قناة رؤيا" صباح الاثنين، أن الخرائط الجوية تشير إلى بداية إلى تشكل المنخفض الجوية غرب جزيرة، حيث يتوقع أن يؤثر على الأردن خلال 36 ساعة المقبلة، وسيبدأ تأثير على شمال المملكة.

وتحدث الطريفي عن التسلسل الزمني للحالة الجوية المتوقعة في الأردن، حيث ستكون الأجواء صباح الثلاثاء غائمة جزئيا، حيث يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، مع احتمالية تساقط الأمطار.

مساء الثلاثاء، يبدأ التأثير الفعلي لهذا المنخفض الجوي، حيث يستمر تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط مما يُؤدي إلى تعمق المُنخفض الجوي فوق حوض جزيرة قبرص، وتعبر المملكة أولى الجبهات الهوائية المُترافقة معه تدريجياً أثناء الليل، ويتوقع تساقط الأمطار بغزارة مصحوبة بالرعد في الشريط الغربي من شمال ووسط المملكة، وبعد بعد منتصف الليل تساقط زخات من الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر  عن سطح البحر.

وأشار الطريفي إلى أن المنخفض يؤثر على الأردن على مرحلتين أساسيات، المرحلة الأولى منتصف ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء، المرحلة الثاني وهي الزخم الأكبر حيث ستكون من مساء الأربعاء وصباح الخميس.

المرحلة الأولى: أغلبها مطر وبرد وعواصف رعدية  وزخات من الثلج بعد منتصف ليلة الثلاثاء على الأربعاء على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر 

أما نهار الأربعاء تخف الهطولات الثلجية، لافتا أن المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر.

ومع ساعات مساء الأربعاء تتعمق الكتلة القطبية في المملكة، حيث سيدخل كمية سحب منتظمة، ويكون هناك ساعات من الهطول المتواصل للثلوج وغزيرة، تستمر حتى صباح الخميس. 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس