web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لإستقبال العواصف الثلجية والتعامل معها

نصائح لإستقبال العواصف الثلجية والتعامل معها

لايف ستايل

نصائح مهمة للإستعداد للعواصف الثلجية وإستقبالها بشكل آمن دون التعرض لأي مشاكل

أسيل أبو عريضة - دنيا يا دنيا

الثلوج والمُنخفضات الجوية في جميع دُول العالم لا تختلف كثيراً من حيث الإجراءات العامة التي تُطبق كـ الشوارع وأماكن التنقل ودوائر العمل، أو الإجراءات الخاصة بالمنازل والسيارات للتنقل في الأجواء الجوية الطارئة.

وهُنا بالتأكيد لا بُد من وجود خطوات ونصائح تُساعد الأشخاص في الإستعداد نفسياً ومعنوياً للمُنخفضات الكبيرة والثلوج التي من المُمكن أن تُغلق جميع الشوارع والأماكن.

ومن ناحية أخرى قد تؤدي تلك المُنخفضات الكبيرة إلى أمور سلبية لا تُمَكن الشخص من التعامل معها، أو كيفية التصرف؟

وهُنا السؤال.. كيف يجب أن يستعد الشخص ليجعل منزله وكُل شيء حوله جاهز للثلوج الكبيرة والكثيفة؟؟؟

 فمن الضروري أن يهتم الشخص بتأمين كافة الإحتياجات المنزلية التي من المُمكن أن تحتاجُها العائلة خلال فترة المُنخفضات والعواصف الثلجية التي قد تُجبر العائلة على الجلوس في المنزل، ومنها: 

- الأطعمة والأغذية: من المُهم أن لا تنسى العائلة ضرورة إستعدادها من الناحية التغذوية والحصول على الأطعمة التي تحتاجها، ولكن بكميات منطقية لا تُجبرهم على رمي الفائض أو حتى تعرضه للتلف.

ولهذا من الضروري أن تبدأ العائلة بتأمين ما تحتاجه قُبيل العاصفة المُعلن عنها بيومين على أقل تقدير، لتجنب الإزدحامات التي تشهدها المحلات التجارية بكافة أشكالها.

- الإسعافات الأولية: يجب أن لا ننسى تأمين كافة المُستلزمات الصحية الخاصة بالإسعافات الأولية، لمعرفة التصرُف مع كافة الحوادث البسيطة والخفيفة التي من المُمكن أن تقع داخل المنزل خلال العواصف والتي من السهل التعامل معها وإسعافها.

- أرقام الهواتف الضرورية: لابُد أن تحتفظ العائلة بكافة أرقام الهواتف المُهمة والضرورية لجميع الجهات المسؤولة والمعنية بالتصرف مع المُنخفضات والعواصف الثلجية الكبير، كـ الدفاع المدني، الجهات المسؤولة عن الكهرباء والمياه، أرقام المُستشفيات، أرقام الخطوط الساخنة للتعامل مع تلك الحالات.

- وسائل التدفئة: من الضروري أن تُوفر العائلة وسائل التدفئة بكافة أشكالها، ولكن مع بقاء الحيطة والحذر باستخدامها قدر الإمكان، ومن الضروري الإحتفاظ بمطفأة الحريق في المنزل، ويجب التأكد من تهوية المنزل قليلاً بين الفترة والأخرى لتجنُب التعرُض للإختناق.

- المصابيح اليدوية والشموع: في بعض الحالات وبعض العواصف والمُنخفضات، من المُمكن أن تقع مشاكل في الكهرباء تؤدي إلى إنقطاعها عن المنزل، وهُنا لا بُد من توافر عدد من المصابيح اليدوية والشموع التي تُساعد على الرؤية.

*السيارات

أما فيما يخُص السيارات ومدى جاهزيتها وكيف يُمكن التصرف معها خلال العواصف الثلجية.. لا بُد من معرفة التالي:  

في حال كُنتم غير مُحتاجين لإستخدام السيارة وقيادتها في العواصف، يُفضل بقائها أمام المنزل وعدم تحريكها لتجنب الحوادث.

أما إذا كنتم مضطرين للقيادة أثناء العاصفة، فعليكم اتخاذ بعض الاحتياطات، أولها السير ببطء.

عليكم إخبار بعض الأشخاص بوجهتكم، حتى يكونوا على علم في حال حدوث طارئ، ولا تتركوا المنزل دون حمل هاتف مشحون بالكامل مع حمل شاحن سيارة ومجموعة لوازم الطوارئ. 

إذا كنتم تقودون السيارة وبدأت تنزلق حافظوا على الهدوء، خففوا ضغط قدمكم على دواسة البنزين وحوّلوا العجلات في الاتجاه الذي تريدونه أمام السيارة. إذا كان لديك نظام كبح المضادة للقفل ABS، مارسوا ضغطاً ثابتاً على دواسة الفرامل. لا تقوموا أبداً بضغط الفرامل في سيارة مجهزة بنظام ABS.

إذا كنتم تواجهون مشكلة في الرؤية بسبب ظروف الطقس، اركنوا السيارة جانب الطريق إلى أن تتحسن الرؤية. أطفئوا الأضواء واستخدموا مكابح التوقف حتى لا تصطدم بكم سيارة بالخطأ.

 

إذا تركتم السيارة سوف تصبحون مشوشين بسرعة في الثلج الذي تحركه الرياح والبرد، ابقوا في السيارة، وشغّلوا المحرك حوالى 10 دقائق كل ساعة للحرارة. أثناء تشغيل المحرك، افتحوا النافذة قليلاً لدخول الهواء النقي لتجنب التسمم بأول أكسيد الكربون. امسحوا الثلوج من أنابيب العادم لتجنب التسمم بالغاز، واتركوا فسحة مكشوفة لكي يراكم رجال الإنقاذ.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس